الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
وزارة السياحة تناقش آليات اختيار شركات الحج للموسم المقبل
اجتماع بوزارة السياحة لمناقشة الخطة التدريبية لسنة 2013 ف
أعلان
مناقشة الانتهاكات التي تتعرض لها بعض المواقع الأثرية الهامة
انطلاق الدورة السادسة لمهرجان بني وليد السياحي بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة
"الأسطورة المفقود".. فيلم عالمي في صحراء ليبيا
اجتماع للتعريف بالتواصل بين القطاع العام والخاص في قطاع السياحة
وكيل وزارة السياحة : العام القادم هو عام انطلاق السياحة في ليبيا
وزارة السياحة تناقش آليات اختيار شركات الحج للموسم المقبل
ليبيا تترأس لجنة الشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية
الكوني ونواب الجنوب يستمعون لإحاطة أبو جناح حول خطط وبرامج الحكومة التنفيذية لمعالجة الأوضاع في الجنوب الليبي
سياحة
الأحد، 6 يونيو 2021  9:46:40
 
الكوني ونواب الجنوب يستمعون لإحاطة أبو جناح حول خطط وبرامج الحكومة التنفيذية لمعالجة الأوضاع في الجنوب الليبي
الكوني ونواب الجنوب يستمعون لإحاطة أبو جناح حول خطط وبرامج الحكومة التنفيذية لمعالجة الأوضاع في الجنوب الليبي
  

خصص اللقاء الذي عقده عضو المجلس الرئاسي " موسى الكوني " السبت بالعاصمة طرابلس مع أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية لمتابعة الإجراءات التي اتخذتها حكومة الوحدة الوطنية حيال الملفات الخدمية والادارية ذات العلاقة بالمنطقة الجنوبية والتي تتطلب حلول عاجلة .
وأستمع الكوني خلال هذا اللقاء الذي جاء تلبية واستجابة لدعوة نواب الجنوب لإحاطة شاملة قدمها نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية "رمضان أبو جناح " حول نتائج زياراته لمناطق الجنوب وخطط وبرامج الحكومة التنفيذية لمعالجة الأوضاع في الجنوب الليبي من خلال تذليل كافة المعوقات والمشاكل الإدارية والخدمية .
وتركزت المناقشات بين النواب ونائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية والوزراء الحاضرين على ملفات الخدمات العامة والهجرة والمطارات والطرق وتمكين الشباب ودعم مجلس النواب للسلطة التنفيذية والسلطات المحلية لضمان استمرار توفر الخدمات لسكان المنطقة.
وأطلع عضو المجلس الرئاسي " موسى الكوني " ونواب الجنوب من خلال الإحاطة وردود وزراء الحكومة عن المنطقة الجنوبية على الحلول المزمع اتخاذها لحل مشاكل المواصلات، وتفعيل العمل بالمطارات المتوقفة، وحلحلة مشاكل المشروعات الزراعية في المنطقة الجنوبية، ومتابعة عودة عملها بالشكل المطلوب.
كما أستمع " الكوني " والنواب و " أبو جناح " خلال هذا اللقاء من عضو مجلس النواب " محمد آدم " عن مدينة مرزق لمطالب المتضررين والنازحين من أهالي مرزق والمظالم التي تعرضوا لها .
ونقل النائب " محمد آدم " دعوة أهالي مدينة " مرزق " للمجلس الرئاسي ورئاسة الوزراء لزيارة مدينتهم للوقوف مباشرة على أوضاعهم الصعبة ومعالجة كل القضايا المتعلقة بالمدينة وتقريب وجهات النظر بين أهلها والمساهمة في إعادة السلم الاجتماعي بالمنطقة.
وتوصل المشاركون في هذا اللقاء إلى الاتفاق على العديد من المواضيع والقضايا التي تتطلب إجراءات عاجلة حيالها ، ومنها إطلاق حملة تنظيف ورش المبيدات في المنطقة الجنوبية، نظرًا لمعاناة المواطنين من لدغات العقارب والافاعي ، وتفعيل وزيادة قيمة صندوق إعمار المناطق المتضررة بالمنطقة الجنوبية ، وضرورة إنهاء الانقسامات العسكرية، وإيجاد حلول عاجلة للخلل الأمني بالمنطقة.
  كما اتفق الحاضرون على ضرورة العمل الجماعي الموحد، والمشترك لإنجاز كل المقترحات المطروحة، وإنهاء كل المشاكل التي يعاني منها الجنوب، والتأكيد على ضرورة إدخال مشروع الطاقة الشمسية والطاقة البديلة في المنطقة الجنوبية لرفع معاناة انقطاع التيار المتواصل، وإعادة فتح ملف أزمة الوقود، وانتشار ظاهرة المحطات الخاصة، ودعم البلديات ووضعهم في الصورة حول كل التطورات وما يحدث، ومواصلة عقد الاجتماعات بشكل دوري لمناقشة أي عراقيل ومستجدات تخص الجنوب.
وذكرت مصادر مطلعة لوكالة الأنباء الليبية أن لقاء اليوم بين " الكوني " و" أبوجناح " مع نواب وأعضاء الحكومة عن المنطقة الجنوبية يأتي لمتابعة نتائج زيارات نائب رئيس الحكومة والوزراء لمدن الجنوب، والخطوات والإجراءات التي اتخذت أو المزمع اتخاذها من طرفها لمعالجة المعوقات والمشاكل التي تعاني منها المنطقة وسكانها .
كما أن هذا اللقاء جاء استكمالا للقاءات التي كان قد اجراها عضو الرئاسي " الكوني " مع " ابوجناح " وكذلك مع أعضاء المجالس البلدية والمسؤولين في الأجهزة والهيئات الإدارية والخدمية والأمنية ومع الأعيان والمشائخ وذلك خلال جولته مؤخرا بمدن الجنوب والتي تركزت في مجملها على التباحث والاطلاع على المعوقات التي تعاني منها الأجهزة والهيئات الإدارية والخدمية وكذلك الأوضاع والظروف المعيشية الصعبة والاشكاليات اليومية التي يعيشها سكان أهالي والمتمثلة في انعدام الخدمات والامكانيات ونقص المواد الأساسية في الغذاء والصحة والوقود وارتفاع أسعارها الجنونية.
وأوضحت المصادر أن " الكوني " كان وعد كافة الفاعليات التي التقي بها بأنه سيعمل مع المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية جاهدا في حل كافة هذه المعوقات والمعضلات وتحقيق مطالبهم المشروعة خاصة وأن هذه المطالب هي حقوق لهم في وطنهم وليست هبات من أحد ، مؤكدا لهم أن من أولى أولويات مهام السلطة التنفيذية الحالية هو معالجة هذه الأوضاع الموروثة والغير سوية فيما يتعلق بحياة المواطن وأمنه وغذائه لكل الليبيين أينما كانوا ووجدوا في اية بقعة من الأرض الليبية ، وخصوصا المواطن في الجنوب الذي ظل يعاني منذ عقود من سياسات التهميش والإهمال ، وهو ما انعكس سلبا على حياة السكان .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
مدينة غدامس والزخرفة الغدامسية
وادي كينيبس مايسمي في ليبيا وادي كعام
احياء النسخة السادسة والعشرون من مهرجان الخريف السياحي
من المهم ترميم المباني القديمة والتاريخية بشكل سليم كونها تعد جزءًا من التراث الثقافي الليبي
مركز المعلومات والتوثيق السياحي يُصدر دراسة سياحية
الفزاني يشارك في اجتماع الأمم المتحدة للسياحة المنعقد في نيويورك
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024