الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
تسريب جديد يكشف طرح نسختين فقط من آيفون 7.. إحداهما Pro
تحسين كفاءة تخزين البيانات إلكترونيا
إنفوغرافيك"الأرض العملاقة" كوكب ضخم قابل للحياة
ذراع التحكم بالألعاب يدعم “غالاكسي نوت 2″ و”غالاكسي إس 3″
متجر إلكتروني لتسهيل امتلاك الطاقة الشمسية
ملتقى ليبيا الدولي لتكنولوجيا المعلومات تدعو للمشاركة في فعالياته
أكيدة الوكيل الرسمي لشركة ال جي في ليبيا تكشف الستار عن اكبر شاشة تلفاز في العالم فائقة الوضوح بحجم 84
الصين: تجارب سريرية على أول لقاح مطور لمكافحة كورونا
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
خطوات من هاتف آيفون لحماية خصوصية طفلك
علوم وتقنية
الإربعاء، 17 يناير 2018  12:34:30
 
خطوات من هاتف آيفون لحماية خصوصية طفلك
خطوات من هاتف آيفون لحماية خصوصية طفلك
  

أعلنت شركة أبل مؤخرا أنها بصدد إضافة المزيد من عناصر التحكم لحماية الأطفال من الإدمان على الهواتف الذكية، ولكن وحتى تلك اللحظة يتوفر في هاتف آيفون العديد من الخطوات والعناصر لفرض حماية أبوية أكبر على "فلذات الأكباد"، وحمايتهم من المحتوى الضار والتطبيقات غير المناسبة لهم.

ومن أهم تلك الخطوات لإعداد تلك المراقبة بحسب "البوابة العربية للأخبار التقنية" :

- تعطيل تطبيقات معينة: بعد تمكين القيود، سيظهر لك قسم السماح في الجزء العلوي مباشرة، يتيح لك التعديل على التطبيقات التي لا تريد لطفلك أن يقوم باستخدامها، على سبيل المثال  ربما لا تريد لطفلك استخدام الكاميرا في تطبيق فيس تايم، فيمكنك من خلال التعديلات منع تشغيل الكاميرا في التطبيق.

-  تقييد المحتوى: أسفل قسم السماح يوجد قسم المحتوى المسموح به، حيث يمكن منع الطفل من شراء الأفلام حسب تصنيفها، بالإضافة إلى إمكانية تحديد تقييمات المحتوى للموسيقى والكتب والتطبيقات وغيرها، أما مواقع الويب، فيمكن اختيار الحد من محتوى البالغين، ثم تحديد من القائمة الأمور التي يريدها الوالدان.

- إعدادات الخصوصية: من خلال قسم الخصوصية يمكن منع الطفل من إجراء تغييرات على التطبيقات، ويتم ذلك عبر التأكد من عدم السماح للقيام بالتغييرات على الموقع، فلا يستطيع الطفل تعطيل تتبع الموقع.

وكما يمكن أيضا  التأكد من التطبيقات التي تطلب السماح بالوصول إلى الصور الخاصة بطفلك، وإمكانية مشاركتها على الشبكات الاجتماعية.

- منع التغييرات على آيفون: يتيح لك قسم التغييرات من منع طفلك من إجراء تغييرات على هاتف آيفون الخاص بطفلك، ويمكنك منع طفلك من إجراء تغييرات على حسابه أو خطة البيانات الخلوية.

-  مركز إعدادات اللعب:  يمكنك من خلال قسم مركز الألعاب، الموجود أسفل صفحة القيود في الإعدادات، من تعطيل الألعاب متعددة اللاعبين، حتى يتمكن طفلك من الاستمرار في اللعب ولكن ليس مع اللاعبين على الإنترنت، ويمكنك أيضًا إيقاف القدرة على إضافة الأصدقاء إلى حساب مركز لعبة ما، وتسجيل الشاشة أثناء اللعب.

- طلب الشراء: عند الانتهاء من إعدادات القيود على آيفون طفلك، انتقل إلى هاتفك الآيفون وقم بإضافة حسابات أطفالك إلى مشاركة العائلة، حيث أن هذه الخطوة ستوفر عليك المال عن طريق كونها على قادرة على تبادل المشتريات داخل متجر آب ستور، وتوفير مساحة تخزين إضافية على iCloud، بالإضافة للحصول على بعض السيطرة على المشتريات داخل المتجر.

وإذا كان طفلك تحت سن الـ 13، سوف تحتاج إلى إنشاء حساب خاص له عن طريق هاتف الآيفون الخاص بك، ولفعل ذلك يجب عليك الذهاب إلى الإعدادات ثم التوجه إلى اسمك، بعدها عليك اختيار مشاركة العائلة، ثم قم باختيار إضافة عضو للعائلة، بعدها اختر إنشاء حساب طفل.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
علماء يحددون متغير جيني يقلل من خطر الزهايمر
الصين تطلق قمراً صناعياً جديداً للاستشعار عن بعد
ارتفاع درجة حرارة المحيطات يثير قلق العلماء
في اكتشاف غير مسبوق .. ثقب أسود في مجرة درب التبانة
مركز البحوث والاستشارات بجامعة بنغازي ينظم مؤتمراً علمياً حول مرض السرطان
المعهد الكيني للأبحاث البحرية ومصايد الأسماك يحذر من ارتفاع منسوب المياه
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024