الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
ما هي أسباب ولادة طفل مصاب بمتلازمة داون؟
فوائد الملفوف الاحمر والافوكادو
أغذية ومشروبات تعجل بالشيخوخة.. تعرف عليها
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
شخصية طفلك تتكون منذ لحظة ولادته
المرأة والطفل
الخميس، 28 مارس 2013  18:30:25
 
شخصية الطفل
شخصية الطفل
  

الصغار الذين حصلوا على رضاعة طبيعية احتاجوا إلى وقت أطول لكي يستعيدوا هدوءهم بعد انخراطهم في حدث ممتع مقارنة بالذين كانوا يستخدمون الحليب الصناعي إنّ ترتيب طفلك في العائلة قد يؤثر بشكل من الاشكال على مستوى نجاحه في المستقبل، فقد بيّن بحث علمي أوروبي جديد أنّ الأطفال الذين يكون ترتيبهم الأوّل في الأسرة غالباً ما يعتمدون على مقدّراتهم وإمكانياتهم الخاصة، بينما يميل الطفل الثاني إلى مقارنة نفسه بأخوته في معظم الأحيان.
في دراسة قام بها باحثون من جامعة كامبريدج، أجريت على 316 طفلاً يبلغون ثلاثة اشهر من العمر، تبيّن أنّ الصغار الذين حصلوا على رضاعة طبيعية احتاجوا إلى وقت أطول لكي يستعيدوا هدوءهم بعد انخراطهم في حدث ممتع مقارنة بالذين كانوا يستخدمون الحليب الصناعي.  تشير عدّة دراسات إلى أنّ الطفل الأصغر في العائلة غالباً ما يكون أكثر ميلاً للإبتكار والإبداع، فهو الصغير المدلل محط الأنظار. وبالنسبة لكِ كأُم، ستكونين أكثر إسترخاء لأنّك خضت تجربة الأمومة من قبل، وبالتالي هذا يشجع صغيرك أكثر على خوض التجارب الخطرة، والتي تقود بشكل طبيعي إلى الإكتشاف والإبداع.
من جانب آخر اللون الأزرق إن كان لديك طفل صبي، على الأرجح أنّكِ عندما تريدين اختيار لون غطاء له مثلاً ستختارين اللون الأزرق، لكن الحقيقة أن كل الأطفال ذكوراً كانوا أم إناثاً يفضلون اللون الأحمر. ومن هنا عليك مساعدته حتى لا يلتصق بأي شيء تبعاً لجنسه. فلا مانع، على سبيل المثال، أن يرى والده يطبخ الطعام، بينما أنتِ تقودين السيارة، أو عكس ذلك. وبهذا لن يشعر بأنّه مقيد بما يجب أن يفعله الرجال أو تفعله النساء.
فيما يتعلق بالحياة الإجتماعية، فإنّ المزاج عموماً أمر يولد مع الطفل، لكن التجارب التي يمر بها الصغير هي التي ستؤثر وتتدخل في تكوين شخصيته. فإن كان حساساً مثلاً قد يعرضه وضعه مع مجموعة حتى لو من الأطفال لا يعرفهم كثيراً إلى الإنزعاج والتوتر، ولهذا عرفيه على أي شيء جديد بشكل تدريجي.
عندما يتعلق الأمر بحس الفكاهة والدعابة، هل تريدين أن يكون صغيرك خفيف الظل؟ حسناً، هذا الأمر خاص جداً بشخصية كل فرد على حدة، لكن يمكنك مساعدة طفلك ليعبر عن الجانب الظريف من شخصيته بشكل منتظم من خلال اللعب والغناء والضحك معه.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ألعاب الأطفال القديمة.. البلاستيك فيه "سم قاتل"
أضرار تنظيف البشرة بالإبرة.. اكتشفِ البدائل الآمنة
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر تعرف عليها
كل ما عليك معرفته عن مضادات الأكسدة
أضرار قضم الأظافر لدى الأطفال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024