الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
مصطفى القليب: الوزارة ستكون ركن العدالة وحصنها الحصين وستعمل بقوة على تفعيل القضاء
ليبيا
الإثنين، 29 سبتمبر 2014  9:58:13
 
وزير العدل بحكومة الإنقاذ الوطني السيد مصطفى امحمد القليب
وزير العدل بحكومة الإنقاذ الوطني السيد مصطفى امحمد القليب
  

 أكد وزير العدل بحكومة الإنقاذ الوطني السيد" مصطفى امحمد القليب" على سيادة القانون وإرساء مبادىء العدل وحقوق الإنسان ومحاسبة كل المجرمين الذين عاتوا في البلاد فسادا من خلال جهازاً قضائيا قويا وفعالا يأخذ على يد الظالم ويستقيف للمظلوم ويحرص على تطبيق القانون على الجميع سواسية دون تفريق أو تمييز.

وقال وزير العدل في كلمة له عقب تقلده منصبه ظهر امس الأحد بمقر الوزارة بطرابلس إن وزارة العدل ستكون من خلال عملها الدؤوب ركن العدالة وحصنها الحصين وستعمل بقوة على تفعيل القضاء وتوفير الإمكانات كافة لها للقيام بدورها الفاعل كسلطة مستقلة ونزيهة بعيدة عن الشبهات.

وتعهد" القليب" بأن يكون منتسبو الوزارة جندا للعدالة محافظين على استقلالية القضاء وعدم التدخل في شؤونه، وبانهم سيحرصون على مؤامة كافة القوانين والتشريعات مع احكام الشريعة الاسلامية الغراء.

وأكد على إلتزام ليبيا باحترام جميع المواثيق والعهود الدولية المعنية بحقوق الانسان والحريات العامة، باعتبارها عضوا في الجماعة الدولية.

وشدد وزير العدل بحكومة الإنقاذ الوطني السيد" مصطفى امحمد القليب" على سيادة ليبيا واستقلالها وسلامتها الاقليمية ووحدتها الوطنية وعدم قبول التلويح بالتدخل الاجنبي بشتى انواعه لاسيما في معالجة انتهاكات حقوق الانسان في ليبيا.

وادان وزير العدل انتهاكات حقوق الانسان بجميع أنواعها مهما كان مرتكبوها، والتأكيد على التصدى لهذه الظاهرة ووقفها ومحاسبة مرتكبيها، واغلاق المعتقلات غير الشرعية واطلاق المعتقلين الذين لم يثبت تورطهم في أي نوع من أنواع الانتهاكات واحالة المسرحين منهم إلى السجون التابعة للدولة، واقامة محاكمات عادلة لهم يتمتع فيها المتهم بحق الدفاع وكافة ضمانات التقاضي المقررة قانونا.

وطالب وزير العدل - الدول - التي تأوي متورطين في انتهاكات لحقوق الانسان في ليبيا بتسليمهم للعدالة الوطنية الليبية.. مؤكداً على حماية ورد حق كل التابعين لوزارة العدل ممن تعرضوا للقتل أو التعذيب أو الاساءة، منوهاً بان زمن التهاون مع الخارجين عن القانون وضعف الدولة قد ولى إلى غير رجعة وان القانون والاخلاص ستكون نبراسا على كل مجد حريص على بناء دولة ليبيا الجديدة.

وحيا وزير العدل بحكومة الإنقاذ الوطني السيد" مصطفى امحمد القليب" الشعب الليبي العظيم الذي عانق الحياة وناضل خلال تاريخه الطويل ضد الظلم والطغيان ونبذ نظام الاستبداد الذي حاول طمس تاريخ ليبيا وتحطيم القيم والاخلاق والمبادي بالمجتمع الليبي.

وترحم في كلمته على أرواح الشهداء الابرار الذين روت دمائهم الطاهرة الزكية أرض الوطن والذين ضحوا بأنفسهم من أجل الحرية وإقامة دولة الحق والعدل والقانون، وأن يشفي الله الجرحى الذين كانوا وقود الثورة وشعلتها.

وهنأ وزير العدل بحكومة الإنقاذ الوطني السيد" مصطفى امحمد القليب" الشعب الليبي بعيد الاضحى المبارك عموما وأعضاء الهيئات القضائية والموظفين بالمحاكم بالوزارة، ودعاهم إلى الالتحاق بأعمالهم والقيام بواجباتهم الوظيفية المنوطة بهم.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ليبيا واليابان تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية و التعاون في مختلف المجالات
الباعور يبحث مع مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية في صربيا علاقات التعاون الثنائي
وزيرة الدولة لشؤون المرأة حورية الطرمال تبحث مع وفد من الخارجية الفرنسية التعاون المشترك بين البلدين
تكالة يبحث مع السفير القطري مستجدات الوضع السياسي في ليبيا
الفلاح يسلم الرئيس الموريتاني رسالة من المنفي لتأكيد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وتفعيل دور اتحاد المغرب العربي
الدبيبة يصل الى اثيوبيا في زيارة عمل
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024