الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
كلية ضباط الشرطة تعلن للطلبة المتقدمين للدراسة بالكلية الحضور لإجراء المقابلة الشخصية
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
الحكومة المؤقتة توافق على إيفاد عدد (18.000) من منتسبي هيئة شؤون المحاربين
المقريف : المقتحمون للقاعة في الكريمية قاموا بالاعتداء بالضرب على عضوين من أعضاء المؤتمر
ليبيا
الأحد، 10 مارس 2013  14:19:21
 
محمد يوسف المقريف
محمد يوسف المقريف
  

أكد رئيس المؤتمر الوطني العام الدكتور " محمد المقريف " أن المؤتمر رغم الظروف التي مر بها كان حريصا على ألا تتوقف أعماله ، وظل يبحث عن قاعة لعقد اجتماعاته بعد اقتحام قاعته الرئيسية من قبل عدد من الثوار الجرحى.

وأوضح الدكتور " المقريف " في مؤتمر صحفي عقده بطرابلس ، رفقة النائبين الأول والثاني للمؤتمر وعدد من أعضاء المؤتمر الوطني العام ، أن المؤتمر بحث عن قاعات جديدة وفي أماكن مختلفة وآخرها قاعة الأرصاد الجوية بالكريمية ، لمناقشة جدول الاعمال الذي يضم عددا من البنود في مقدمتها الميزانية العامة للدولة والاستحقاق الدستوري ومشروع قانون العزل السياسي وغيرها من القوانين ، غير أنه فوجئ باقتحام القاعة من قبل أعداد كبيرة من المتظاهرين واحتجاز أعضاء المؤتمر من الرجال والنساء لساعات طويلة .

وقال رئيس المؤتمر إن المقتحمين للقاعة قاموا بالاعتداء بالضرب على عضوين من أعضاء المؤتمر والتلفظ بعبارات السب والشتم وإشهار السلاح في وجوه أعضائه ، دون الوضع في الاعتبار أن هناك سيدات ليبيات بين أعضاء المؤتمر كان يجب احترامهن وتقديرهن استنادا على قيم ومبادئ وأخلاق المجتمع الليبي .

وأضاف السيد " المقريف " أنه لولا القدرة الالهية وضبط أعضاء المؤتمر لأنفسهم لتحولت القاعة إلى مشهد دموي بسبب تلك التصرفات الخارجة على القانون .

وجدد رئيس المؤتمر الوطني العام في المؤتمر الصحفي ، التأكيد على أن السيارة التي كان يستقلها قد تعرضت لوابل من الرصاص عقب مغادرته مكان انعقاد المؤتمر ، حيث تم إطلاق تسع رصاصات على السيارة أحدثت بها أضرارا كبيرة وأصابت أحد المرافقين لرئيس المؤتمر.

وأعلن الدكتور المقريف أن الأجهزة الرسمية بدأت على الفور في إجراء التحقيقات حول الأحداث المتلاحقة التي صاحبت انعقاد الاجتماع وما بعده ، مؤكدا أن المؤتمر الوطني العام يرحب بقيام المواطنين بالتعبير عن مطالبهم بالطرق المشروعة البعيدة عن العنف واستعمال القوة ، وإنه لن يعمل تحت التهديد ولن يسمح لأي جهة أو فرد أو جماعة أن تفرض أسلوبها على عمل المؤتمر الذي سيفقده الشرعية التي اكتسبها أمام العالم في انتخابات حرة ونزيهة.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
وزير الحكم المحلي يتابع مع عمداء عدد من البلديات سير العمل بها ومشاريع التنموية والخدمية فيها
نجلاء المنقوش تناقش مع نظيرها النمساوي سبل تطوير آفاق الشراكة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين في شتى المجالات
الكوني : مشروع المصالحة الوطنية هدف للمجلس الرئاسي سار نحو تحقيقه بخطوات ثابتة وصولا الى تحقيق المصالحة الحقيقية التي يرتضاها الليبيين كاف
المنفي :-آن لنا أن نتسامح ونتصالح، وآن الآوان لكل ليبي وليبية العيش بطمأنينة وسكينة فوق تراب الوطن
الدبيبة يرحب بالبيان الخماسي.. ويقول إنه ينسجم مع موقفنا الرافض للعنف أو الاستيلاء على السلطة بالقوة أو خلق أي أجسام موازية
انطلاق اولى رحلات الحج من مطار معيتيقة الدولي
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2022