الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
المؤتمر الوطني : الشرعية المستمدة لأي نظام قائم بعد ثورة 17 فبراير إنما جاءت عبر تضحيات جسام
ليبيا
الثلاثاء، 26 أغسطس 2014  9:52:20
 
المؤتمر الوطني العام
المؤتمر الوطني العام
  

أكد المؤتمر الوطني العام في بيان أصدره أمس الاثنين عقب الجلسة الطارئة التي عقدها بطرابلس أن الشرعية المستمدة لأي نظام قائم بعد ثورة 17 فبراير إنما جاءت عبر تضحيات جسام من الدماء والأشلاء وان المحافظة على هذه الثورة و أهدافها ومبادئها أمانة في عنق أي نظام سياسي يقوم بعد هذه الثورة المجيدة.

وجاء في البيان الذي تلاه المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني العام" عمر حميدان" :- في الوقت الذي يؤكد فيه المؤتمر الوطني العام أن الشرعية المستمدة لأي نظام قائم بعد ثورة 17 فبراير إنما جاءت عبر تضحيات جسام من الدماء والأشلاء وان المحافظة على هذه الثورة وأهدافها ومبادئها أمانة في عنق أي نظام سياسي يقوم بعد هذه الثورة المجيدة، وبناء على ان المؤتمر الوطني العام هو القائم بمهام السلطة السيادية والتشريعية الى حين استلام مجلس النواب المهام وفق التعديل الدستوري والى حين فصل الدائرة الدستورية في الطعون المقدمة في مدى صحة انعقاد مجلس النواب من حيث الدعوة والمقر، وفي خضم الأحداث الجسام التي المت بالوطن والمواطن.. تنادى أعضاء المؤتمر الوطني العام بعقد جلسته الطارئة امس الاثنين 29 شوال 1435 هجري الموافق 25 أغسطس 2014 ، بعد خروج جموع الليبيين في أغلب المدن الليبية وخروج الثوار مطالبين المؤتمر الوطني العام بتحمل مسؤولياته لدعم مسار الثورة، وجهاد الأبطال من ثوارنا في ساحات القتال ضد حاملي رايات الحراك المضاد لثورة 17 فبراير.

عليه فإن المؤتمر الوطني العام يؤكد على الآتي :-

1 - إن العمليات القتالية التي تقوم بها رئاسة الأركان وكتائب ثوار 17 فبراير هي عمليات شرعية وملحة لاستكمال تحرير البلاد من القوى الخارجة عن القانون وشرعية الدولة ، ويؤكد المؤتمر الوطني العام على دعمها بكل ماهو متاح من اجل تحقيق الأمن والاستقرار وعودة سيادة الدولة وهيبتها.

2- يدين المؤتمر الوطني العام وبشدة أي تدخل خارجي من شأنه الإخلال بسيادة الدولة على أقليمها وتعريض المدنيين للخطر وهو في هذا الصدد يعتبر كل من تواطأ مع أي دولة أجنبية على المدنيين فاقد لشرعيته.

3 - يؤكد المؤتمر الوطني العام على ان مايسمى بعملية الكرامة هي عملية خارجة عن سلطة الدولة وهي جريمة إرهابية تشكل خطر عن السلم والأمن الوطني وتهدد سيادة الدولة الليبية وأعلن المؤتمر الوطني العام خلال اجتماعه اليوم حالة النفير والتعبئة العامة، وتكليف رئيس حكومة إنقاذ وطني حيث جاء في هذا القرار :- إعلان حالة النفير والتعبئة العامة في كافة مرافق ومؤسسات الدولة المدنية والعسكرية، وترفع درجة الاستعداد القصوى لدى المؤسسات العسكرية والأمنية تحسبا لأي خطر مفاجئ يهدد سيادة الدولة الليبية وأمنها واستقرارها.

إقالة السيد" عبد الله عبد الرحمن الثني" من منصبه كرئيس لحكومة تسير الأعمال وكوزير للدفاع ويكلف السيد" عمر سليمان صالح الحاسي" بتشكيل حكومة إنقاذ وطني خلال أسبوع من تاريخ هذا القرار على أن تؤدي الحكومة اليمين القانوني أمام رئيس المؤتمر الوطني العام قبل مباشرة أعمالها.

ودعا المؤتمر وفق القرار جميع المواطنين والجهات الاعتبارية العامة والخاصة تقديم الدعم المتاح والتعاون مع مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية في العمل على استتباب الأمن وتحقيق سيادة القانون.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ليبيا واليابان تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية و التعاون في مختلف المجالات
الباعور يبحث مع مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية في صربيا علاقات التعاون الثنائي
وزيرة الدولة لشؤون المرأة حورية الطرمال تبحث مع وفد من الخارجية الفرنسية التعاون المشترك بين البلدين
تكالة يبحث مع السفير القطري مستجدات الوضع السياسي في ليبيا
الفلاح يسلم الرئيس الموريتاني رسالة من المنفي لتأكيد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وتفعيل دور اتحاد المغرب العربي
الدبيبة يصل الى اثيوبيا في زيارة عمل
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024