الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
الإفراط فى تناول "الضأن" يؤدى إلى ارتفاع الكولسترول بالدم
الريش والفراء تصاميم ورق الحائط 2014
هذه المكونات الغذائية تحد من التوتر لدى النساء
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
أخطاء يومية تدمر شعركِ
المرأة والطفل
الإثنين، 24 مارس 2014  10:30:19
 
العناية بشعرك
العناية بشعرك
  

كثيرا ما تلاحظين أن شعركِ يعاني من بعض مظاهر التلف بالرغم من عنايتكِ به، وبالتالي لا يكون أمامكِ سوى إلقاء اللوم على نوع الشامبو الذي تستخدمينه، أو رطوبة الجو أو غيرهما من الأسباب، ولكن الحقيقة أن كثيرا من السيدات يقعن في بعض الأخطاء بشكل يومي عند التعامل مع شعرهن مما يؤدي إلى التلف، وإليكِ، سيدتي، بعض هذه الأخطاء التي عليكِ تجنب الوقوع فيها.

1- استخدام مجفف الشعر الكهربائي مع قلب الشعر إلى الأمام وعدم تقسيم الشعر إلى أجزاء أثناء التجفيف: كثيرا ما تقع السيدات في مثل هذا الخطأ مما يؤدي إلى سحب الرطوبة والمواد الغذائية من شعركِ، لذا قسمي شعركِ إلى أجزاء وجففي كل جزء باستخدام المجفف الكهربائي وفرشاة مستديرة.

2- عدم تنظيف الشعر وتخليصه من مستحضرات التصفيف قبل النوم: كثير من السيدات يعدن إلى المنزل بعد يوم شاق طويل ليتجهوا إلى السرير دون الاهتمام بتنظيف شعرهن من مستحضرات التصفيف الموجودة به، مما يؤدي إلى تراكم هذه المستحضرات في شعركِ، لذا احرصي على تصفيف شعركِ جيدا قبل النوم للتخلص من معظم كمية المستحضر الموجودة به، واحرصي على استخدام شامبو منظف للشعر بانتظام.

3- عدم الاهتمام بتنظيف فرشاة الشعر واستخدامها لأشهر عديدة: تتناسى معظم السيدات عملية تنظيف فرشاة الشعر بعد استخدامها، مما يؤدي إلى تراكم بقايا العرق والأتربة ومستحضرات التصفيف بها، وبالتالي تعود هذه البقايا إلى شعركِ عند استخدام الفرشاة في المرات التالية، ويمكنكِ تنظيف فرشاتكِ بنقعها في الخل ثم شطفها بالماء، واحرصي أيضا على تغيير فرشاتكِ كل 4 أشهر.

4- تصفيف الشعر ابتداء من الجذور: عادة ما تؤدي هذه الطريقة إلى تكسر الشعر وتلفه، فتصفيف الشعر من الجذور يصعب فك التشابكات الموجودة به، لذا احرصي على تصفيف شعركِ ابتداء من الأطراف، والصعود تدريجيا لأعلى حتى تصلي إلى الجذور.

5- شد الشعيرات المتقصفة: غالبا ما تكون مقاومة هذه الحركة صعبة نوعا ما، فمعظم السيدات يقمن بشد الأطراف المتقصفة من الشعر، ولكن للأسف هذا الأمر يزيد من شدة التقصفات، لذا احرصي على استخدام حمامات كريم مغذية ومرطبة، وقص أطراف شعركِ بانتظام في صالون التجميل.

6- استخدام نفس نوع الشامبو طوال العام: من المعروف أن الحالة الصحية للشعر تختلف من فصل إلى فصل، لذا راقبي شعركِ جيدا، واستخدمي الشامبو المناسب لكل فصل، فمثلا يحتاج شعركِ في فصل الصيف إلى شامبو منظف، أما في الشتاء فيحتاج إلى شامبو مرطب.

7- كثرة تعريض الشعر للشمس: تتسبب الشمس في تلف الشعر إلى حد كبير، وبصفة خاصة إذا ما تعرض لها لفترات طويلة، ويمكنكِ تجنب أشعة الشمس بارتداء وشاح رقيق على شعركِ أو الاستعانة بمستحضرات الحماية من أشعة الشمس.

8- عقص الشعر باستخدام توك الشعر المطاطية: غالبا ما يتسبب هذا في تقطع الشعر وظهور التقصفات به، لذا احرصي دائما على اختيار توك الشعر الكبيرة التي يمكنكِ فكها بسهولة، كما يمكنكِ استخدام شرائط قماشية ملونة كنوع من التجديد.

9- الإسراف في استخدام اسبراي تثبيت الشعر: يعد اسبراي تثبيت الشعر من أكثر المستحضرات التي تعرض فروة رأسكِ وشعرك إلى التلف بسبب احتوائه على نسبة كحول عالية.

10- التصفيفات التي تحتاج إلى شد الشعر: هناك بعض التصفيفات التي تتسبب في ضعف الشعر وتكسره، حيث تتطلب تلك التصفيفات شد الشعر مثل ذيل الحصان المشدود أو الكعكة، لذا عليكِ تجنب تصفيف شعركِ بهذه الطريقة قدر المستطاع.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ألعاب الأطفال القديمة.. البلاستيك فيه "سم قاتل"
أضرار تنظيف البشرة بالإبرة.. اكتشفِ البدائل الآمنة
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر تعرف عليها
كل ما عليك معرفته عن مضادات الأكسدة
أضرار قضم الأظافر لدى الأطفال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024