الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
كيفية التخلص من الشيب نهائياً
في اليوم العالمي لغسل الأيدي.. احذروا الإهمال!
هذه هي الأطعمة المفيدة لصحة قلبك
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
نباتات الزينة في البيت أناقة بلا حدود
المرأة والطفل
الخميس، 7 مارس 2013  13:58:54
 
نباتات الزينة في البيت أناقة بلا حدود
نباتات الزينة في البيت أناقة بلا حدود
  

لا أحد ينكر مدي جمال وأناقة البيت ، حينما نضع به نباتات الزينة في كل غرفة منه ، وخاصة الشرفة ، ولا تنسى أن التعامل مع النباتات بشكل عام يحتاج إلى اهتمام شديد وفهم خاص حتى نستطيع توظيفها لتحويل البيت إلى واحة متكاملة .

فالنباتات المناسبة للشرفة لا تصلح بالضرورة للأركان الداخلية أو حجرة السفرة أو غرفة النوم ، كما أن الزهور التي توضع في المدخل لها ظروف تختلف تماماً عن تلك التي يمكن أن تزين غرفة المعيشة .

لذا نعرض لكِ بعض النصائح الخاصة بتلك النباتات :

1- قبل شراء أي من النباتات يجب التأكد من سلامتها وعدم إصابتها بأي مرض ، أي أن تكون نضرة وسيقانها قوية وأوراقها خالية من النمش والتلف ، مع تجنب النباتات المصفرة الأوراق أو بنية الأطراف .

2- اختيار الوقت المناسب لشراء وزرع نباتات الزينة ، وأفضل وقت لذلك هو بداية الربيع وأوائل الخريف لأن الجو داخل المنزل في هذه الفترة يشابه الأجواء بمشاتل الزهور والنباتات .

3- ليس من الضروري عند شرائك شتلات النباتات أن تنتقي الأغلى سعراً ، فكثير من النباتات الصغيرة الرخيصة سهلة الزراعة ، وتسهل عليك رعايتها والاهتمام بها لتظل دائماً في أحسن حال .

4- انتقاء الألوان والأشكال الملائمة لكل مكان حتى تضفي عليه الحيوية والرونق ، فالحمام مثلاً تناسبه النباتات الورقية هادئة الخضرة ، بينما الغرف كثيرة الأثاث وجامدة الملامح فتناسبها النباتات المزهرة الزاهية .

5- طريقة تجميع وتنسيق النباتات تحتاج إلى حس فني وإتقان للعبة الألوان ، إذ يمكن وضع مجموعة من نباتات الزينة بمكان أو ركن واحد ، فبدلا من شراء عدد من النباتات كل واحدة في وعاء منفرد لصفها في الشرفة ، يفضل جمعها في وعاء واحد كبير أو حوض واحد بشرط أن تنمو كل نبتة في “إصيصها” .

6- الحرص على ألا يتحول وعاء النبات إلى عائق بالمكان أو عامل لتضييق المساحات وتشويهها ، بل أن يكمل طبيعة المكان وديكوره وكأنه قطعة منه وليس نشازاً .

7- لا يقتصر دور النباتات على تزيين المكان وإنعاشه فقط ، بل يتعدى ذلك إلى أغراض عملية ، كأن تستخدم لحجب منظر غير مرغوب فيه ، أو تكون بمثابة جدار بينك وبين شرفة الجيران أو بين غرفتين ، وهنا يمكنكم اختيار الأنواع كبيرة الحجم عريضة الأوراق .

 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ألعاب الأطفال القديمة.. البلاستيك فيه "سم قاتل"
أضرار تنظيف البشرة بالإبرة.. اكتشفِ البدائل الآمنة
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر تعرف عليها
كل ما عليك معرفته عن مضادات الأكسدة
أضرار قضم الأظافر لدى الأطفال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024