الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
انطلاق الحملة الإعلامية للدورة الـ ( 41 ) لمعرض طرابلس الدولي والثانية بعد التحرير
ليبيا
الإربعاء، 6 مارس 2013  14:02:02
 
معرض طرابلس الدولي
معرض طرابلس الدولي
  

أعلنت الهيئة العامة للمعارض بطرابلس عن بدء الإجراءات والإعداد لانطلاق الدورة الـ" 41 " لمعرض طرابلس الدولي والثانية بعد التحرير تحت شعار " لقاء .. شراكة .. تنمية " ، برعاية وزارة الاقتصاد .

وأكدت الهيئة العامة للمعارض خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته صبيحة امس الثلاثاء - بمقر الهيئة أن الدورة الـ " 41 " لمعرض طرابلس الدولي تأتي تحقيقا للمستهدفات المعلنة من قبل الحكومة المؤقتة وتواصلا مع الإمتداد الزمني للدورات المتعاقبة لهذا المعرض المهم على الساحة الليبية .

وأوضحت الهيئة في بيان لها قدمته بالمؤتمر الصحفي أنها باشرت العمل في الإجراءات والإعداد لانطلاق الدورة بتشكيل اللجنة العليا وعدد من اللجان الفرعية ذات الصفة المهنية ، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هذه الدورة تعقد في ظروف استثنائية وصعبة غير أن هذا الأمر لم يثنها عن تحقيق هدفها الرئيسي في المساهمة الفاعلة في إعادة الحياة الطبيعية للشارع الليبي ، وخلق فرص عمل آنية لقطاعات خدمية واسعة .

وأضاف البيان رغم ما تمر به ليبيا من ظروف فرضتها إرهاصات الانتقال من الثورة إلى الدولة وما يدور من أحداث على الساحة الإقليمية ، إلا أن الهيئة أبدت رضاها عن تسجيلها للمشاركات المحلية التي تزيد عن ( 350 ) مؤسسة وشركة ، فضلا عن حجم المشاركات الدولية باعتبارها مشاركات مميزة حيث استطاعت تلبية رغبات بعض الدول الشقيقة والصديقة التي تمكنت من جدولة هذا الحدث ضمن خططها والتي بلغت ( 10 ) دول وهي فرنسا ، تركيا ، مصر ، تونس ، الأردن ، فلسطين ، الجزائر ، الكويت ، الصين ، والسودان .

كما أعلنت الهيئة العامة للمعارض عن مشاركة عدد من الوزارات في الحكومة المؤقتة منها الصناعة ، والصحة ، والسياحة ، والمواصلات ، وأسر الشهداء والمفقودين ، وكذلك عدد من المؤسسات والهيئات الوطنية .

وأشار البيان إلى أن الهيئة تواجه تحديا كبيرا في هذه المرحلة لإقناع المؤسسات الوطنية العامة والخاصة للمشاركة الجادة في هذا الحدث ، والتركيز على ذلك في إشارات واضحة تدل على تظافر كل الجهود الوطنية من مسئولين ورجال أعمال وغيرهم من شرائح المجتمع ، ورغبتهم الصادقة في اعتلاء سلم البناء والتنمية .

وأضافت الهيئة في بيانها بأن الفرصة لا تزال مواتية وقائمة أمام العديد من المشاركات المحلية والدولية في هذه الدورة والتي ستقام على هامشها عدة مؤتمرات وندوات وحوارات وفرص لرجال وسيدات الأعمال لإبرام اتفاقيات ، إضافة إلى إحياء الأيام الوطنية للدول المشاركة .

ودعت الهيئة العامة للمعارض بطرابلس في ختام بيانها كل المواطنين الراغبين في زيارة أجنحة المعرض الذي ستنطلق فعالياته في الفترة من 2 إلى 12 من شهر أبريل القادم من الساعة العاشرة صباحا حتى السابعة مساءً ، إلى المشاركة في مسيرة شعلة الحرية والتنمية التي سيتم إيقادها بالبوابة التاريخية لمعرض طرابلس الدولي ليلة حفل الافتتاح .

وتابع حفل الإعلان عن انطلاق الحملة الإعلامية للدورة الـ ( 41 ) لمعرض طرابلس الدولي والثانية بعد التحرير وكيل وزارة الإقتصاد الدكتور " سهيل أبو شيحة " ، ورئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للمعارض المكلف السيد " صلاح الدين حمزة " ، ومدير إدارة التجارة الخارجية والتعاون الدولي بوزارة الاقتصاد السيد "عزالدين مصدق" وعضو اللجنة التسييرية بالهيئة السيد " معتوق خرف الله " كما حضره عدد من المندوبين التجاريين بالسفارات العربية والأجنبية لدى ليبيا وممثلو ومندوبو وسائل الإعلام المحلية والدولية .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
تكالة والسفير الإيطالي لدى ليبيا يناقشان الوضع السياسي في البلاد
السني يؤكد أن ليبيا لازالت على موقفها تجاه القضية العادلة للشعب الفلسطيني
وزارة الخارجية في حكومة الوحدة تشارك في اجتماع المؤتمر الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا
اجتماع ثلاثي في تونس الاثنين المقبل يجمع المنفي وسعيد وتبون
خبراء تجمع دول الساحل والصحراء س/ص المعنيين بالشباب يعقدون اجتماعا تحضيريا بطرابلس للاجتماع الوزاري الرابع لوزراء الشباب بدول التجمع
لجنة شؤون الخدمات بمجلس الدولة تناقش ملف التعليم العالي وتدني الخدمات الصحية
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024