الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
تعاملى بذكاء مع ام زوجك
هل تعاني من مرض حساسية الحليب؟
العسل الطبيعي.. يعزز طاقة الجسم ويقوي مناعته
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
زيت الزيتون وطفلك
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
الاهتمام بأسنان طفلكِ
المرأة والطفل
الإربعاء، 29 يناير 2014  11:03:15
 
أسنان طفلكِ
أسنان طفلكِ
  

يجب على الطفل أن يغسل أسنانه مرتين فى اليوم، ومن الأفضل أن يكون غسل الأسنان أيضا بعد تناول وجبة خفيفة، ومن الضرورى أيضا أن يقوم الطفل بغسل أسنانه قبل النوم لأن اللعاب يكون إنتاجه أبطأ خلال النوم مما يعطى فرصة لتكون الأحماض بصفة أسرع مما سيضر الأسنان بالطبع. تبدأ أسنان الطفل فى النمو عند بلوغه حوالى ستة أشهر، مع الوضع فى الاعتبار أن هذا الأمر لا ينطبق دائما على كل الأطفال، وأحيانا قد تكون أول أسنان الطفل موجودة بولادته، وأحيانا قد يكون الطفل لم يبلغ أربعة أشهر وبدأت أسنانه فى النمو، وفى بعض الأحيان الأخرى قد تبدأ أسنان الطفل فى النمو بعد بلوغه عاما. وبالطبع فإن نمو أسنان الطفل مبكرا أمر يجب ألا يسبب له المشاكل إلا فى حالة تأثير الأمر على تناول الطفل للطعام. ويجب على الأم أن تعلم أنه أحيانا قد تنمو أسنان الطفل دون أى ألم، وفى أحيان أخرى قد تلتهب اللثة ويتورم خد الطفل.

وقد انتشر كثيرا أن نمو أسنان الطفل يسبب الكثير من الأعراض ومن ضمنها الإسهال وارتفاع درجة الحرارة، مع الوضع فى الاعتبار أنه لا توجد أبحاث تثبت تلك الأمور ببعضها البعض بطريقة أساسية. إذا كان طفلك قد تجاوز الأربعة أشهر فيمكنكِ أن تقومى بفرك جل بدون سكر على اللثة وعادة ما يحتوى جيل الأسنان على مخدر خفيف يخفف من ألم نمو الأسنان ولذلك يجب أن تحرصى على اختيار جل أسنان مخصص للأطفال. وستظهر على الطفل علامات نمو الأسنان من خلال بعض الأعراض مثل أن يبدأ الطفل فى مضغ بعض الأغراض داخل فمه أو وضع إصبعه داخل فمه ولذلك يمكنكِ أن تعطى طفلكِ الجزر أو التفاح ليتناولهما أو يمكنكِ أن تقدمى الخبز لطفلكِ. يجب أن تستخدمى كمية صغيرة جدا من معجون الأسنان وذلك لحين بلوغ طفلكِ عامين ويمكن للكمية أن تزيد بعد أن يتخطى طفلكِ العامين. يجب على طفلك أن يقوم بغسل أسنانه مرة فى الصباح ومرة فى المساء بعد تناول طعام العشاء وقبل النوم يجب أن يقوم الطفل بغسل أسنانه من الناحيتين على أن يقوم بغسل لسانه أيضا. يجب عليكِ أيضا أن تقومى باستبدال فرشاة أسنان طفلكِ على الفور بمجرد أن تبدو عليها معالم أنه استهلكت.

يعتبر كل من اللبن والماء من السوائل المفيدة لطفلكِ بين الوجبات ويجب أن تمتنعى عن تقديم السوائل والمشروبات التى تحتوى على نسبة عالية من السكريات لطفلكِ. ولكى تضمنى صحة أسنان طفلكِ يجب أن تقدمى له الفواكه والخضراوات وأن يكون نظامه الغذائى يحتوى على عناصر مثل الكالسيوم وفيتامين (د) وهى عناصر ستحافظ على أسنانه وعظامه قوية. ويمكن لطفلكِ أن يحصل على الكالسيوم من منتجات الألبان، كما أنه يمكنه أن يحصل على فيتامين (د) من اللبن والأسماك والبيض وحبوب الإفطار. اصطحبى طفلكِ لطبيب الأسنان بمجرد بلوغه عاما واحدا ويجب عليكِ فى أى حال من الأحوال ألا تنتظرى حتى ظهور علامات تسوس الأسنان على طفلكِ.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
تخلصي من الصدأ داخل الغسالة بهذه الطريقة
أخطاء تمنع نموّ أظافرك..اعرفيها
دراسة جديدة تكشف أسباب الشيب
أحسن الأنشطة الصيفية للأطفال
المصابات بالصداع النصفي أكثر عرضة لأمراض القلب والأوعية
خطوات بسيطة لخسارة الوزن في رمضان
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2018