الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
متلازمة أسبرجر.. 5 علامات تنذر باضطراب طيف التوحد
اكتشفي فوائد بودرة الأطفال… منقذتك في فصل الصيف
التعامل الامثل مع مخاوف الطفل
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
استثمري الزجاجات الفارغة في بيتك
المرأة والطفل
الإربعاء، 4 ديسمبر 2013  17:52:02
 
 الزجاجات الفارغة
الزجاجات الفارغة
  

يعج البيت بالزجاجات الفارغة التي نستخدمها بشكلٍ شبه يومي، وهذه الزجاجات المتراكمة في المطبخ تأخذ حيزاً أنت بحاجة إلى استثماره بأشياء أخرى متعددة، وبدلاً من أن تقومي بإلقاء هذه الزجاجات في القمامة أو تبقينها هكذا دون فائدة، ما رأيك باستغلالها في هذه الأفكار المتنوعة:

• عبوات للشموع: إعادة تدوير مزدوج في هذه الفكرة، تشمل الزجاجات الفارغة وكذلك الشمع المستخدم مسبقاً، حيث يجتمع الاثنان في هذه العبوات الجميلة، وتحتاجين لتنفيذ هذه الفكرة: عبوة زجاجية فارغة، شمع ملون مبشور، خيط للشمعة، زر لتثبيت الخيط أسفل الشمعة، قدر لإذابة الشمع، ملعقة خشبية لتقليب الشمع أثناء الإذابة على النار.

• عبوة للصابون السائل: جميعنا يحتاج بعض الصابون الإضافي في الحمام، خاصة وإن حفظ في زجاجة فارغة بشكل سائل يسهل استخدامه و هذه الطريقة اقتصادية جداً، ذلك بسبب توفر الصابون السائل في عبوات كبيرة عائلية، وتحتاجين لتنفيذ هذه الفكرة: عبوة زجاجية فارغة مع غطائها المعدني، جهاز ضاغط للصابون، صمغ سيليكون لتثبيت الجهاز بغطاء العبوة الزجاجية.

• إطار للصور العائلية: إنها طريقة استثنائية وجميلة لعرض ذكريات العائلة في البيت. حيث يمكن وضع الصور في الزجاجة الفارغة من الداخل وستُعرض بطريقة بانورامية، الأصداف أو الحجارة الصغيرة أو الأزرار، ويمكن تزيينها من الداخل أو الخارج بإلصاقها بواسطة صمغ سائل، تحتاجين لتنفيذ هذه الفكرة: عبوة زجاجية فارغة، صور.

• الشمعدانات: هذه الفكرة الشاعرية يمكن تنفيذها بلصق قطعة من قماش الدانتيل المخرم، وإلصاقه من الداخل على جدران الزجاجة بشكل متقن. ومن ثم إضافة شمعة في قعر الزجاجة، وبذلك تحصلين على شمعداناً بطراز رومانسي، تحتاجين لتنفيذ هذه الفكرة: عبوة زجاجية فارغة، سبري لاصق، مفرش دانتيل، خيط، شريط ساتان.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ألعاب الأطفال القديمة.. البلاستيك فيه "سم قاتل"
أضرار تنظيف البشرة بالإبرة.. اكتشفِ البدائل الآمنة
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر تعرف عليها
كل ما عليك معرفته عن مضادات الأكسدة
أضرار قضم الأظافر لدى الأطفال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024