الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
هل من الطبيعي أن يتقيأ طفلي؟
الصيام علاج للروماتيزم
أسئلة شائعة عن «زحف» اﻷطفال
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
الموكيت يعود بحلته الجديدة ليزيّن أرضيات المنازل
المرأة والطفل
الإثنين، 2 ديسمبر 2013  18:22:01
 
الموكيت
الموكيت
  

تتعدد صيحات الموضة العصرية فيما يخص الديكورات المنزلية، وفيما يتعلق بأرضيات المنازل فكان السائد هو اكتساءها بحلة من الديكورات الخشبية أو البورسلان الذي يضفي عليها طابعاً جمالياً بالإضافة إلى سهولة تنظيفه، لكن الموضة دائما في تجدد وليس من الضروري أن يكون التجديد بما هو جديد بل من الممكن العودة إلى ما هو قديم لكن إضافة التطوير إليه بالألوان والتصاميم، والموكيت يعتبر احد هذه الديكورات القديمة المتجددة في آن، وهو يعود اليوم ليكسو أرضيات المنازل بحلته الجديدة فما هي ايجابياته وما هي سلبياته؟؟
ومن الناحية الإيجابية، يقدّم الموكيت مجموعة كبيرة من الألوان والتصاميم وأنواعه مختلفة لهذا السبب يمكن للناس جميعهم وعلى الرغم من اختلاف أذواقهم إيجاد ما يحلو لهم وما يتلاءم مع أثاث وديكور المنزل، ومن الإيجابيات الأخرى هي سهولة تثبيته، فيكفي أن تكون الأرضية مسطّحة ونظيفة فيمدّ الموكيت ويثبّت بسهولة مطلقة بواسطة المواد اللاصقة الخاصّة به. كما ويستخدم الموكيت في الغرف أو الأماكن التي نرغب في عزل الصوت عنها لأنه وبطبيعته يمتصّ الأصوات ويخفّف من الضجّة كثيراً، وبعض الأشخاص يصرون على اعتماد الموكيت لا سيما في غرف الأولاد لأنّه يقي من الصدمات ويخفف من حدّة السقوط وكذلك بالنسبة للأشخاص المسنين.
وإلى جانب هذه الإيجابيات كلها، للموكيت سيئات لا بدّ من ذكرها، فمشكلة النظافة هي من أولى المشاكل التي تطرح بالنسبة للموكيت، فالبقع والغبار والحشرات هي من المشاكل الكبرى التي يعاني منها كلّ الأشخاص الذي استخدموا الموكيت، كما يتطلّب وضع الموكيت في مختلف أرجاء المنزل الاستخدام الدائم لآلة التنظيف الكهربائيّة التي قد تساهم ولو قليلاً في تفادي تراكم وتخزّن الغبار.
أما بالنسبة للبقع فلا بدّ من التنبّه منذ البداية من شراء نوع موكيت يكون مصنوعاً بطريقة لا تؤدّي إلى التصاق كلّ ما يقع عليه، لكن الناس هنا يقعون في مشكلة الأسعار ويميلون حينها إلى اعتماد تلك ذات الثمن الأرخص.

 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ألعاب الأطفال القديمة.. البلاستيك فيه "سم قاتل"
أضرار تنظيف البشرة بالإبرة.. اكتشفِ البدائل الآمنة
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر تعرف عليها
كل ما عليك معرفته عن مضادات الأكسدة
أضرار قضم الأظافر لدى الأطفال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024