الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
أطعمة تقوي الذاكرة وتعزز صحة دماغك
استحمام الرضيع يوميًا.. هل هو عادة صحية أم لا
ساعدى أبنائك فى التخلص من ضغوط الامتحانات
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
كيف تحافظين على بشرتك فى فصل الشتاء؟
المرأة والطفل
الإثنين، 2 ديسمبر 2013  18:09:27
 
بشرتك فى فصل الشتاء
بشرتك فى فصل الشتاء
  

ونحن في فصل الشتاء، تبدأ مشاكل الجلد والبشرة، حيث يعانى الكثيرون من تشقق الجلد وجفافه، بالإضافة إلى كثرة الجروح، فكيف يمكن المحافظة على رطوبة الجلد فى الشتاء.
تقول د.سارة الزيات، أخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية، قائلة إن فصل الشتاء يؤدى إلى انخفاض الرطوبة وبالتالى إلى زيادة تبخر المياه من الجلد، فيجعله أكثر جفافا وتشققا وأكثر عرضة للحكة الشديدة، مؤكدة إلى أن إهمال الجلد فى تلك الحالة، قد يؤدى إلى الإصابة بأمراض مزمنة كالصدفية، والالتهابات الجلدية.

وأضافت د.سارة، أنه للحفاظ على ترطيب البشرة فى فصل الشتاء يجب أن يقوم الشخص بتناول كميات وافرة من المياه لترطيب البشرة، مشيرة إلى أن كمية المياه تتحدد حسب وزن الجسم، فوزن الجسم حتى 70 كيلو جرام يحتاج على الأقل إلى لترين من المياه يوميا، ويمكن زيادة 50 سم من الماء مع كل كيلو زائد.

وأوضحت أن النظام الغذائى، والذى يحتوى على الفيتامينات التى تعمل على ترطيب البشرة وخاصة فيتامين (أ وج وهـ) والتى تعمل كمضادات أكسدة وتمنع جفاف الجلد، مشيرة إلى إمكانية استخدام بعض الكريمات المرطبة بشرط أن يقوم الشخص باستشارة الطبيب لتأكد من أنها مناسبة.

وقالت د.سارة، إن الاستحمام بالماء الدافئ من الأمور المهمة التى تساعد على ترطيب الجلد، محذره من غسل الوجه والرقبة والقدمين بالماء الساخن يوميا، بل يفضل بالماء البارد، مشيرة إلى أن غسل الوجه مرتين يوميا فى الشتاء أمر كاف تماما، بالإضافة إلى ضرورة استخدام ماسكات تقشير البشرة لتخلص من الجلد الزائد والجلد الميت.


وأضافت سارة، كوننا فى فصل الشتاء فهذا لا يعنى عدم استخدام واق للشمس، خاصة أن أيام الشتاء متقلبة، لذلك يفضل استخدام واق الشمس خلال الخروج، مضيفة أن الشفاه تتعرض دائما للبرد وجفاف الجلد، وينصح باستخدام مرطب مناسب لشفاه حتى إذا لم تظهر عليها أى من علامات التشقق أو الجفاف.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ألعاب الأطفال القديمة.. البلاستيك فيه "سم قاتل"
أضرار تنظيف البشرة بالإبرة.. اكتشفِ البدائل الآمنة
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر تعرف عليها
كل ما عليك معرفته عن مضادات الأكسدة
أضرار قضم الأظافر لدى الأطفال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024