الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
شلل الأطفال يثير الذعر مجددا.. 6 عوامل تزيد خطر الإصابة
هل يسبب معجون الأسنان جفاف الشفاه؟
حبيبك الصغير سيصوم لأول مرةٍ هذا العام وينتظر حلول شهر رمضان ليبدأ تجربةً جديدةً في حياته وليختبر قدرته على تحمل الجوع والعطش مثل الكبار؟
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
أسرار التمتّع بشعر طويل وكثيف ولامع
المرأة والطفل
الخميس، 28 نوفمبر 2013  12:37:59
 
التغذية السليمة تساعد على الحفاظ على شعر صحّي
التغذية السليمة تساعد على الحفاظ على شعر صحّي
  

كلّ امرأة ترغب بشعر طويل، لامع وحيوي، ولكنْ ما هي الطريقة للحصول على شعر بهذه المواصفات؟ طبّقي قاعدة العناية بالشعر التي تقضي بأنه كلّما قلّ ما تعرّضين شعرك له، كلّما أصبح أكثر صحّة وقابليّة للنموّ. إليك مزيد من النصائح لتتمتّعي بشعر رائع.

لا تتجاهلي فروة الرأس

تبيّن أنّ هناك حقيقة وراء القول المأثور حول تمشيط الشعر بالفرشاة 100 تمشيطة كلّ ليلة. فعندما تتلامس فرشاة الشعر الخشنة مع فروة رأسك، تحفّز تدفّق الدم، وبالتالي نموّ الشعر. يكمن السرّ في استخدام فرشاة ذات شعيرات طبيعية، لأنّها ألطف من المعادن الضارّة بفروة الرأس ومن الإصدارات الاصطناعية، وستحفظ شعرك من التقصّف والتكسّر قبل تحقيق الطول المطلوب.

من الطقوس المتّبعة من أجل تحفيز نموّ الشعر، الحصول على تدليك لفروة الرأس مرّة في الشهر في صالون الشعر، خلال علاج الزيت الساخن لمدّة 40 دقيقة.

أمّا لعلاج منزلي، جرّبي تدليك الزيوت العطرية على فروة الرأس لتعزيز الدورة الدموية، خصوصاً تلك المعزّزة بخلاصة أوراق إكليل الجبل، شجرة الكينا، والليمون.

تعزيز اللمعان لتألّق فوري

يُنصح بغسل الشعر بالمياه الباردة، كخطوة أخيرة في عمليّة الاستحمام، فهذا الأمر يجعل الشعر لامعاً. ولكن حذار من علاجات اللمعان في الصالون، ففي حين أنّها قد تساعد في التنعيم، إلا أنّها لن تعالج شعرك ويمكنها تجفيف فروة رأسك.

استخدام مملّس الشعر

تجنّبي استخدام المجفّف الكهربائي أو مملّس الشعر أكثر من ثلاث مرّات كلّ أسبوع، لأنّ الحرارة هي السبب الرئيسي في تضرّر الشعر وتقصّفه وبهتانه. وعند استخدام مجفّف الشعر، ابقي فوّهته بعيدة عن الشعر مسافة خمس بوصات لمنع تعريضه لدرجة حرارة مرتفعة، ممّا يسبّب تكسّر أطرافه. بعد تمليس الشعر، ضعي كريماً لإصلاح الشعر يعيد دمج الأطراف التالفة مرّة أخرى. ركّزي على تمليس الجذور، لا الأطراف، لأنّ الشعر يصبح أرقّ في نهاياته.

خفّفي غسل الشعر وزيدي الترطيب

إنّ غسل الشعر يومياً يجرّد الشعر من الزيوت الطبيعية التي تعمل بمثابة مرطّب لفروة الرأس، ويساعد على منع تقصّف الشعر، وهذا يعني الحدّ من قصّ الشعر على الدوام. الخبراء ينصحون بإعادة جدولة عدد مرّات غسل الشعر إلى مرّة أو مرّتين في الأسبوع، واستخدام شامبو ذات تركيبة لطيفة عند غسل الشعر. كما أنّ تمشيط شعرك ووضع المكوّنات المرطّبة عليه يساعدان على منع تشكّل العقد وتجنّب التكسّر الذي يحدث عند محاولة التمشيط بعد الاستحمام، وهو لا يزال متشابكاً.

لشعر غير مسطّح

أكبر خطأ يقوم به الناس عند محاولة إضافة كثافة للشعر هو الاستخدام الزائد للمنتجات. فكلّما قمت بزيادة كمّية المنتجات، سيبدو شعرك مسطّحاً أكثر في اليوم التالي. لذلك، تجنّبي مرطّبات الشعر الثقيلة التي تثقل الشعر، واختاري بدلاً منها التركيبات الخفيفة.

إنّ قصّة شعرك وتجفيفه بالمجفّف الكهربائي أمران مهمّان. فالمجفّفات الأيونية المتعدّدة الوظائف جيّدة لكّل أنواع الشعر. والمجفّف ذو النوعية العالية يقلّل من وقت التجفيف إلى النصف؛ هذا ويمكنك النقر على زرّ لتفعيل مولّد أيوني يحارب الشعر المجعّد، ليوفّر شعراً ناعماً سلساً، أو يمكنك إيقافه للحصول على مزيد من الحجم لشعرك. اطلبي من المصفّف قصّ طبقات في الشعر دون التقصير من طوله الأصلي، فهذا يضفي عليه الحركة ويجعله يبدو أكثر سمكاً. وبما أنّ أطراف الشعر الخفيفة والرقيقة ليست جذّابة، احجزي موعداً لقصّها كلّ ثمانية أسابيع.

قصّي الأطراف فقط

كلّما قصصت الشعر أكثر، سينمو مع تقصّف وتكسّر أقلّ. إذا كنت تريدين شعراً طويلاً، فلا داعٍ لقصّ 3 سنتم من الشعر في حال يمكن قصّ الأطراف المتقصّفة فقط بأقلّ من نصف سنتم.

الإيحاء بشعر أطول
كلّما كان الشعر أكثر استقامة، سيبدو أطول، فالشعر المسطّح يعكس الضوء، ويزيد من لمعانه. إنّ تمليس الشعر الأجعد يضيف 6 إلى 8 سنتم إلى طول الشعر، ولكنْ إذا كنت تفضّلين تموّجات رخوة، يوصى بتمليس جذور وأطراف الشعر، وتركيز آلة التجعيد على الجزء الأوسط منه، لحركة جذّابة. أمّا في ما يتعلّق بتسريحة ذيل الحصان، فكلّما كان منخفضاً، كلّما بدا الشعر أطول.

الاستثمار في مكمّلات غذائية جيّدة

ليست هناك طريقة أفضل لتعزيز الشعر الضعيف من تناول المكمّلات الغذائية اليومي. فالبايوتين محفّز لنموّ الشعر والأظافر، إلى جانب جرعة يومية من الفيتامين ب المركّب B Complex السائل، إذ تمتصّه الأمعاء بسهولة ويعمل بشكل أكثر كفاءة من تناول الفيتامين ب 6 أو ب 12 وحده. يمكنك أيضاً تعزيز شعرك بمزيج طبيعي من بروتينات الأسماك، ومستخلصات ذيل الحصان، والفيتامينC ، على أن يؤخذ مرّتين يومياً لمدّة ستّة أشهر، والنتيجة شعر أطول بأضعاف، ناعم وكثيف.

نظام غذائي صحّي

إذا كنت تريدين رؤية تغييرات إيجابية وقاطعة في صحّة شعرك، فإنّ تعديلات النظام الغذائي الحاسمة قد تتطلّب شهراً أو شهرين لتعطي تأثيرها. ذلك إنّ الشعر مرتبط بما تأكلين وتشربين، وهنا يوصي الخبراء بملء صحنك بالخضروات الخضراء، مثل اللفت، والسلق السويسري، والسبانخ، التي تحتوي على مادّة الزهم، المنتِجة للفيتامينات A وC، وتعمل بمثابة مرطّب طبيعي للشعر. إنّ إضافة القليل من الشيّا أو بذور اليقطين على سلطتك يضمن تزويد جسمك بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والزنك، والحديد، وكلّها تساعد على الحفاظ على شعر صحّي؛ كذلك البروتينات الخالية من الدهون، مثل البيض، والدجاج، والأسماك، ولحم العجل.
 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ألعاب الأطفال القديمة.. البلاستيك فيه "سم قاتل"
أضرار تنظيف البشرة بالإبرة.. اكتشفِ البدائل الآمنة
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر تعرف عليها
كل ما عليك معرفته عن مضادات الأكسدة
أضرار قضم الأظافر لدى الأطفال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024