الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
الاجتماع التحضيري للمؤتمر الثالث للأخصائيين النفسيين
الزنتاني يجري عملية الأولى من نوعها في ليبيا لاستئصال ورم خبيث بالدماغ
استلام مركز للعلاج الفيزيائي بمصراتة
إحياء اليوم العالمي للصحة النفسية بطرابلس
بدء الامتحانات النهائية للسنة الأولى لمعاهد التمريض المتوسطة
إفتتاح عيادة الصحة النفسية بالزاوية
اللجنة العليا لمجابهة فايروس كورونا تُقرّ مجموعة من الإجراءات تنفيذاً لخطة الاستجابة الوطنية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا
مستشفيات طرابلس تناقش الواقع الصحي في العاصمة
اللجنة العليا لمجابهة فايروس كورونا تشدّد على مجموعة من الإجراءات بعد تسجيل حالتين جدد أصيبت بالفايروس
الزنتاني يجري عملية الأولى من نوعها في ليبيا لاستئصال ورم خبيث بالدماغ
وزير الصحة يناقش عدد من القضايا التى تهم القطاع
الصحة
الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013  13:24:46
 
وزير الصحة نور الدين دغمان
وزير الصحة نور الدين دغمان
  

خصص الاجتماع الذى عقده وزير الصحة الدكتور \" نور الدين دغمان \" صباح اليوم الثلاثاء بمقر ادارة جهاز الاسعاف الطارئ بمنطقة السبعة التابع لوزارة الصحة بطرابلس مع مدير المركز الوطنى لمكافحة الامراض الدكتور \" بدر الدين النجار \" ومدير جهاز الامداد الطبى الدكتور \" الطاهر عبد السلام \" لمتابعة توفر التطعيمات في ليبيا والية توزيعها وتوفر الادوية اللازمة لامراض الدرن ووفقدان المناعة المكتسبة \" الايدز \" .

وأعرب وزير الصحة عن شكره وتقديره للعاملين بالمركز الوطنى لمكافحة الامراض وجهاز الامداد الطبى لما يبذولوه من جهود متواصلة من اجل توفير وتهيئة حياة أمنة وصحية خالية من كافة الامراض المزمنة وغير المزمنة التى يعانى منها معظم دول العالم ومحاولة الحد من انتشارها ومكافحتها بكافة الوسائل المتاحة داخل الوطن .

وأوضح السيد الوزير \" نور الدين دغمان \" في تصريح لوكالة الانباء الليبية وقناة ليبيا الوطنية عقب هذا الاجتماع بأنه يأتى استجابة للصرخات التى اطلقها المواطنين في كافة مدن وقرى ليبيا بخصوص النقص الحاد في التطعيمات بكافة مراحلها المختلفة الامر الذى سبب ازعاج وارباك لدى عدد من المرافق الصحية داخل المدن الليبية نتيجة عدم توفر هذه التطعيمات وما ستسببه من مشاكل صحية ونفسية لدى الابناء والاباء في ان واحد .

وأضاف الوزير \" دغمان \" في تصريحه بان الاجتماع ناقش امكانية توفير الادوية الخاصة بمرض فقدان المناعة المكتسبة الايدز فى كافة المرافق والمراكز الصحية داخل المدن الليبية والمشاكل التى تواجهها اصدار الشهائد الصحية للمواطنين الليبيين والوافدين من كافة دول العالم من خلال عدم صلاحية اجهزة الاشعة المستخدمة لهذا الغرض .

وطمأن وزير الصحة الدكتور \" نور الدين دغمان \" في تصريحه كافة الليبيين بان جميع الادوية الموردة الى ليبيا بمختلف انواعها واشكالها عن طريق جهاز الامداد الطبى هى ادوية مضمونة وذات جودة عالية في المواصفات وحديثة الصنع ويجب ان لا تكون مصدر ازعاج للمرضى وغير المرضى ، والوزارة تبذل كافة جهودها من أجل استيراد افضل واجود الانواع من الادوية والامصال والتطعيمات .

من جهته أكد مدير ادارة التطعيمات بوزارة الصحة الدكتور \" عبد الرحمن محمد \" بان التطعيمات موجودة ومتوفرة في جميع مدن ليبيا ماعدا الطعم الخماسى الذى سيتحول الى الطعم السداسى مع بداية العام القادم 2014 ميلادية .

وأشار الدكتور \" عبد الرحمن \" في تصريح لوكالة الانباء الليبية وقناة ليبيا الوطنية بأن برنامج التطعيمات سيبدأ تنفيذه مع بداية عطلة نصف السنة الدراسية مطلع العام القادم 2014 ميلادية لطلبة وطالبات الصفين الاول الابتدائى والاول الاعدادى بالاضافة الى تطعيمات المواليد الجدد .

وحضر الاجتماع عدد من مدراء الادارات بوزارة الصحة والمركز الوطنى لمكافحة الامراض وجهاز الامداد الطبى.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الصحة والجمارك يبحثان تنسيق الجهود لتسهيل الإجراءات الجمركية لواردات وزارة الصحة والجهات التابعة لها
جهاز الإمداد الطبي طرابلس يستلم شحنة تقدّر بسبعة وعشرين (27) حاويةً سعة أربعين قدمًا، من مشغلات غسيل الكلى
مستشفى العيون : توفير جهاز جراحة الشبكية و الجسم الزجاجى Stellaris Elite
دراسة تحذر من مسكن آلام شائع يمكن أن يلحق الضرر بالقلب
فريق طبي أمريكي يطلق ورشة عمل حول إجراء العمليات الجراحية للأطفال وحديثي الولادة بمركز زليتن الطبي
الجامعة الدولية للعلوم الطبية ببنغازي تستعد لتحديث مناهجها
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024