الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
عاشور شوايل يعبر عن ارتياحه بقيام المواطنين طوعاً بتسليم سلاحهم
ليبيا
السبت، 2 مارس 2013  12:00:19
 
عاشور شوايل
عاشور شوايل
  

أعلن وزير الداخلية الدكتور" عاشور شوايل " أن كل من لم يلتحق بعمله في أجهزة الشرطة سوف يطبق عليه القانون بإيقاف مرتبه بعد أن تم منحهم العديد من الفرص .

وحول مسألة الحدود أوضح الدكتور " شوايل " أن الوزارة اتخذت مجموعة من الاجراءات التدبيرية والاحترازية بشأن حماية سيادتها وحدودها ، وأن قفل الحدود في امساعد ورأس اجدير لمدة 4 أيام جاء لأسباب وتدابير أمنية خاصة وقد تم إعادة فتحها .

وتطرق إلى موضوع التأشيرة وكيفية تم معالجتها بشأن الدخول إلى ليبيا . فقال تطلب التأشيرة على كل من يحمل الجنسية المصرية مثلما تفرض التأشيرة على الليبيين الراغبين في الدخول إلى مصر مشيرا إلى تشكيل لجنة من كل القطاعات بما فيهم الثوار تتولى إدارة منفذ امساعد والذي سيتم الانتقال إلى المقر الجديد للمنفذ بعد أن تم تجهيزه بكافة متطلبات العمل .

وتناول الدكتور " شوايل " في المؤتمر الصحفي موضوع الكفرة موضحاً أن ما حصل ناتج عن تصرفات فردية ولكن أدى إلى مشكلة كادت أن تتحول إلى مشكلة كبيرة والآن الأمر مسيطر عليه بالكامل بعد انتقال عدد من أفراد الجيش والشرطة هناك .

وفيما يتعلق بمشكلة الخطف والقبض من بعض المجموعات بدون ضوابط خاصة على مستوى مدينة طرابلس تحديدا أوضح الدكتور " شوايل " قيام مديرية أمن طرابلس مع اللجنة الأمنية في طرابلس بالتعاون مع مجموعة من أهالي المنطقة باقتحام أحد المقار ووجدوا فيه أكثر من 30 شخصا موقوفين وكلهم ليبيون وقد تم تحرير 12 منهم وسلموا إلى السلطة القضائية وهناك جزء منهم تم تهريبهم والان جار متابعتهم ، وهذه عينة من العينات يفترض القبض والضبط وهذه إجراءات يجب أن تقوم بها السلطة المخولة قانونا وتحت إشراف القضاء ولمدد معينة .

وقال الآن لدينا عدة أشخاص مغيبين ولا نعرف حتى أماكن تواجدهم ومن الذي قام بخطفهم ، مشيرا إلىإعداد برنامج تجهيز قوة سوف يكون الجيش متواجدا أو مساندا لها من الأمن ومن الجيش وجزء من الفرق أو السرايا التابعة لوزارة الداخلية وسوف تمر على كل هذه الأماكن التي فيها مجموعات مسلحة ولا تنطوي تحت لواء الجيش أو لواء وزارة الداخلية وسوف يتم التعامل معها بأن تخلي هذه الأماكن وتسلم كل ما لديها .

وأعرب الدكتور " عاشور شوايل " عن الارتياح بقيام المواطنين طوعاً بتسليم السلاح الذي بحوزتهم ، منوها بهذه البادرة وبمستوى الوعي الذي يعكس الانتماء ويعبر عن الوطنية والمسؤولية والاندماج بالمجتمع من أجل بناء الدولة الليبية .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ليبيا واليابان تبحثان تعزيز العلاقات الثنائية و التعاون في مختلف المجالات
الباعور يبحث مع مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية في صربيا علاقات التعاون الثنائي
وزيرة الدولة لشؤون المرأة حورية الطرمال تبحث مع وفد من الخارجية الفرنسية التعاون المشترك بين البلدين
تكالة يبحث مع السفير القطري مستجدات الوضع السياسي في ليبيا
الفلاح يسلم الرئيس الموريتاني رسالة من المنفي لتأكيد عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وتفعيل دور اتحاد المغرب العربي
الدبيبة يصل الى اثيوبيا في زيارة عمل
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024