الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
فى الأيام الأولى لطفلك..لا تقلقى من الصفراء
خوف الطالب من المدرسة
طين البحر الميت لحب الشباب
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
النوم في أوقات غير منتظمة يؤدي إلى مشاكل سلوكية عند الأطفال
المرأة والطفل
الأحد، 3 نوفمبر 2013  12:34:56
 
الأطفال الذين ناموا في أوقات غير منتظمة عانوا من المشاكل السلوكية أكثر من الأطفال الذين إلتزموا بأوقات نوم منتظمة
الأطفال الذين ناموا في أوقات غير منتظمة عانوا من المشاكل السلوكية أكثر من الأطفال الذين إلتزموا بأوقات نوم منتظمة
  

أشارت مجموعة بحوث جديدة إلى أن إتباع نمط محدد للنوم قد لا يضمن مجرد الشعور بالراحة للأطفال وأولياء أمورهم – بل يمكن أن يؤثر إيجابياً على سلوك وتصرفات الأطفال.

في الدراسة، عندما كان الأطفال بعمر 7 سنوات ينامون في أوقات غير منتظمة، كانوا أكثر عرضة للمشاكل السلوكية من أقرانهم الذين كانوا ينامون ضمن فترات نوم منتظمة. هذا ووجدت الدراسة أيضا أن ذهاب الطفل إلى الفراش في أوقات مختلفة كل ليلة، كان له الأثر الأسوأ على المشاكل السلوكية.

وقالت المؤلفة الرئيسة للدراسة ايفون كيلي ، أستاذة علم مسار حياة الأوبئة في جامعة لندن، " ارتبطت أوقات النوم غير المنتظمة بصعوبات سلوكية ، وهذه التأثيرات كانت متراكمة عبر مراحل الطفولة المبكرة." وأضافت،" ولكننا وجدنا أيضا بأن هذه التأُثيرات قابلة للعكس --  الأطفال الذين انتقلوا من حالة عدم استقرار أوقات النوم إلى أوقات نوم منتظمة شهدوا تحسنا في السلوك، والعكس صحيح."


هذا وقامت كيلي وزملاؤها باستعراض بيانات أكثر من 10.000 طفل بعمر 7 سنوات، كانوا مسجلين في دراسة  ألفية كوهورت - المملكة المتحدة . وتم جمع تفاصيل أوقات نوم الأطفال عندما كانوا بعمر 3 و 5 و 7 سنوات .

وفي نفس وقت جمع نتائج النوم ، طلب الباحثون من الأمهات والمعلمين تقييم سلوك الأطفال. وشملت الدراسة على 25 سؤالا حول السلوك.

ولاحظ الباحثون أن الأطفال الذين ناموا في أوقات غير منتظمة عانوا من المشاكل السلوكية أكثر من الأطفال الذين إلتزموا بأوقات نوم منتظمة، وفقا لكل من المعلمين والأمهات. لقد صنفت أمهات الأطفال الذين كانوا يعانون من عدم انتظام أوقات النوم على أنهم يعانون من مشاكل سلوكية أكثر من المعلمين.

وكلما زاد وقت اضطراب موعد النوم، كلما زادت الصعوبات السلوكية. على سبيل المثال، في المتوسط ، كلما زاد وقت اضطراب موعد نوم الطفل كلما واجه صعوبات في الدراسة أو زادت حدة الصعوبات السلوكية على مقياس السلوك بحوالي نصف نقطة. أما إذا كان هذا الطفل يعاني من اضطراب مواعيد النوم في نقطتين من النقاط الزمنية خلال الدراسة ، فكانت النتيجة تزداد بحوالي 1 نقطة على المقياس. أما إذا كان الطفل يعاني من اضطراب مواعيد النوم في ثلاث نقاط أثناء الدراسة، فقد كان يعاني من زيادة بواقع 2 نقطة على مقياس السلوك.

 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ألعاب الأطفال القديمة.. البلاستيك فيه "سم قاتل"
أضرار تنظيف البشرة بالإبرة.. اكتشفِ البدائل الآمنة
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر تعرف عليها
كل ما عليك معرفته عن مضادات الأكسدة
أضرار قضم الأظافر لدى الأطفال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024