الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
هل يسبب معجون الأسنان جفاف الشفاه؟
المياه الغازية ومعجون الأسنان للتخلص من بقع الصدأ
الطفل العنيد: نصائح هامة لمعالجة سلوكه
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
دراسة: السلوك السيء للأطفال يمكن أن يكون وراثيا
المرأة والطفل
الخميس، 31 أكتوبر 2013  11:14:09
 
مشاكل الاطفال السلوكية قد تكون وراثية
مشاكل الاطفال السلوكية قد تكون وراثية
  

قد يكون سبب معاناة بعض الأطفال الذين يعانون من مشاكل ضبط النفس والغضب في بيئة ما قبل المدرسة وراثي، وفقا لدراسة أمريكية جديدة. ولكن هذه النتائج يجب أن لا تثير القلق من أن جميع الأطفال سوف يطورون مشاكل سلوكية.

يشعر الكثير من الآباء بالقلق من أن سلوك أطفالهم السيء  قد يكون نتيجة لأخطاء تربوية من ناحية الأب أو الأم، ولكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أن هذا قد لا يكون هو الحال دائما.

فقد وجدت الدراسة أن بعض الأطفال لديهم إستعداد وراثيا للإصابة بالمشاكل السلوكية أكثر من غيرهم.

وقال الباحثون من جامعة ولاية أوريغون – كاسكيدز،  بأن الوراثة قد تفسر لماذا بعض الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة يزدهرون بينما يطور بعضهم مشاكل سلوكية.

وقالت المؤلفة الرئيسة للدراسة الدكتورة شانون يبسكومب : " على افتراض تكرار نتائج مماثلة، يجب أن لا نقلق لدرجة أن جميع الأطفال سوف يطورون مشكلات سلوكية في مرافق الرعاية لاحقا، ولكن حتى بعض الأطفال ( مع الاستعداد الوراثي ) قد يكونون أفضل قدرة على إدارة سلوكهم السيئ في بيئات مختلفة، في المنزل أو مع مجموعة أصغر."

وجمع الباحثون بيانات من 233 عائلة ، فوجدوا بأن الآباء الذين يملكون مستويات عالية من المشاعر السلبية وضعف في ضبط النفس كانوا أكثر عرضة لإنجاب أطفال عانوا من قضايا سلوكية.

ودرس الباحثون أيضا الأطفال الذين تم تبنيهم فوجدوا صلة بين خصائص آبائهم البيولوجيين وسلوكهم على الرغم من أنها لم يتربوا عليها.

وقالت الدكتورة يبسكومب، "نحن لا نوصي بأن يتم اختبار الأطفال وراثيا، ولكن يمكن للوالدين ومقدمي الرعاية تقييم احتياجات الطفل ومساعدته في الحصول على بيئة قد تكون أكثر ملاءمة."

وأضافت، " هذه الدراسة تساعدنا على تفسير لماذا بعض الأطفال يكافحون كثيرا مع نظرائهم بينما يتفاعل البعض بنجاح مع محيطهم. وقد لا يكون هناك مشكلة مع المدرس أو أحد الوالدين، ولكنهم يعانون على المستوى البيولوجي."

ووجد الباحثون أيضا أن الأطفال الذين يقضون المزيد من الوقت في مجموعات لعب قبل مرحلة ما قبل المدرسة لديهم مشاكل أقل مع العلاقات مع الأطفال الآخرين ولكن أولئك الذين يقضون الكثير من الوقت في رعاية أجدادهم يميلون إلى المعاناة من مشاكل أكثر مع أقرانهم.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ألعاب الأطفال القديمة.. البلاستيك فيه "سم قاتل"
أضرار تنظيف البشرة بالإبرة.. اكتشفِ البدائل الآمنة
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر تعرف عليها
كل ما عليك معرفته عن مضادات الأكسدة
أضرار قضم الأظافر لدى الأطفال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024