الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
لماذا عليك إضافة قطرات الليمون على الشاي الأخضر؟
اكتشفي علامات ضعف بصر الأطفال
الشاي الأخضر يحد من انتشار شرطان الثدي
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
الطرق الصحيحة لاستخدام مجفف الشعر الكهربائي
المرأة والطفل
الإربعاء، 30 أكتوبر 2013  17:45:00
 
مجفف الشعر الكهربائي
مجفف الشعر الكهربائي
  

عزيزتي المرأة هل تشعرين بالإحباط عند استخدام مجفف الشعر الكهربائي وبالرغم من هذا لا تحصلين على نفس النتيجة التي تجدينها عند الذهاب إلى صالون التجميل؟ إذا كانت إجابتكِ بنعم فلا تقلقي لأنه بإمكانكِ الحصول على نتيجة جيدة عند استخدام مجفف الشعر الكهربائي في المنزل وبنفسك، فقط لو اتبعتِ الخطوات الصحيحة.
ولا تنسي أن الاستخدام الصحيح لمجفف الشعر الكهربائي يجعل شعركِ جذابا لعدة أيام، ولكن إذا لاحظتِ أن شعركِ على وشك أن يصبح دهني المظهر، يمكنكِ استخدام الشامبو الجاف أو بودرة التلك وذلك بتوزيعها على جذور شعركِ ثم تمشيطه، حيث ستقوم بامتصاص الزيوت الزائدة بشعركِ في الحال، وبذلك لن تكوني بحاجة إلى غسل شعركِ.
الخطوة الأولى:
احرصي على استخدام البلسم أثناء غسل شعركِ إذا كان شعركِ جافا ولكن بعيدا عن الجذور بحوالي نصف سنتيمتر تقريبا، أما إذا كان شعركِ مختلطا أو خفيفا فاستخدمي البلسم على الأطراف فقط، ثم جففي شعركِ بالمنشفة بطريقة التربيت وليس الدعك، حيث إن الشعر المبلل بشكل أكبر من اللازم سيستغرق وقتا طويلا حتى يجف باستخدام مجفف الشعر الكهربائي، ويمكنكِ أيضا تركه ليجف في الهواء لدقائق قبل استخدام المجفف.
الخطوة الثانية:
بعد تجفيف شعركِ بالمنشفة يمكنكِ استخدام أحد مستحضرات تصفيف الشعر، والتي يجب أن تكون مناسبة لطبيعة شعركِ، حيث سيساعد على إضفاء حجم جذاب على الشعر الخفيف، أما بالنسبة للشعر الكثيف فسيعمل المستحضر على حمايته من التجعد، والسر هنا هو تغطية جميع خصلات شعركِ بالمستحضر الذي ستستخدمينه.
إذا كان شعركِ جافا يمكنكِ استخدام السيروم أو البلسم الذي لا يحتاج لشطف الشعر بعد استخدامه، مع مراعاة وضع المستحضر من نهايات الشعر حتى تصلي إلى بداياته، ويمكنكِ القيام بعدها بتصفيف شعركِ بالمشط لضمان تغطية المستحضر لجميع أجزاء شعركِ.
أما بالنسبة للشعر الخفيف فيمكنكِ استخدام الاسبراي المكثف للشعر أو الموس، ولكن تجنبي استعمال الجل.
الخطوة الثالثة:
قسمي شعركِ إلى 3 أجزاء وذلك بأن يكون في جزءين على جانبي رأسكِ وجزء خلفي، ويمكنكِ تقسيم الجزء الخلفي إلى جزءين أصغر، وقومي بلف كل جزء على شكل كعكة مع تثبيته ببنسة، أما إذا كان شعركِ كثيفا فعليكِ تقسيم شعركِ إلى أجزاء أصغر، وابدئي بتجفيف الجزء الذي تريدين فك البنسة عنه بالتأكيد.

الخطوة الرابعة:
ينصح خبراء العناية بالشعر بأن تبدئي تجفيف شعركِ بالمجفف الكهربائي بينما تصففين شعركِ باستخدام أصابعكِ ابتداء من الجذور وحتى الأطراف، ثم قومي بعدها بشد شعركِ قليلا إلى الخارج ومرري المجفف على الأجزاء العليا من شعركِ، مع الحفاظ على الشعر مشدودا قليلا حتى يجف جيدا ولا يتجعد.

الخطوة الخامسة:
بعد تجفيف جذور خصلة الشعر التي بدأت بها، استخدمي فرشاة مستديرة لتجفيف باقي أجزاء الخصلة، ويفضل أن تحتوي الفرشاة على أنواع مختلفة من الأسنان.

مشطي شعركِ بطريقة الدوران بالفرشاة بينما تسلطين المجفف على شعركِ، ويفضل أن تبدئي بأطراف الشعر لأنها تجف بشكل أسرع فلا تضطري لتعريض شعركِ للحرارة لمدة طويلة.حافظي على شعركِ مشدودا أثناء استخدام الفرشاة، بحيث تسلطين المجفف على الجزء المشدود من الشعر، والذي يليه الجزء الممسوك بالفرشاة المستديرة.
الخطوة السادسة:
بعد تجفيف كل جزء من أجزاء شعركِ، قومي بشده برفق على الفرشاة ثم سلطي عليه المجفف بعد ضبطه على الهواء البارد، كما يمكنكِ لف خصلات شعركِ بعد تجفيفها على رولو إذا كنتِ لا تريدينه مفرودا.
الخطوة الأخيرة:
أنهي عملية تجفيف شعركِ بوضع قليل من السيروم عليه، ولكن تجاهلي تلك الخطوة إذا كان شعركِ دهنيا، حتى لا يبدو متهدلا خاليا من الحياة.
 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ألعاب الأطفال القديمة.. البلاستيك فيه "سم قاتل"
أضرار تنظيف البشرة بالإبرة.. اكتشفِ البدائل الآمنة
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر تعرف عليها
كل ما عليك معرفته عن مضادات الأكسدة
أضرار قضم الأظافر لدى الأطفال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024