الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
بدء فعاليات المؤتمر الأول للمشروع الاجتماعي الكبير نحو أسرة سعيدة
افتتاح معرض الدار البيضاء للكتاب
الأكشاك الثقافية قريبا في ليبيا
بدء التسجيل لبرنامج كريس ستيفنز للتبادل الثقافي للشباب
دار الكتب الوطنية ببنغازي تحتفل بافتتاح مكتبة الكترونية ضمن موقعها الالكتروني
البدء في إجراءات التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام
مؤتمر علمي حول واقع مهنة المحاسبة في ليبيا
وصول أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية العامة إلى مدينة جالو
تكريم الشيخ محمود صبحي واعضاء مجلس ادارته
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعقد مؤتمراً صحفيا
عرض مشروع البرنامج الوطني لتقييم أوضاع المدارس في مختلف مناطق ليبيا
ثقافة
الخميس، 28 فيراير 2013  16:04:01
 
مشروع البرنامج الوطني لتقييم أوضاع المدارس
مشروع البرنامج الوطني لتقييم أوضاع المدارس
  

تم صباح الخميس بطرابلس ، عرض مشروع البرنامج الوطني لتقييم أوضاع المدارس في مختلف مناطق ليبيا ، والذى تنظمه وزارة التربية والتعليم ، بالتعاون مع منظمتي " اليونسيف" و" آكتد " في ليبيا . ويهدف التقييم ، إلى معالجة الثغرات المعلوماتية المهمة ، عن طريق جمع بيانات أساسية شاملة عن وضع قطاع التعليم في ليبيا في أعقاب حرب التحرير ، وتعزيز التخطيط الاستراتيجي لوزارة التربية والتعليم ، والرفع من قدرتها على تقديم الخدمات بما يعزز الجهود المستقبلية في وضع سياسات التعليم المتماسكة والفعالة .

وحضر عرضَ البرنامج ، وزير التربية والتعليم الدكتور " علي عبيد " ، ووكيل الوزارة الدكتور " سليمان الخوجة " ، ورئيس مفوضية الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف في ليبيا السيد " كارل دي روي" ، وعدد من أعضاء منظمة آكتد ، ومن مديري الإدارات والمكاتب ومسؤولي الجهات التابعة لوزارة التعليم ، وعدد من الخبراء والمهتمين في قطاع التعليم .

وألقى وكيل الوزارة الدكتور " سليمان الخوجة " ، كلمة أشاد فيها بهذا الإنجاز وبجهود القائمين عليه من كافة ، والمساهمات المتميزة التي بُذلت من أجل استفادة وتوصل وزارة التربية والتعليم إلى وضع حلول ومعالجة الصعوبات كافة التي يعاني منها قطاع التعليم في ليبيا .

من جهته ، أكد رئيس مفوضية الأمم المتحدة للطفولة " اليونسيف " في ليبيا السيد " كارل دي روي" ، على أهمية هذا المشروع الوطني للنهوض بمكونات قطاع التعليم في ليبيا ، وتطوير معايير التعليم الجيد ، وتحسين نظام المعلومات التعليمي . وتخلل البرنامجَ ، عرض ضوئي ، مصحوب بشرح مدعم بالإحصائيات وأبرز وأهم النتائج والمؤشرات حول قطاع التعليم في ليبيا من خلال البنية التحتية للمدارس من النواحي كافة التي يفتقدها قطاع التعليم .

وأوضحت نتائج التقييم الذي اشتمل على ( 4800 ) مدرسة في جميع أنحاء ليبيا من خلال قاعدة البيانات الشاملة حول وضع قطاع التعليم في ليبيا ، ومن خلال استطلاع شامل غطى 63 مجالا متعلقاً بالتعليم وشمل خمسة محاور رئيسية منها : معلومات عن المدرسة ، والطلبة والمدرسين ، ومرافق الغسل ، والمرافق التعليمية والمواد ، والحماية . كما أوضحت النتائج ، المؤشرات وعلاقتها بالمناطق الجغرافية لتحديد المناطق المحرومة ، حسب محاور التقييم والتعرف على الجوانب التربوية الأكثر احتياجاً .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
انعقاد الاجتماع الدوري للجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة
المُتسابق الليبي معاذ بن حامد يتحصل على الترتيب الأول في جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم
عضو هيئة التدريس بجامعة سبها يتحصل على شهادة تقييمالبحوث العلمية
وزارة التعليم تكشف عن مشروع المكتبة الالكترونية
كلية التقنية الصناعية تختتم موسمها الثقافي
الهيئة العامة للثقافة تعلن عن وصول الشحنة الأولى من 65 عنوان ثقافي أدبي متنوع جديد
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2019