الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
اجتماع بوزارة السياحة لمناقشة الخطة التدريبية لسنة 2013 ف
وزارة السياحة تناقش آليات اختيار شركات الحج للموسم المقبل
استمرار أعمال صيانة فندق (جي دبليو ماريوت) والتسليم مطلع مايو القادم
رئيس الهيئة يناقش آليات تنشيط حركة السياحة في مدينة غات
اختتام دورة التخطيط الاستراتيجي الشخصي للموظفين بديوان الوزارة‎
"الأسطورة المفقود".. فيلم عالمي في صحراء ليبيا
اجتماع للتعريف بالتواصل بين القطاع العام والخاص في قطاع السياحة
وكيل وزارة السياحة : العام القادم هو عام انطلاق السياحة في ليبيا
وزارة السياحة تناقش آليات اختيار شركات الحج للموسم المقبل
ليبيا تترأس لجنة الشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية
وزارة السياحة تناقش مقترحات آليات النهوض بالعملية السياحية في أوجلة
سياحة
الإربعاء، 27 فيراير 2013  14:32:39
 
اجتماع وزارة السياحة مع وفد من مدينة اوجلة
اجتماع وزارة السياحة مع وفد من مدينة اوجلة
  

عقد وكيل مساعد وزارة السياحة، الأستاذ خالد خليفة حسين، صباح الأربعاء 26 فبراير، اجتماعاً بمقر ديوان وزارة السياحة، مع وفد من مدينة أوجلة، برئاسة السيد علي محمد صالح مدون، رئيس المجلس المحلي للمدينة، ورئيس جمعية أوجلة للتراث السيد السنوسي عبدالرحمن بن خاشن، والسيد بلقاسم حمد بلقاسم المسؤول عن ملف الثقافة بالمدينة، ومحي الدين عمران ممثل تجمع شباب أوجلة للإصلاح والتنمية.
وناقش الاجتماع، بحضور المهندس أسامة الخبولي مدير ادارة المعلومات والتوثيق بوزارة السياحة، سبل تنمية وتطوير مدينة أوجلة، وآليات النهوض بالعملية السياحية بالمدينة التي تستضيف مجموعة من المعالم السياحية، وتختزل بين جنباتها كماً هائلاً من مفردات التراث الثقافي والطبيعي.
وأوضح رئيس المجلس المحلي أوجلة السيد علي محمد صالح مدون في مستهل حديثه، أن المدينة التي باتت مقصداً لأعداد متزايدة من السياح المحليين، لاسيما من الأجانب العاملين بالحقول النفطية المنتشرة بمحيطها، تفتقر إلى مرافق الإيواء السياحي، ما أفقدها الكثير من عناصر التنافسية، وقلل من فرص استثمار مقوماتها الأولية في تحريك السوق المحلية، إثر اضطرار السياح لمغادرتها، فور استكمال جولاتهم في المدينة القديمة، دون المكوث لأطول فترة ممكنة.
وأشار مدون إلى أن مدينة أوجلة القديمة التي يتنفس التاريخ في كل ركن من أركانها، تستضيف مجموعة كبيرة من المعالم التاريخية، لاسيما المسجد العتيق الذي يناهز تاريخ بنائه عشرة قرون، جنباً إلى جنب مع مسجد الصحابي عبدالله بن أبي الصرح، وعدد كبير من البيوت، والساحات والمزارع القديمة، التي تشكل إلى جانب آبار المياه الساخنة، والانتشار الواسع للكثبان الرملية نواة قيام برامج سياحية، بمافي ذلك أنشطة السياحة الثقافية، والعلاجية، فضلاً عن التراث الشعبي الزاخر بالمفردات ذات المعان والدلالات النابعة من عادات وتقاليد المنطقة الضاربة في غياهب التاريخ.
كما تبادل الحضور، وجهات النظر في آليات التنسيق بين الوزارة، ومنظمات المجتمع المدني الراعية لمهرجان أوجلة للثقافة والتراث، المزمع انطلاق أنشطته في أكتوبر القادم، بالتوازي مع موسم جني التمور بالمدينة، والذي حظي بمتابعة 1200 زائر من خارج المدينة في دورته الأولى العام الماضي.
من جانبه أكد الأستاذ خالد خليفة حسين الوكيل المساعد بوزارة السياحة، على متابعة ماورد من ملاحظات في الاجتماع، مشيراً إلى مباشرة التنسيق لعقد لقاء مع وكيل وزارة النفط، لبحث آليات التنسيق بين الوزارتين في إيجاد صيغ مشتركة لتطوير المدينة سياحياً، وتلبية احتياجاتها لمرافق الإيواء السياحي.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
مدينة غدامس والزخرفة الغدامسية
وادي كينيبس مايسمي في ليبيا وادي كعام
احياء النسخة السادسة والعشرون من مهرجان الخريف السياحي
من المهم ترميم المباني القديمة والتاريخية بشكل سليم كونها تعد جزءًا من التراث الثقافي الليبي
مركز المعلومات والتوثيق السياحي يُصدر دراسة سياحية
الفزاني يشارك في اجتماع الأمم المتحدة للسياحة المنعقد في نيويورك
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024