الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
الاجتماع التحضيري للمؤتمر الثالث للأخصائيين النفسيين
الزنتاني يجري عملية الأولى من نوعها في ليبيا لاستئصال ورم خبيث بالدماغ
بحث سُبل وضع إستراتيجية للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بغريان
مرتبة متقدمة للجامعة الليبية الدولية للعلوم الطبية
توقيع عقد تعاون مع مجموعة من المستشفيات الفرنسية للبدء في برنامج علاج الأورام لدى الأطفال
إفتتاح عيادة الصحة النفسية بالزاوية
اللجنة العليا لمجابهة فايروس كورونا تُقرّ مجموعة من الإجراءات تنفيذاً لخطة الاستجابة الوطنية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا
مستشفيات طرابلس تناقش الواقع الصحي في العاصمة
اللجنة العليا لمجابهة فايروس كورونا تشدّد على مجموعة من الإجراءات بعد تسجيل حالتين جدد أصيبت بالفايروس
الزنتاني يجري عملية الأولى من نوعها في ليبيا لاستئصال ورم خبيث بالدماغ
بدء فعاليات ورشة العمل بعنوان " تطوير التدريب الطبي العالي ، ومقترح لاستحداث المجلس الطبي العام بطرابلس اليوم
الصحة
الخميس، 29 أغسطس 2013  14:59:53
 
المؤتمر الوطني العام
المؤتمر الوطني العام
  

بدأت بمجمع قاعات المؤتمر الوطني العام بطرابلس صباح يوم أمس الاربعاء فعاليات ورشة العمل بعنوان " تطوير التدريب الطبي العالي ، ومقترح لاستحداث المجلس الطبي العام .
ونظمت ورشة العمل هذه لجنة الشؤون الصحية بالمؤتمر الوطني العام بالتعاون مع بعثة الاتحاد الاوروبي وبرعاية وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة .
وحضر انطلاق فعاليات الورشة رئيس وأعضاء لجنة الصحة بالمؤتمر الوطني العام ، ووزير الصحة بالحكومة المؤقتة الدكتور " نورالدين دغمان " ووكيل الوزارة ، وسفيرة الاتحاد الاوروبي في ليبيا " ناتاليا شولوفا" ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات بالجامعات الليبية ، وعدد من الاطباء والاطباء المساعدين ورؤساء النقابات الطبية ومن المهتمين بالمجال الطبي .
هذا وتناقش ورشة العمل على مدى يومين جملة من المحاور التي تتركز حول مقترح إنشاء المجلس الصحي العام ، واعادة هيكلة التعليم الطبي العالي واستحداث جسم خاص بالتدريب تحت مظلة وزارة الصحة .
وتهدف ورشة العمل الاعداد لبناء النظام الصحي في ليبيا الجديدة وتعزيز الانظمة الصحية وتطويرها وبناء الهياكل الطبية بالتعاون بين وزارة الصحة والاتحاد الاوروبي .
وألقيت في افتتاح فعاليات هذه الورشة العديد من الكلمات ، حيث اكد وزير الصحة بالحكومة المؤقتة الدكتور " نورالدين دغمان " ان تنظيم هذه الورشة هو نتاج عمل بضعة أشهر عمل في برنامج يمتد الى اربع سنوات قادمة بالتنسيق مع الاتحاد الاوروبي وتحت شعار تعزيز الانظمة الصحية في ليبيا لإعادة النظر في برنامج الدراسات العليا وإنشاء هيئة للدفاع عن المهنة والمريض ومبادئ المهنة في مختلف التخصصات سواء أكانت طب او صيدلة او تمريض .
وقال " دغمان " نأمل ان نخرج منها بمسودة قوانين ومسودة قرارات لإحالتها للجهات المختصة وعرضها على المؤتمر الوطني العام او مجلس الوزراء لإبداء الرأي . كما قدم خلال الجلسة الصباحية الدكتور " كولن بيرسون " من الاتحاد الاوروبي المتخصص في مجال التدريب الطبي العالي ورقته العلمية بعنوان " خبرة العالم في التسجيل واذن المزاولة " وقدم الدكتور " مراد القريو " رئيس اللجنة التحضيرية والمحاضر بكلية الطب بجامعة طرابلس ورقته العلمية بعنوان " ما هي واجبات المجلس الصحي العام ".
ومن جانبه قدم الدكتور " عبد الحميد الفلاح " رئيس النقابة الطبية ورقة علمية بعنوان " ماذا تعني النقابة " هذا وافاد رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور " مراد القريو " - وكالة الانباء الليبية - أن الغاية من هذه الورشة هو تعزيز وتطوير النظام الصحي في ليبيا من خلال استحداث مجلس صحي يعنى بسلامة المريض والتأكد من تأهيل وتدريب المهنيين في المجال الصحي ، وتنمية القوى العاملة الطبية من خلال تعزيز الانظمة الصحية وتطويرها وبناء هياكل صحية والاستفادة من الخبرات في هذا المجال .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الصحة والجمارك يبحثان تنسيق الجهود لتسهيل الإجراءات الجمركية لواردات وزارة الصحة والجهات التابعة لها
جهاز الإمداد الطبي طرابلس يستلم شحنة تقدّر بسبعة وعشرين (27) حاويةً سعة أربعين قدمًا، من مشغلات غسيل الكلى
مستشفى العيون : توفير جهاز جراحة الشبكية و الجسم الزجاجى Stellaris Elite
دراسة تحذر من مسكن آلام شائع يمكن أن يلحق الضرر بالقلب
فريق طبي أمريكي يطلق ورشة عمل حول إجراء العمليات الجراحية للأطفال وحديثي الولادة بمركز زليتن الطبي
الجامعة الدولية للعلوم الطبية ببنغازي تستعد لتحديث مناهجها
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024