الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
وزارة السياحة تناقش آليات اختيار شركات الحج للموسم المقبل
اجتماع بوزارة السياحة لمناقشة الخطة التدريبية لسنة 2013 ف
وزيرة السياحة تفتتح الملتقى الدولي الخامس عشر للسياحة العربية والعمرة
اجتماع يناقش إجراءات نقل إدارة الصناعات التقليدية إلى وزارة الصناعة
تأشيرات العمرة لليبيين ستنمح من سفارة السعودية بتونس
"الأسطورة المفقود".. فيلم عالمي في صحراء ليبيا
اجتماع للتعريف بالتواصل بين القطاع العام والخاص في قطاع السياحة
وزارة السياحة تناقش آليات اختيار شركات الحج للموسم المقبل
وكيل وزارة السياحة : العام القادم هو عام انطلاق السياحة في ليبيا
وزارة السياحة الليبية تطرح مناقصة لتصميم وإعداد كراسة المواصفات
الدورة العشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية
سياحة
الإثنين، 26 أغسطس 2013  16:53:29
 
وفد وزارة السياحة الذي يترأسه الدكتور عبد السميع عامر المحبوب وكيل الوزارة
وفد وزارة السياحة الذي يترأسه الدكتور عبد السميع عامر المحبوب وكيل الوزارة
  

انطلقت اجتماعات الدورة العشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، المنعقدة في مدينتي شلالات فيكتوريا بزيمبابوى، و(ليفنجستون) بزامبيا خلال الفترة من 24 إلى الـ 30 أغسطس الحالي، بمشاركة وفود الدول الأعضاء في المنظمة وصانعو السياسات وقادة قطاع السياحة من 214 دولة، بمافي ذلك ليبيا الممثلة بوفد وزارة السياحة الذي يترأسه الدكتور عبد السميع عامر المحبوب وكيل الوزارة.
وتطرقت اجتماعات وجلسات العمل، إلى المسائل المركزية للقطاع مثل تسهيل منح تأشيرة الدخول، كوسيلة لدعم نمو السياحة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتوفير فرص عمل، كما قدمت المنظمة تقريرها المحدث حول مستوى الانفتاح الاقليمي في مجال تأشيرات الدخول.
وبحث المشاركون في الجلسات الافتتاحية التي أقيمت بمدينة شلالات فيكتوريا بزيمبابوي، قضايا النقل الجوي، وبشكل خاص العلاقة بين السياحة وسياسات النقل الجوي، والاستدامة، والوضع العام للسياحة العالمية، ومتابعة تنفيذ برنامج العمل لعام 2012 -2013، وعرض مشروع برنامج العمل للمنظمة خلال العامين القادمين وعرض تقارير وأنشطة اللجان التابعة للمنظمة.
كما عقدت في اطار أعمال الدورة أمس الأحد 25 أغسطس، بـفندق (صان انترناشيونال) في (ليفينغستون) في زامبيا، اجتماعات الدورة 38 للجنة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية، التي تم خلالها انتخاب ليبيا لرئاسة اللجنة، وترأس لجنة التحكيم في مبارة الملصقات، فيما اختير العراق نائبا لرئيس الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، ونائبا لرئيس لجنة الشرق الأوسط ورئيس لجنة السياحة المستدامة في المنظمة، وانتخبت مصر لرئاسة المجلس التنفيذي، وسلطنه عمان للجنة التنافسية للسياحة، كما تم اختيار ليبيا لاستضافة أعمال اجتماعات اللجنة القادمة في دورتها 39 في ليبيا في أبريل القادم.
وأوضح عضو الوفد الليبي، ومدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بوزارة السياحة عادل فارينة أن لجنة حكم مباراة الملصقات، والمتألفة من رؤساء اللجان الاقليمية، وممثلي الدول المستضيفة للاجتماعات، وممثل عن لجنة التواصل الخاص بمنظمة السياحة العالمية، تعنى باختيار الفائزين بالجوائز الإقليمية الست للملصقات.على المكانة القوية لهذا القطاع المتنامي من الاقتصاد .
كما عقد على هامش الاجتماع جلسات وورش عمل وزيارات ميدانية لتبادل الخبرات في المجال السياحي بين الدول المشاركة وفتح آفاق أوسع للتعاون في مجال السفر والسياحة.
يذكر أن الاجتماع العام للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، يعد منبرا يلتقي فيه أعضاء المنظمة العالمية الذين يصل عددهم 156 عضوا، ويشكل فرصة لتبادل الأفكار والاطلاع على المستجدات ، ومناقشة آخر التطورات في قطاع السياحة العالمية مع جميع الأطراف المعنية بقطاع السياحة من كافة أنحاء العالم.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
تشكيل لجنة لمتابعة عمل الشركات العاملة في مجال رحلات العمرة
اجتماع يناقش ترتيبات مؤتمر السياحة والاقتصاد
الخميس القادم انطلاق فعاليات مهرجان غات السياحي الدولي
رئيس الهيئة يبحث آليات تنظيم احتفالات طرابلس عاصمة السياحة العربية
اجتماع موسع بهيئة السياحة لبحث الية عمل مشترك للحفاظ على المواقع والاماكن ذات الجذب السياحي التراثية والمعمارية
افتتاح جناح الهيئة العامة للسياحة بمعرض طرابلس الدولي
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2019