الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
كلية ضباط الشرطة تعلن للطلبة المتقدمين للدراسة بالكلية الحضور لإجراء المقابلة الشخصية
الحكومة المؤقتة توافق على إيفاد عدد (18.000) من منتسبي هيئة شؤون المحاربين
رئيس المؤتمر الوطني العام يهنئ الشعب الليبي بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك ويدعو المواطنين إلى القيام بمسؤولياتهم في هذه المرحلة
ليبيا
الإربعاء، 7 أغسطس 2013  14:03:07
 
رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين
رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين
  

هنأ رئيس المؤتمر الوطني العام السيد" نوري بوسهمين " الشعب الليبي بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، داعيا الله عز وجل ان يعيده على بلادنا الحبيبة وقد عمها الامن والسلم والاستقرار، حاثا المواطنين رجالا ونساء شيبا وشبابا على القيام بمسؤولياتهم في هذه المرحلة التي يحتاج فيها الوطن الى جهود كل فرد من ابنائه.

وقال السيد ابوسهمين في الكلمة التى وجهها الليلة الماضية الىا لشعب الليبي عبر قناة ليبيا الوطنية" علينا القيام بمسؤولياتنا كمواطنين بارين بهذا الوطن الذي هو في اشد الحاجة الينا في هذه الفترة الحرجة فبحجم مشاركتنا سيكون حجم التغيير كما كان بحجم الشجاعة والنصر المبين في حرب التحرير.

واضاف قائلا" كنا نتمنى ان تأتي مناسبة العيد السعيد دون ان يكدر صفوها ماحدث خلال هذا الشهر الكريم من انتهاك لحرماته بقتل الانفس واطلاق سراح المجرمين واستهداف لرموز ثورتنا في مهدها الاول بنغازي وغيرها من المدن.

كما  دعا السيد نوري أبوسهمين وسائل الإعلام في ليبيا الى تحمل مسؤولياتها في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد بالابتعاد عن التهويل وبث الاخبار والمواد الاعلامية التي تأجج الموقف.

وقال في الكلمة التي وجهها للشعب الليبي عبر قناة ليبيا الوطنية"يستوجب على وسائل الاعلام تحمل مسؤولياتها تجاه هذا الوطن الغالي بطمأنة المواطنين وتشخيص الحقائق والابتعاد عن التأجيج للاحداث .

كما أوضح رئيس المؤتمر الوطني ان قرار المؤتمر الوطني العام بتعيين رئيس للأركان وتصُويته على اعتماد وزير الدفاع سيسهم في تعزيز الأمن ونشر الآمان بين المواطنين والسعي الحثيث لاستكمال بناء الجيش وتنظيم المؤسسة العسكرية واكتمال قيادتها.

وأعلن" نوري بوسهمين" في كلمته للشعب الليبي بمناسبة عيد الفطر المبارك أن المؤتمر الوطني العام لن يتوانى في اتخاذ أية قرارات من أجل تحقيق الأمن والآمان لكافة المواطنين والرعايا الأجانب في هذه البلاد .. مثمنا في هذا السياق جهود دار الإفتاء ومتابعتها للأحداث مما أسهم في تهدئة الأوضاع بشكل عام.

وبين السيد" أبوسهمين" أنه بعد إنجاز المؤتمر الوطني العام لخطوات مهمة نحو مشروع الدستور الدائم للبلاد بإصداره لقانون انتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور وإعطائه الإذن للمفوضية العليا للانتخابات لانجاز هذا الاستحقاق في أسرع وقت ممكن، فإن المؤتمر الوطني ينظر حاليا إلى قانون العدالة الانتقالية ليكون متزامنا مع إطلاق مشروع لحوار وطني كأولوية من الأولويات التي تفرضها المرحلة الحالية.

وأعتبر رئيس المؤتمر الوطني العام أنه لا يمكن بناء دولة حديثة عصرية إلا بحوار وطني شامل يتجاوز الصراعات الجهوية والقبلية والحزبية من أجل بناء وطن لنا ولأبنائنا وطن يتسع للجميع ..مؤكدا إن المؤتمر الوطني العام يعمل على الرفع من مستوى أدائه والالتزام بمسئولياته.

كما شدد السيد نوري ابوسهمين على أنه لن يسمح لأي عضو من المؤتمر بأن يقفز بسبب مصلحة شخصية أو أيديولوجية أو مناطقية على مصلحة المجموعة أو يمس ثوابت الوطن ويتناسى حجم الأمانة الملقاة على عاتقه باعتباره منتخبا من الشعب.

وأكد السيد ابوسهمين أن مسؤولية بناء الوطن تقع على عاتق الجميع وان استقرار البلاد واستتباب الأمن فيها هو مسؤولية الجميع من جيش وشرطة ومؤسسات مجتمع مدني كونها تروس عجلة الاستقرار الحقيقي فالوطن واحد والمسؤولية مشتركة.

وطالب السيد ابوسهمين الحكومة ووزارة الشباب والمؤسسات التابعة لها بضرورة ايلاء عناية خاصة بالشباب الركيزة الاساسية في عملية البناء وذلك بتفعيل النشاط الرياضي بمختلف أشكاله وتمكين الأندية والملتقيات الشبابية من أداء الدور المناط بهم ومواكبة المنتديات الثقافية الدولية وتأهيل الأطقم والدوائر لإدارة هذه المؤسسات.

ودعا رئيس المؤتمر الوطني العام في كلمته الشباب الى المساهمة في عجلة الإنتاج والعمل الدءوب للرقي بهذا الوطن، مشيرا الى اهمية مشاركة القطاع الخاص في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني ودوره الفعال في استيعاب البطالة خاصة من فئة الشباب وذلك وبإعطائه الأولوية في إعادة البناء والأعمار.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
السراج يجتمع في باليرمو مع الوفد الامريكي المشارك في المؤتمر الخاص بالازمة الليبية
السراج : المشاركًة الدولية في مؤتمر باليرمو تعبر عن الاهتمام والمساندة للشعب الليبي في مواجهة الأزمة الراهنة
رئيس المجلس الرئاسي يجري محادثات مع رئيس الوزراء الروسي
السراج في مؤتمر باليرمو : الوقت حان لان يقول الشعب الليبي كلمته ولنطوي صفحة خلافاتنا ونعمل معا في اتجاه واحد
رئيس المجلس الرئاسي يقوم بزيارة جزيرة أوستيكا التي نفي إليها آلاف الليبيين خلال فترة الاحتلال الإيطالي لليبيا
التوقيع على مذكرة تفاهم أمني بين ليبيا وبريطانيا
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2018