الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
اتصالات و تاتا للاتصالات تطلقان خدمة ربط للفيديو في الشرق الأوسط
سامسونج تخطط لإطلاق هاتف بشاشة منحنية بثلاثة جوانب
ناسا تنشر صورة كوكب المشتري عند تشكل عاصفتين كبيرتين على سطحه
مايكروسوفت تسد ثغرات في ويندوز وإكسبلورر
متجر إلكتروني لتسهيل امتلاك الطاقة الشمسية
ملتقى ليبيا الدولي لتكنولوجيا المعلومات تدعو للمشاركة في فعالياته
أكيدة الوكيل الرسمي لشركة ال جي في ليبيا تكشف الستار عن اكبر شاشة تلفاز في العالم فائقة الوضوح بحجم 84
الصين: تجارب سريرية على أول لقاح مطور لمكافحة كورونا
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
واتس أب لآيفون يتحول إلى نظام الاشتراك
علوم وتقنية
الأحد، 21 يوليو 2013  21:01:45
 
واتس أب
واتس أب
  

بعد أن كان تطبيق التراسل الفوري الشهير واتس أب متاحا على هواتف آيفون مقابل 0.99 دولار، قررت الشركة الأميركية المطورة تحويله إلى تطبيق مجاني مع اشتراك سنوي بقيمة دولار بعد العام الأول من الاستخدام، ولا يعتبر هذا التحول مفاجئا حيث كان الرئيس التنفيذي للشركة، جام كوم تحدث عن هذا الأمر قبل عدة أشهر، حيث تسعى الشركة بهذا الإجراء إلى الانتقال بأعمال واتس أب لنظام "آي أو أس" لتكون على قدم المساواة مع المنصات الأخرى مثل أندرويد وبلاك بيري ونوكيا وويندوز فون، ويعتبر نموذج العمل القائم على التطبيق مدفوع الثمن من الأساليب القديمة التي اتبعها المطورون لبيع أعمالهم، لكن مع الزمن تحول العديد من التطبيقات المدفوعة إلى نسخة مجانية مع توفير مزايا إضافية مدفوعة. وهذه الموجة من التطبيقات أطلقتها الألعاب التي تعتمد هذا المبدأ في عملها، لكن مع ذلك فإن بعض تطبيقات الرسائل ذات معدل الاستخدام المرتفع توجهت إلى إستراتيجية المجانية والاشتراك مثل تطبيق "لاين" الياباني الذي حصد 58.9 مليون دولار في الربع الأول لهذا العام في اليابان وحدها من خلال بيع "الملصقات" ضمن التطبيق ذاته، وهو أسلوب عمل حاكاه لاحقا كل من تطبيقي "باث" و"فيسبوك ماسنجر"، وتزامنا مع هذا التحول أطلقت الشركة تحديثا جديدا للتطبيق الخاص بنظام آي أو أس جلب معه ميزة تتيح للمستخدمين حفظ نسخة احتياطية عن المحادثات ضمن خدمة التخزين السحابي "آي كلاود"، وكذلك إمكانية إرسال عدة صور في ذات الوقت، بالإضافة إلى ميزة خاصة بالمطورين تتيح لهم دمج تطبيقاتهم مع "واتس أب"، ويذكر أن تطبيق واتس أب أطلق عام 2009 وذاع صيته بسرعة كبيرة في أسواق كان تسعير الرسائل النصية القصيرة فيها دافعا لانتشار التراسل الفوري عبر تطبيقات الهواتف الذكية بصفتها أرخص بكثير. ويسيطر التطبيق على الأسواق الأوروبية، كما يملك موطئ قدم قوية في الهند، ويشار إلى أن الشركة أعلنت مؤخرا أنها تفوقت من حيث الاستخدام على تويتر حيث إن لدى التطبيق أكثر من مائتي مليون مستخدم نشط شهريا، وعشرة مليارات رسالة ترسل و17 مليار رسالة تستقبل في اليوم الواحد.

 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
تغييرات جذرية في مجال الذكاء الاصطناعي بين غوغل وآبل
الاستشعار عن بعد : تساوي الليل والنهار والدخول في الاعتدال الربيعي
مجلس كلية العلوم التقنية سبها يتابع انعقاد المؤتمر العلمى الاول للعلوم التقنية
للاستشعار عن بعد : حدوث أول خسوف قمرى شبه ظلي
المقريف يبحث مَع السّفير البريطاني دعم تعليم اللغة الإنجليزية لطلاب ليبيا
مختبر الابتكار الرقمي يطلق خريطة الابتكارات لربط المبتكرين الرقميين في ليبيا
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024