الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
استخدام الإعلام الاجتماعي يزداد في رمضان
اكتشاف اثري في المغرب يزيد تاريخ البشر مئة ألف عام
يوتيوب تستعد لإطلاق خدمة جديدة لبث الموسيقى عبر الإنترنت هذا العام
تويتر تطور عملية البحث عبر شبكتها الاجتماعية
متجر إلكتروني لتسهيل امتلاك الطاقة الشمسية
ملتقى ليبيا الدولي لتكنولوجيا المعلومات تدعو للمشاركة في فعالياته
أكيدة الوكيل الرسمي لشركة ال جي في ليبيا تكشف الستار عن اكبر شاشة تلفاز في العالم فائقة الوضوح بحجم 84
الصين: تجارب سريرية على أول لقاح مطور لمكافحة كورونا
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
استخدام الإعلام الاجتماعي يزداد في رمضان
علوم وتقنية
الثلاثاء، 9 يوليو 2013  20:24:41
 
 رمضان
رمضان
  

كشف تقرير لشركة "ذي بروجيكت أون لاين" أن استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط يزداد بنسبة 30% خلال أيام شهر رمضان المبارك، حيث تزداد ساعات استخدام الأفراد لمواقع التواصل الاجتماعي كما يزداد البحث عن صفحات العلامات التجارية مما يعد فرصة كبيرة للشركات للتواصل أكثر مع المستهلكين، وأجرت الشركة الدراسة عن طريق متابعة نشاط مستخدمي موقعي التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة وهما فيسبوك وتويتر في تسع دول عربية هي البحرين ومصر والأردن والكويت ولبنان وعُمان وقطر والسعودية والإمارات، لتقديم لمحة عامة عن اتجاهات استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي وتحديد مستويات المشاركة والأوقات التي يستخدمون فيها هذه المنصات، وبحسب المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، ظافر يونس، فقد لاحظوا من خلال مراقبة آلاف التغريدات على تويتر والمشاركات على فيسبوك في تلك الدول، أن استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية وعادات المستخدم تتغير بشكل ملحوظ خلال شهر رمضان، وأن نشاط المستخدمين يزداد بكثرة في ساعات المساء الأولى التي تسبق موعد الإفطار، واعتبر أن هذا الأمر يشكل فرصة كبيرة للشركات الراغبة بالوصول إلى أكبر فئة من المستخدمين على أن تأخذ بعين الاعتبار تضمين محتوى متخصص يلبي احتياجات فئات الجمهور المستهدفة بحيث يكون فيها نوع من التسلية والترفيه والقيمة المضافة، كما أظهرت الدراسة أن إنفاق المستهلكين يصل إلى أعلى مستوياته خلال رمضان، مما يشكل عاملا محفزا للشركات في الشرق الأوسط لزيادة إنفاقها خلال هذ الشهر الفضيل، والاستفادة من الوسائل الإعلامية الاجتماعية بأقصى قدر ممكن كونها تتيح الوصول إلى أكبر فئة من الجمهور الذي يكون نشاطه خلال هذا الشهر مكثفا أكثر من أي فترة خلال العام، وأشارت الشركة إلى ضرورة تحسين المحتوى بما ينسجم مع اهتمامات المستخدم خلال رمضان، وإعداد محتوى خاص وفقًا لذلك للبقاء على تواصل وبناء علاقات أقوى مع الجمهور، بالإضافة إلى زيادة الميزانيات لدعم الإعلان خلال الشهر الكريم نظرا لأنه يمتاز بارتفاع معدلات المشاركة وبالتالي يمكن لزيادة الإنفاق أن تدعم المحتوى بشكل أكبر في رمضان.
 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
تغييرات جذرية في مجال الذكاء الاصطناعي بين غوغل وآبل
الاستشعار عن بعد : تساوي الليل والنهار والدخول في الاعتدال الربيعي
مجلس كلية العلوم التقنية سبها يتابع انعقاد المؤتمر العلمى الاول للعلوم التقنية
للاستشعار عن بعد : حدوث أول خسوف قمرى شبه ظلي
المقريف يبحث مَع السّفير البريطاني دعم تعليم اللغة الإنجليزية لطلاب ليبيا
مختبر الابتكار الرقمي يطلق خريطة الابتكارات لربط المبتكرين الرقميين في ليبيا
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024