الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
فوائد الألوفيرا للجسم والجلد
فوائد ماء الورد للبشرة
ما علاقة فول الصويا بسرطان الثدي؟
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
نصائح عمليّة للتخلص من البشرة الجافة
المرأة والطفل
الأحد، 7 يوليو 2013  12:29:51
 
تقشير البشرة مرة أسبوعيا
تقشير البشرة مرة أسبوعيا
  

تعاني العديد من السيدات من مشكلات البشرة المختلفة وخاصة الجفاف. يعد جفاف البشرة من أكثر المشكلات التي يصعب التخلص منها. يحدث جفاف البشرة نتيجة لعدة عوامل كالتغيرات البيئية، أو نوعية البشرة نفسها. وتعاني البشرة الجافة من بعض الأعراض كالتقشر، الاحمرار والشحوب، كما انه يصعب استعمال الكريمات، اللوشن، الماكياج على البشرة الجافة.

قد تكون جفاف البشرة مشكلة شائعة، لكن من خلال اتباع بعض النصائح يمكنك التخلص من تلك المشكلة المؤرقة.

تقشير البشرة مرة أسبوعيا

التقشير عملية ضرورية وأساسية للتخلص من طبقات الجلد الميت التي تتسبب في شحوب البشرة. قومي باختيار مقشر لطيف للبشرة لا يتسبب في تهيج البشرة. إن كنت غير متأكدة من اختيارك للمقشر، يمكنك استشارة المتخصصين لاختيار النوع المناسب للبشرة الجافة.

ترطيب البشرة مرتين يومياً

للتخلص من جفاف البشرة، ينبغي الحرص على استعمال مرطب خفيف. اما في حالات الجفاف اللشديد للبشرة، فيمكنك استعمال مرطب غني. استعملي المرطب على بشرتك بعد الاستحمام مباشرة، اذ ان ذلك يساعد على تغلغل المرطب داخل البشرة. كما يمكنك أيضا استعمال المرطبات المنزلية كزيت الزيتون، استعمليه على بشرتك قبل الذهاب للنوم (فهو دهني جداً على البشرة عند استعماله خلال النهار).

ماسك الأفوكادو

يمكنك تحضير ماسك منزلي للوجه من الأفوكادو، من خلال استعمال ثمرة من الأفوكادو المهروس جيدا، ثم استخدميه على وجهك لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف الوجه جيدا بالماء الدافئ.

النظام الغذائي الصحي للتخلص من جفاف البشرة

قد تعطي بعض التغييرات البسيطة في النظام الغذائي نتائج إيجابية. ينصح الخبراء بإدراج الفواكه والخضروات الورقية، الحليب والمكسرات لنظامك الغذائي اليومي. كما ينصح بتناول السبانخ والبطيخ والبرتقال بكثرة في حالة الجفاف الشديد للبشرة، اذ ان تلك الأطعمة تحتوي على الفيتامينات الأساسية لصحة البشرة.

ومن الأطعمة المفيدة للبشرة، الجوز، السلمون والتونة، فهي تحتوي على الأحماض الدهنية من الأوميجا 3 التي تعمل على الحفاظ على طبقة الدهون الموجودة في البشرة. كما انه من المستحسن أيضا تقليل تناول الكافيين، وشرب الماء بوفرة، اذ ان شرب الماء يساعد على التخلص من السموم والشوائب خارج الجسم.

تجنب الاستحمام بالماء الساخن

إن كنت ترغبين في التخلص من البشرة الجافة، فعليك بتجنب الاستحمام بالماء الساخن. لكن يمكن استخدام الماء الدافئ للاستحمام.

الوقاية من أشعة الشمس الضارة

أول وأهم شئ لابد من عمله للوقاية من أشعة الشمس الضارة هو استعمال الكريمات الواقية من الشمس، ترطيب البشرة وارتداء نظارات الشمس. وبالنسبة لأصحاب البشرة الجافة، يمكن استخدام مظلة شمسية للوقاية من التعرض المباشر لأشعة الشمس. فعلى الرغم من أنها قد تكون فكرة غريبة، إلا أنها وسيلة فعّالة لحماية البشرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

عدم الإفراط في غسل الوجه

على الرغم من الفكرة الشائعة، فإن الإفراط في غسل الوجه يسبب في خفض رطوبة البشرة ويجعلها خشنة وجافة. كما ينبغي عدم استخدام الصابون بكثرة عند غسيل الوجه، وخاصة الأنواع المعطرة من الصابون، فذلك يؤدي لتفاقم جفاف البشرة ويتسبب بتقشيرها.

عدم الإفراط في استعمال الماكياج

يستحسن عدم الإكثار في استعمال الماكياج على البشرة قدر الإمكان، مع استعمال المنتجات ذات المكونات الطبيعية المصنعة لماركات معروفة. ابتعدي تماما عن المنتجات الكيماوية القاسية على البشرة، فعادةً ما تتسبب في تهيج البشرة وظهور العلامات الدقيقة.

باتباع روتين سليم يمكنك حماية بشرتك ووقايتها من الجفاف لتتمتعي ببشرة صحية وجذابة.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ألعاب الأطفال القديمة.. البلاستيك فيه "سم قاتل"
أضرار تنظيف البشرة بالإبرة.. اكتشفِ البدائل الآمنة
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر تعرف عليها
كل ما عليك معرفته عن مضادات الأكسدة
أضرار قضم الأظافر لدى الأطفال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024