الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
فوائد الألوفيرا للجسم والجلد
استمتع بفوائد المكسرات فى رمضان
ما علاقة فول الصويا بسرطان الثدي؟
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
طفلك والكافيين
المرأة والطفل
الإربعاء، 3 يوليو 2013  18:25:52
 
طفلك والكافيين
طفلك والكافيين
  

يبتعد معظم الأهالى بالتأكيد عن إعطاء طفلهم القهوة، ولكنهم فى نفس الوقت قد يقدمون للطفل مشروبات غازية تحتوى على كافيين، ولكن يجب على الأم أن تضع فى اعتبارها أن يكون استهلاك طفلها للكافيين قليلا وخاصة إذا كانت سنه صغيرة. إن الكافيين الموجود فى القهوة والمشروبات الغازية ينشط الجهاز العصبى مما يجعل الطفل فى حالة تنبه دائم مع الوضع فى الاعتبار أن الكافيين سيسبب للطفل أيضا ارتفاعا في ضغط الدم وزيادة ضربات القلب والصداع. إن الكافيين يبقى فى الجسم حتى ست ساعات وهو الأمر الذى يؤدى لظهور الكثير من الأعراض السلبية فى تلك الفترة. إن الكافيين يمكنه أيضا أن يقلل من شهية الطفل ولذلك فإن كثرة شرب الطفل للمشروبات الغازية لن تجعله يستفيد من العناصر الغذائية الموجودة فى اللبن وعصائر الفاكهة الطبيعية، وبالإضافة لما سبق فإن الكميات الكبيرة من الكافيين ستجعل الطفل يذهب للحمام كثيرا مما قد يسبب للطفل الجفاف وخاصة عندما يكون الجو حارا والطفل يلعب فى الخارج. على الأم أن تفحص أدوية علاج نزلات البرد لأنها قد تحتوى على الكافيين أو تتفاعل معه. إن الأعراض الجانبية التى قد تصيب الطفل بسبب الكافيين تكون شديدة الوضوح، ولذلك يجب عليك أن تراقبى جيدا استهلاك طفلك للكافيين.

إن المشروبات الغازية التى تحتوى على الكافيين تكون مليئة بالسعرات الحرارية الفارغة ولذلك فإن الطفل إذا شرب منها كثيرا فإنه لن يحصل على الفيتامينات والمعادن المهمة له مما قد يعرضه لنقص فى عناصر غذائية معينة. إذا كان طفلك يتناول الكثير من الصودا والمشروبات الغازية فإنه لن يحصل على الكمية الكافية من الكالسيوم من اللبن الذى يحتاجه لبناء عظام وأسنان قوية. يجب أن تعلمى أيضا أن شرب الطفل للكثير من المشروبات الغازية التى تحتوى على الكافيين ونسبة عالية من السكريات سيؤدى مع الوقت لإصابته بتسوس فى الأسنان، كما أن شرب الكثير من الكافيين لن يجعل الطفل يشرب كمية كافية من الماء وهو أمر بالتأكيد غير صحى وسلبى بالنسبة للطفل. إن الامتناع المفاجئ عن شرب الكافيين قد يجعل الطفل عصبيا وطاقته قليلة مما قد يجعله يريد أكثر أن يشرب مشروبات بها كافيين.
 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ألعاب الأطفال القديمة.. البلاستيك فيه "سم قاتل"
أضرار تنظيف البشرة بالإبرة.. اكتشفِ البدائل الآمنة
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر تعرف عليها
كل ما عليك معرفته عن مضادات الأكسدة
أضرار قضم الأظافر لدى الأطفال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024