الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
العثور على عظام حيوان يرجع تاريخه إلى العصر الحجرى بالنمسا
آبل تقدم طلب تسجيل براءة اختراع كمبيوتر المعصم
الصين تطلق مركبة فضائية وعلى متنها رائدا فضاء‭
سامسونغ تخسر جولة من نزاعها مع آبل
متجر إلكتروني لتسهيل امتلاك الطاقة الشمسية
ملتقى ليبيا الدولي لتكنولوجيا المعلومات تدعو للمشاركة في فعالياته
أكيدة الوكيل الرسمي لشركة ال جي في ليبيا تكشف الستار عن اكبر شاشة تلفاز في العالم فائقة الوضوح بحجم 84
الصين: تجارب سريرية على أول لقاح مطور لمكافحة كورونا
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
السوار الإلكتروني.. تقنيــــة حديثة تلخص الحياة اليومية للمستخـــــدم
علوم وتقنية
الخميس، 20 يونيو 2013  13:48:02
 
السوار الإلكتروني.. تقنيــــة حديثة تلخص الحياة اليومية للمستخـــــدم
السوار الإلكتروني.. تقنيــــة حديثة تلخص الحياة اليومية للمستخـــــدم
  

تتسارع الأحداث والمستجدات أخيراً حول ما بات يعرف اصطلاحاً بـ «الإكسسوارات الإلكترونية»، إذ أصبحت تتصدر عناوين الأخبار محلياً ودولياً، ما يشير إلى مدى الاهتمام والإقبال الكبيرين من قبل الجميع بمن فيهم المستهلك والشركات المطورة، وبالتالي وسائل الإعلام.

وعلى الرغم من أن الشركات العالمية الكبرى تنجح عادةً في سرقة الأضواء، فإن الأمر مختلف مع الاكسسوارات الإلكترونية، إذ تمكن العديد من الشركات الصغيرة دخول هذا المجال، وتصدر عناوين الأخبار في وسائل الإعلام العربية والعالمية.

وعلى الرغم من أن نظارات «غوغل» تعتبر من أبرز منتجات الاكسسوارات الإلكترونية التي حظيت باهتمام كبير في الآونة الأخيرة، فإن منتجات أخرى من شركات أصغر حجماً وشهرة من «غوغل» دخلت مجال تصنيع المنتجات التي تنطوي تحت هذه الفئة، وفي مقدمتها شركة «جوبون» التي طرحت سواراً إلكترونياً حظي بإقبال كبير من قبل المستخدمين، كما شهدنا أيضاً ظهور مشروعات جديدة لاتزال في مراحلها الأولى لإنتاج اكسسواراتها الإلكترونية.

وأطلقت شركة «جوبون» السوار الإلكتروني UP «يو بيه»، وهو عبارة عن نظام متطور يتألف من سوار معصم، وتطبيق لأجهزة الهواتف الذكية يتتبع نشاطات فيزيولوجية للمستخدم بما فيها النوم والحركة والأنشطة. ويوفر السوار معلومات مفيدة، ويلقي الضوء على جوانب شخصية توضح معنى البيانات المتاحة، ويحقق أهداف اللياقة المطلوبة لدى المستخدم.

ويوظف نظام «يو بيه» مجسات موجودة في سوار المعصم، إضافة إلى الهاتف الذكي الذي يحمله المستخدم والبيانات في السحابة الإلكترونية، ليقدم رواية تلخص حياتك اليومية.

ويستخدم نظام تتبع النوم في هذا التطبيق، تكنولوجيا استشعار الحركة التي توفر تفاصيل حول الفترة التي احتجتها لتستغرق في النوم مثلاً. كما يمكن تحديد منبه صامت بواسطة هذا النظام، الذي يتتبع أيضاً فترات النشاط والهدوء، وشدة الحركة، وإجمالي عدد الخطوات، والمسافة المقطوعة، والسعرات الحرارية التي يتم حرقها طوال اليوم.

وهو بذلك يذكرك بضرورة الحركة إذا كنت ساكناً لفترات طويلة خلال اليوم. كما يمكن للمستخدم أيضاً الاحتفاظ بمفكرة مرئية تضم صور الوجبات التي يتناولها.

ويأتي سوار معصم «يو بيه» مزوداً بإطار من المطاط الطبي الناعم المضاد للحساسية، وهو مقاوم لرذاذ الماء، ما يتيح لك ارتداءه ليلاً ونهاراً. وتعمل البطارية لمدة ‬10 أيام، كما أنه مزود بمحرك «موشن «إكس» الحائز براءة اختراع، الذي يجسد ثمرة سنوات من التطور التكنولوجي والابتكار في مجال الميكانيكا الحيوية لحركة الإنسان الطبيعية.
 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
مختبر الابتكار الرقمي يطلق خريطة الابتكارات لربط المبتكرين الرقميين في ليبيا
سرت تستضيف المؤتمر الدولي للعلوم الهندسية الثاني
كلية تقنية المعلومات بجامعة وادي الشاطئ تحتفى باليوم العالمى للاردوينو
علماء يحددون متغير جيني يقلل من خطر الزهايمر
الصين تطلق قمراً صناعياً جديداً للاستشعار عن بعد
ارتفاع درجة حرارة المحيطات يثير قلق العلماء
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024