الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
وزير الداخلية يقدم تقريراً مفصلا حول الأحداث الأمنية التي شهدتها طرابلس
الحكم بالاعدام على المتهم أحمد إبراهيم وعدد من المتهمين الأخرين
المؤتمر الوطني يسعى لسحب التراخيص من بعض القنوات الفضائية
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مفتي القدس
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
الحكومة المؤقتة توافق على إيفاد عدد (18.000) من منتسبي هيئة شؤون المحاربين
العباني يُطالب برفع حظر استيراد الأسلحة الجوية على ليبيا
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
علي زيدان يؤكد على عمق العلاقات الاسلامية والتاريخية المشتركة التي تربط ليبيا مع تركيا
سياسة
الخميس، 21 فيراير 2013  11:49:44
 
رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان
رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان
  

أكد رئيس الحكومة المؤقتة " علي زيدان " على عمق العلاقات الاسلامية والتاريخية المشتركة التي تربط ليبيا مع تركيا .

وقال السيد " زيدان " في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء التركي السيد " رجب طيب اردغان " في العاصمة التركية انقرة مساء الاربعاء إن هذه الزيارة تاتي في اطار تأكيد العلاقة الأخوية الوطيدة بيننا وبين تركيا ، والرغبة الحقيقية في التعاون المشترك بين البلدين .

كما أنها تاتي للتعبير عن الشكر والامتينان لتركيا على موقفها المهم في دعم الثورة الليبية وفي دعم الشعب الليبي من أجل الانتصار على نظام الاستبداد .

واشار السيد " زيدان " إلى أن العلاقة بتركيا كما أوضح السيد رئيس الوزراء ، علاقة متميزة ، علاقة لها خصوصيتها علاقة تحكمها المحبة الأخوية الصادقة والمصلحة المشتركة .

وأوضح لقد تناولنا في اللقاء عدة موضوعات تتعلق بعلاقتنا بتركيا سواء ، علاقة التعاون الاقتصادي التجاري أو العلاقة في جانب تنفيذ المشروعات وإتمام مشاريع البنية التحتية ، وفي التعاون الأمني والتعاون السياسي وفي رؤانا المشتركة لأمن البحر المتوسط ومنطقة الشرق المتوسط والمنطقة الإسلامية ، وتركيز التواصل والتنسيق حيالها .

كما تطرقنا خلال اللقاء ايضا إلى ضرورة الاهتمام بالقارة الافريقية وتفعيل التحرك الاقتصادي والاستثماري بها.

واضاف السيد " زيدان " خلال المؤتمر الصحفي المشترك أن من الامور التي ناقشناها ، دور المؤسسات الاقتصادية والبنكية والشركات التركية في ليبيا ، والآثار التي ترتبت على مسار الثورة ، والتي دمرت كثير من المرافق سواء للشركات التركية أو غيرها .

وقال لقد اتفقنا على أن هذه الامور ينبغي أن يتم علاجها ويتم التوافق حولها ، من أجل محاولة جبر الضرر ما نستطيع أن نجبره ، ومن أجل تمكين هذه الشركات من مواصلة دورها .

واشار إلى انه التقى الليلة الماضية برجال الاعمال ، وارباب الاعمال وأصحاب الشركات التركية ومُدرائها ، داعيا اياهم إلى ضرورة الاسراع في العودة الي ليبيا لاتمام مشروعاتهم ومواصلة العمل .

واضاف رئيس الحكومة المؤقتة " علي زيدان " لقد اكدت لهم أن ليبيا ستحاول تسهيل هذه المهمة بكل ما اوتيت من قوة كما اكدت لهم ان مبلغ 50 في المئة من قيمة المتبقى من العقود سيدفع على الفور كي يبدأوا العمل ثم يدفع المبلغ الباقي تباعاً 25 في المئة في كل دفعة حسب درجة التنفيذ وحسب مسار التنفيذ .

كما تطرقنا خلال اللقاء إلى التعاون في مجال الطاقة وفي الجانب النفطي بين شركة النفط التركية والمؤسسة الوطنية العامة للنفط والافاق المستقبلية للتعاون الاقتصادي والسياسي ، مبينا أن الرؤى كانت متفقة والاراء متطابقة ، ونحن عازمون على تطوير هذه العلاقة وتنميتها بما يخدم مصلحة الشعبين .

وجدد السيد " زيدان " التاكيد للشركات التركية بأن الحكومة ستولي الاهتمام الكامل وستبدل كل ما في جهدها ووسعها لتذليل امر مجيئها وعودتها إلى ليبيا والشركات الاخرى ستتهيأ لها ظروف موضوعية للعمل .

وقال السيد رئيس الحكومة المؤقتة " علي زيدان " في ختام المؤتمر الصحفي إن اللقاء تناول الكثير من القضايا المتعلقة بالبنية التحتية والتعاون الاقتصادي والتجاري في الجانب المصرفي والنظام المالي والجانب الائتماني ، بالاضافة إلى اتفاقيات عدم الازدواج الضريبي .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
وزراء خارجية مجموعة السبع يحذرون من الجمود السياسي في ليبيا
وزيرا الخارجية التركي و المصري يتفقان على وحدة الاراضي الليبية
بعثة الأمم المتحدة للدعم تعبر عن حزنها العميق لوفاة الناشط السياسي سراج دغمان
رؤساء ليبيا وتونس والجزائر يعبرون عن الرفض التام للتدخلات الأجنبية في الشأن الليبي
امين عام الجامعة العربية يحذر من الغموض وحالة الانسداد السياسي التي تمر به الازمة الليبية
امريكا تشيد بدور مفوضية الانتخابات في تعزيز المشاركة الشاملة
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024