الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
العاملون بالشركة الليبية الإماراتية يطالبون بتفعيل اتفاقية الشراكة
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
الحكومة تعلن عن صرف مرتبات الليبيين العاملين في الشركات الاجنبية
الشركة الاهلية للاسمنت المساهمة تعلن عن فتح حجز الاسمنت للمواطنين
وزير المالية ورئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية يناقشان جهود تحقيق النمو الاقتصادي في ليبيا
وزير الاقتصاد يؤكد خلال اجتماعه بمراقبي الاقتصاد والتجارة أهمية البدء في إنشاء أسواق تجارية بكافة مناطق البلاد بمشاركة الغرف التجارية
اقتصاد
الثلاثاء، 14 يونيو 2022  10:49:27
 
وزير الاقتصاد يؤكد خلال اجتماعه بمراقبي الاقتصاد والتجارة أهمية البدء في إنشاء أسواق تجارية بكافة مناطق البلاد بمشاركة الغرف التجارية
وزير الاقتصاد يؤكد خلال اجتماعه بمراقبي الاقتصاد والتجارة أهمية البدء في إنشاء أسواق تجارية بكافة مناطق البلاد بمشاركة الغرف التجارية
  

ناقش وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية  محمد الحويج خلال اليومين الماضيين مع مراقبي الاقتصاد والتجارة بالبلديات ناقش العمل بالمراقبات والوقوف على المشاكل والعراقيل التي تواجه عملها وسبل معالجتها .

وتم خلال هذا الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة بالعاصمة طرابلس بحضور جهاز الحرس البلدي ونقيب الخبازين بحث قراري مجلس الوزراء رقم( 225 و 326 )لسنة 2022م بشأن نقل الاختصاصات لوزارة الحكم المحلي ولما له من أثر كبير في إرباك عمل المراقبات و تخبط في الإجراءات  ،بالاضافة إلى طرح تدني مرتبات وأوضاع موظفي وزارة الاقتصاد والتجارة وضرورة معالجتها أسوة بمؤسسات الدولة الاخرى .

 واستعراض المشاركون في  الاجتماع  قرار وزير الاقتصاد و التجارة رقم 508 لسنة 2022 م بشان حظر مزاولة كافة الانشطة التجارية بالتجزئة أو بالجملة على غير الليبيين و على ضرورة متابعة تنفيذه مع الجهات ذات العلاقة .

و أكد وزير الاقتصاد والتجارة في كلمة له خلال هذا الاجتماع  أنه سيتم معالجة موضوع نقل الاختصاصات مع وزير الحكم المحلي ,مشددا على ضرورة استمرار المراقبات ضمن وزارة الاقتصاد والتجارة لحين تسوية الإجراءات من الناحية الإدارية والقانونية .

  ودعا  " الحويج  " مراقبي الاقتصاد والتجارة بتشكيل فرق عمل  لتفعيل دور مأموري الضبط القضائي وإجراء المعايرة القانونية لجميع الأنشطة التجارية والخدمية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة و إعداد تقارير تتضمن دراسة للموارد الزراعية والصناعية والخدمية بالمناطق التابعة لها ووضع خطة عمل لتنميتها وتطويرها .

وشدد الحويج على ضرورة تعزيز دور حماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري و متابعة السوق المحلي وانسياب السلع والوقوف على مستوى الخدمات وحصر الفرص الاستثمارية بكافة القطاعات لتحقق التنوع الاقتصادي ، مشدداً على أهمية البدء في إنشاء أسواق تجارية بكافة مناطق البلاد  تحث إشراف وتنظيم جهات ذات الاختصاص بمشاركة الغرف التجارية وحصر الأنشطة التجارية ورقمنته  .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ديوان المحاسبة يقيم ورشة عمل بعنوان الرقابة على الخدمات المصرفية الإلكترونية
ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم
محافظ مصرف ليبيا المركزي وصندوق النقد الدولي يناقشان الأوضاع المالية والاقتصادية في ليبيا
تعزيز العلاقات الليبية - الصينية في المجالات الاقتصادية والتجارية
الكبير يبحث مع مسؤولين بنك ( نيويورك ميلون) الأمريكي التعاون في مجالات التقنية والأمن السيبراني
وزير الاقتصاد والتجارة يترأس وفد ليبيا المشارك في فعاليات الملتقى والمعرض الليبي المالطي للتجارة والتصدير
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024