الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
فيتامين د ضرورى للمرأة كى تتمتع بذاكرة قوية
الأمم المتحدة تمنح رخصة تدريب المرأة الليبية
علامات التهاب الأذن عند الأطفال
تعرفي على فوائد شمع النحل
الإسراف فى السكريات والحلويات قد يدمر عضلات القلب
التعرف على اسباب عصبية الطفل وطرق علاجها وتجنبها
كيفية التعامل مع الطفل الانانى والحد من هذا السلوك السئ
نصائح واهم طرق التخلص من فطريات اصابع القدمين
خطوات فعالة لتنظيف الثلاجة وحفظها من التلف
زيت الزيتون وطفلك
أفضل طرق حماية طفلك من فيروس كورونا ونزلات البرد
المرأة والطفل
الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021  11:25:15
 
حماية الاطفال من كورونا
حماية الاطفال من كورونا
  

الشتاء هو أكثر الفصول صعوبة على الأطفال والأمهات، حيث أنه يحمل الكثير من المشاكل الصحية خاصة للأطفال، فخلال هذا الموسم، يكون الرضع والأطفال الصغار أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات والالتهابات ونزلات البرد والأنفلونزا نظرًا لأننا نتعامل بالفعل هذا العام مع جائحة كورونا .

نصائح للحفاظ على سلامة الأطفال خلال فصل الشتاء
حافظي على دفئهم دائمًا

يجب إجبار الأطفال على ارتداء ملابس دافئة تحافظ على درجة حرارة الجسم سليمة، قبعات وجوارب وسترات صوفية خفيفة ضرورية لأنها تحافظ على دفء الجسم بخلاف تلك البلوفرات، يجب التفكير في السترات وكاتم الصوت والقفازات اعتمادًا على درجة برودة درجة الحرارة الخارجية تذكر دائمًا أنه يجب تغطية الأطفال بطبقة إضافية مقارنة بالبالغين.

اغسل يديك بانتظام

بفضل انتشار فيروس كورونا، نقوم بالفعل بغسل أيدينا عدة مرات في اليوم، بغض النظر عن كون الأطفال أطفالًا، فمن الأفضل أن نستمر في تذكيرهم بغسل أيديهم قبل وبعد أي وجبة، وكلما استخدموا المرحاض سيضمن ذلك عدم إصابتهم بأي نوع من الفيروسات والبقاء بصحة جيدة.

اشرب الكثير من الماء

خلال فصل الشتاء، حيث تنخفض الرطوبة، يصاب الجسم بالجفاف بسرعة كبيرة لذا من الأفضل الاحتفاظ بزجاجة من الماء دائمًا في متناول أيديهم ذكّرهم بأخذ رشفة من وقت لآخر ، لأنهم لن يتذكروها بأنفسهم.

بناء مناعتهم

الغذاء يساعد في بناء المناعة امنحهم الكثير من الفواكه والخضراوات الموسمية تأكد من أن نظامهم الغذائي متوازن يتكون من منتجات الألبان والحبوب والبقول والبروتينات حاول التقليل من الوجبات السريعة قدر الإمكان.

النشاط في الهواء الطلق

بسبب الوباء المستمر، يتم تقييد الأطفال بالداخل الفصول الدراسية عبر الإنترنت ووقت طويل جدًا أمام الشاشات لهما تأثير سلبي على نموهم العقلي والجسدي من الأفضل دائمًا إخراجهم في الحديقة أو في منطقة مفتوحة والسماح لهم باللعب، وبالطبع مع مراعاة جزء التباعد الاجتماعي.

حافظ على رطوبة بشرتهم

عادة ما يزيل الهواء البارد والجاف الرطوبة من الجلد نظرًا لأن جلود الرضع والأطفال الصغار تميل إلى أن تكون حساسة للغاية، فمن المستحسن وضع بعض المرطبات الخفيفة من وقت لآخر سيساعد ذلك في الحفاظ على بشرتهم رطبة خلال هذا الوقت.

استخدام المرطبات

يشكو بعض الأطفال من جفاف الفم أثناء نومهم هذا بسبب انخفاض نسبة الرطوبة في الهواء يمكن أن تساعد أجهزة الترطيب في علاج المشكلة عن طريق زيادة مستوى الرطوبة في الداخل.

 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
ألعاب الأطفال القديمة.. البلاستيك فيه "سم قاتل"
أضرار تنظيف البشرة بالإبرة.. اكتشفِ البدائل الآمنة
ما هي أدوات تنظيف البشرة التي يمكن اقتناؤها في البيت؟ تعرف إليها
وصفات طبيعية لتكثيف الشعر تعرف عليها
كل ما عليك معرفته عن مضادات الأكسدة
أضرار قضم الأظافر لدى الأطفال
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024