الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
أميركا في المرتبة 31 بسرعة الإنترنت
قريبا في إنستغرام "حساب المبدع"
اكتشاف كوكب عملاق يشبه زحل
مركبة دارت لناسا تضرب كويكبا في أول اختبار دفاع كوكبي
متجر إلكتروني لتسهيل امتلاك الطاقة الشمسية
ملتقى ليبيا الدولي لتكنولوجيا المعلومات تدعو للمشاركة في فعالياته
أكيدة الوكيل الرسمي لشركة ال جي في ليبيا تكشف الستار عن اكبر شاشة تلفاز في العالم فائقة الوضوح بحجم 84
الصين: تجارب سريرية على أول لقاح مطور لمكافحة كورونا
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
بحث آليات التعاون بين إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني ومصلحة الآثار
علوم وتقنية
الإثنين، 17 أغسطس 2020  11:17:35
 
بحث آليات التعاون بين إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني ومصلحة الآثار
بحث آليات التعاون بين إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني ومصلحة الآثار
  

بحث رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني الدكتور " عادل زنداح" أمس مع رئيس مصلحة الآثار الدكتور "محمد الفلوس" آليات التعاون والتنسيق المشترك بما يعزز التقارب التقني والحضارى والثقافى بين مؤسسات التعليم التقني والفني ومؤسسات وإدارات مصلحة الآثار .

وأكد رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني في مستهل الإجتماع الذي عقد بقلعة السراي الحمراء عن موافقة لجنة إدارة الهيئة على استحداث قسم جديد للآثار يُضاف للأقسام التقنية بالمعهد العالي لتقنيات الفنون بطرابلس ، وذلك سعياً للمساعدة على صيانة وترميم وحفظ الآثار التي تزخر بها دولة ليبيا .

أوضح " د.زنداح" أن الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني مستعدة لإستقبال كوادر مصلحة الآثار للإستفادة من معامل وتقنيات وكوادر المؤسسات التعليمية التقنية والفنية ، اضافة إلى تنظيم دورات تدريبية بين الطرفين بما يخدم مصلحة طلبة التعليم التقني والفني والمختصين بمصلحة الآثار ، بهدف تحقيق الريادة والتقارب الفكرى والحضاري .

من جانبه أعرب رئيس مصلحة الآثار عن رغبته في التعاون وتبادل الخبرات ونقل المعرفة بين مؤسسات التعليم التقني والفني ومصلحة الآثار .. مشييداً بدور الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني وبموافقتها على تأسيس قسم للآثار مايعكس رؤية وإدراك لجنة إدارة الهيئة بإحتياجات المجتمع الليبي.

 وقدم عرضاً للحقب التاريخية والحضارية القديمة وشكلها وطبيعتها ، وعن طبيعة حياة الأجيال التي عاصرتها .. مبييناً أهمية ربط الماضي بالحاضر والمستقبل ، فمعرفة الإنسان لماضيه وحاضره تمكنه من صياغة مستقبله ومستقبل الأجيال من بعده . وأكد رئيس مصلحة الآثار على قدرة مصلحة الآثار في المساهمة في تحديد مفردات وعناوين المناهج التى سيتم تدريسها بالمعهد .

 وفي ختام الإجتماع تم الإتفاق على تشكيل لجنة سُداسية من الطرفين تتولى مهمة الإعداد لإتفاقية تعاون مشترك بين الهيئة والمصلحة ، إلى جانب توليها وضع الأسس العلمية والتقنية لتأسيس قسم الآثار ، على ألاّ يتجاوز عملها خمسة وأربعين يوماً.

هذا وشارك في الإجتماع مدير إدارة المعاهد التقنية العليا " د.بلقاسم الجربي" ، ومدير مكتب التعاون الفني " م.عادل الشويهدي" ، ومدير المعهد العالي لتقنيات الفنون (المكلف) "د.سالم الشائبي" ،بالإضافة مدير إدارة المشروعات "أ.بدر الشح" ، ومدير مكتب التدريب والتطوير "أ.عبدالمنعم العباني" ، ومدير مكتب التعاون والإعلام "أ.بشير جلغم".

 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
تسلا تؤكد اعتمادها على الروبوت بدلاً من البشر في مصانعها قريباً
مركبة دارت لناسا تضرب كويكبا في أول اختبار دفاع كوكبي
مستخدمو هواتف أندرويد.. "خطوة ضرورية" لا تهملها
شركة ميتا تعلن توقف واتساب
كيف تحل مشكلة بطء هاتف أندرويد؟
ميزة جديدة من "واتساب" تسد ثغرة الخصوصية
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2022