الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
الزنتاني يجري عملية الأولى من نوعها في ليبيا لاستئصال ورم خبيث بالدماغ
الاجتماع التحضيري للمؤتمر الثالث للأخصائيين النفسيين
النائب أحمد معيتيق يزور المستشفى الميداني تاجوراء ويقف على احتياجاته
سبها : وفد بعثة الأمم المتحدة يزور مركز علاج الأورام بالمدنية
الكافيين يعمل على تقوية ذاكرة النحل كذلك
مستشفيات طرابلس تناقش الواقع الصحي في العاصمة
إفتتاح عيادة الصحة النفسية بالزاوية
الزنتاني يجري عملية الأولى من نوعها في ليبيا لاستئصال ورم خبيث بالدماغ
اللجنة العليا لمجابهة فايروس كورونا تشدّد على مجموعة من الإجراءات بعد تسجيل حالتين جدد أصيبت بالفايروس
اللجنة العليا لمجابهة فايروس كورونا تُقرّ مجموعة من الإجراءات تنفيذاً لخطة الاستجابة الوطنية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا
فريق من المركز الوطني لمكافحة الامراض يقوم بزيارة الى بلدية الإصابعة
الصحة
الثلاثاء، 21 يوليو 2020  10:17:52
 
فريق من المركز الوطني لمكافحة الأمراض يزور بلدية الاصابعة
فريق من المركز الوطني لمكافحة الأمراض يزور بلدية الاصابعة
  

استكمالا للزيارات الميدانية  السابقة لعدد من المدن الليبية ، قام فريق متكون من اللجنة العلمية والمشكلة من المركز الوطني لمكافحة الأمراض يتكون من د. عبدالنبي الرايس (رئيس اللجنة العلمية) ود. إبراهيم الدغيس (عضو اللجنة العلمية)، رفقة د. حسين بن عثمان (نائب مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض)، ود. محمد الفقيه (المنسق الوطني لفرق الرصد والتقصي بالمركز)، ود. مالك عثمان (عضو إدارة الرصد والتقصي بالمركز)، ومحمد بن لاغا (عضو من فريق الإعلام بالمركز)، بزيارة الي بلديةالأصابعة وذلك للوقوف على الوضع الصحي لهذه البلدية ومناقشة كافة المشاكل والمعوقات وإيجاد حلول لها وكان في استقباله رئيس وأعضاء اللجنة المركزية لمكافحة وباء كورونا ببلدية الاصابعة ومسؤولون عن الخدمات الصحية بالاصابعة

ورحب رئيس اللجنة المركزية لمكافحةوباء كورونا بالفريق الزائر وتحدث عن الوضع الصحي والوبائي بهذه البلدية و عن الصعوبات والعراقيل التي تواجه سير عمل هذه اللجنة

وكما اكد د. حسين بن عثمان (نائب مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض) وأوضح جاهزية المركز للتعاون الكامل وسد العجز وتوفير الدعم.

وتحدث د. عبدالنبي الرايس (رئيس اللحنة العلمية المشكلة من المركز الوطني لمكافحة الأمراض) عن أسباب الزيارة وأهمها الإطلاع على الإمكانيات المتوفرة على أرض الواقع والوقوف على النواقص وتوفير النصائح الطبية بالخصوص من حيث تجهيز أماكن العزل وغيرها.

كما اوضح د. محمد الفقيه (المنسق الوطني لفرق الرصد والتقصي) الدور المهم الذي تلعبه فرق الرصد في مكافحة جائحة الكورونا واستعداد المركز لدعم فرق الرصد بهذه المدن.

وجري نقاش مثمر من كل الحاضرين من كل المدن وقام الفريق بإعطاء كافة الملاحظات ذات العلاقة ببرنامج الزيارة خاصة الملاحظات العلمية والطبية والتي لها علاقة بالمباني الصحية وغرف العناية.

ومن ضمن النقاط التي تم الاتفاق عليها تشمل تدريب الأطباء في مركز الفلترة بزاوية الدهماني بالتنسيق مع د. عبدالنبي الرايس، وتدريب أطباء العناية الفائقة في مستشفى معيتيقة ومستشفى طرابلس الجامعي وذلك بالتنسيق مع د. أبوبكر المريول، وتدريب فرق الرصد والتقصي وذلك بالتنسيق مع د. محمد الفقيه.

واكد أ.د. إبراهيم الدغيس عضو اللجنة العلمية والمشكلة من المركز الوطني لمكافحة الأمراض رئيس لجنة التوعية والتثقيف بجامعة طرابلس فريق المركز الوطني لمكافحة الأمراض ان إدارة المركز واللجنة العلمية والرصد والتقصي) ستستمر في الزيارات الميدانية لباقي المدن الليبية خلال المدة القادمة .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
انطلاق الحملة التوعوية الثانية للحد من إنتشار فايروس كورون بطرابلس
انطلاق حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بطرابلس
مركز زليتن للسكري والغدد الصماء يستلم شحنة من ادوية علاج مرضى السكري
تلقى (793) مواطنًا التطعيم الخاص بالإنفلونزا الموسمية في جميع المراكز
مركز زليتن الطبي يستحدث قسم للعزل (B) بعد تزايد عدد الحالات
وزارة الصحة تبحث امكانية استجلاب عناصر طبية وطبية مساعدة من جمهورية السودان
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2020