الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
الاتحاد الأوروبي يقرر فرض عقوبات على بيلاروسيا ورئيسها
الكوريتان تتفقان على لم شمل الأسر المشتتة
مجلس الأمن يدين تجربة كوريا الشمالية الصاروخية
تايلاند توافق على عقد مباحثات سلام مع جماعة التمرد في الجنوب
مقتل 4 أشخاص في سقوط هليكوبتر أمريكية في بريطانيا
الصحة العالمية: حان وقت التضامن العالمي لمواجهة كورونا
عدد حالات الإصابة اليومية بكورونا في إيطاليا يبلغ أدنى مستوى له في أسبوعين
إسبانيا تسجل 849 وفاة بفيروس كورونا في 24 ساعة
اطلاق نار غزير بمعسكر للشرطة في عاصمة النيجر نيامي
تفجير انتحاري يخلف قتيلاً و15 جريح في شمال غرب باكستان
الأمم المتحدة تحذر من أن حرية التعبير تواجه مخاطر جديدة في العالم
العالم
الخميس، 2 مايو 2013  18:44:21
 
الأمم المتحدة
الأمم المتحدة
  

حذرت الأمم المتحدة من أن حرية التعبير تواجه مخاطر جديدة في العالم ، ودعيا الى التصدي لهذه الظاهرة .
وقال الأمين العام للأمم المتحدة " بان كي مون " والمديرة العامة لليونسكو " ايرينا بوكوفا " في رسالة مشتركة لهما وزعها مكتب الأمم المتحدة في بيروت اليوم الخميس ، بمناسبة اليوم الدولي لحرية الصحافة الذي صادف غدا الجمعة ، إن حرية التعبير تواجه مخاطر جديدة يوما بعد يوم وكثيرا ما يتعرض الصحافيون لأعمال العنف بسبب إسهامهم في ضمان الشفافية والمساءلة في الشؤون العامة .
واضافا ان السنوات العشر الأخيرة شهدت مقتل ما يزيد على 600 صحافي لقي كثيرون منهم حتفهم في مناطق خالية من النزاع. ولم تزل ظاهرة الإفلات من العقاب منتشرة على نطاق واسع .
وقالا إن مرتكبو جرائم القتل التي تستهدف الصحافيين لا يحاكمون في تسعة من أصل كل عشر حالات.. ويعاني عدد كبير من الإعلاميين من ممارسات التخويف والتهديد وأعمال العنف كما يتعرض كثيرون منهم للاحتجاز التعسفي والتعذيب ، ويحرمون في غالب الأحيان من إمكانية الحصول على المساعدة القانونية اللازمة.
ودعا " بان " و " بوكوفا " في رسالتهما الى أن نتصدى بعزم لهذا النوع من انعدام الأمن والظلم.. وقد اختير موضوع ( التحدث بأمان : ضمان حرية التعبير في جميع وسائل الإعلام )، ليكون محور اليوم العالمي لحرية الصحافة في هذا العام من أجل تعبئة المجتمع الدولي لحماية سلامة جميع الصحافيين في جميع البلدان ولكسر الحلقة المفرغة التي تجسدها ظاهرة الإفلاتمن العقاب .
وأشارا الى انه من الضروري أن تشمل التدابير المتخذة وسائل الإعلام التقليدية والبيئة الرقمية التي بات يلجأ إليها عدد متزايد من الأشخاص لإنتاج الأخبار أو الاطلاع عليها.
ولفتا الى ان سلامة المدونين ، والصحافيين المواطنين ، والمنتجين في مجال وسائل الإعلام الاجتماعية، ومصادرهم، تتعرض لتهديدات متنامية.
وأضافا انه إلى جانب المخاطر التي تهدد سلامتهم البدنية، يُستهدف هؤلاء الأشخاص بأعمال عنف نفسي وعاطفي من خلال الهجمات السيبرنية ، والانتهاكات التي تمس بسرية البيانات، وممارسات التخويف، وأعمال المراقبة غير المشروعة، وخرق الخصوصية.
واعتبرا أن هذه الاعتداءات لا تؤدي إلى انتهاك حرية التعبير وتعريض سلامة صحفيي الإنترنت ومصادرهم للخطر فحسب ، بل تؤدي إلى حرمان جميع الناس من إمكانية الانتفاع بشكبة إنترنت حرة ومفتوحة.
ودعيا جميع الحكومات والمجتمعات والأفراد إلى بذل قصارى جهدهم لحماية سلامة جميع الصحافيين ، سواء أكانوا يعملون في وسائل الإعلام التقليدية أم على الإنترنت .. ولكل فرد الحق في إسماع صوته، وينبغي أن يكون الجميع قادرين على التعبير عن آرائهم بحرية وأمان .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
رئيسة وزراء بريطانيا تجاهر بصهيونيتها
أرمينيا وأذربيجان تتفقان على نشر مهمة مدنية تابعة للاتحاد الأوروبي على حدودهما
الأمم المتحدة : نزوح أكثر من مليون شخص منذ انقلاب ميانمار
صندوق النقد الدولي : الاقتصاد العالمي سيتعرض لنزيف حاد قد تكبده نحو أربعة تريليونات دولار
انفجار بجسر القرم المعبر الأساسي بين شبه الجزيرة الأوكرانية والبر الروسي
النمساويون يصوتون لانتخاب رئيس جديد للبلاد
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024