الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
وزارة الموارد المائية تقيم مؤتمرها الوطني تحت شعار امكانيات وآفاق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
رئيس المجلس الرئاسي يجري محادثات مع المستشارة الألمانية في برلين
ليبيا
الإربعاء، 8 مايو 2019  10:03:33
 
رئيس المجلس الرئاسي يجري محادثات مع المستشارة الألمانية في برلين
رئيس المجلس الرئاسي يجري محادثات مع المستشارة الألمانية في برلين
  

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج مساء الثلاثاء بمدينة برلين السيدة أنجيلا ميركل مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية. بحضور عدد من المسؤولين في الحكومة الألمانية والوفد المرافق للسيد الرئيس.
وتناولت المحادثات تداعيات الاعتداء الذي تتعرض له العاصمة الليبية طرابلس منذ أكثر من شهر، والموقف الأوروبي والدولي حياله.
وعبرت المستشارة الألمانية في بداية اللقاء عن ترحيبها بزيارة الرئيس إلى ألمانيا، وجددت دعم بلادها لحكومة الوفاق الوطني، وتأكيد إدانتها للاعتداء على طرابلس وما نتج عنه من قتل وترويع للمدنيين، وبأنه لا حل عسكري للازمة الليبية، وأعلنت المستشارة عن سعي المانيا إيجاد موقف أوروبي موحد يعجل بوقف اطلاق النار وانسحاب القوات المعتدية وعودة الليبيين إلى المسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة.
من جانبه أعرب الرئيس عن تقديره للموقف الألماني، الواضح والصريح والذي سمى الأشياء بمسمياتها ولم يساوي بين المعتدي والمعتدى عليه.
وعبر الرئيس عن أمله بنجاح المانيا في توحيد الموقف الأوروبي، وأن يكون هذا الموقف حازماً وفعالاً في رفضه للاعتداء على طرابلس وما صاحبه من جرائم حرب من قبل القوات المعتدية وانتهاكات للقانون الدولي وللسيادة الليبية من قبل الدول الداعمة له.
واكد الرئيس أن قوات حكومة الوفاق والقوات المساندة ستواصل القتال دفاعا عن العاصمة وأهلها وإلى أن ترغم القوة المعتدية على الانسحاب والعودة من حيث أتت.
وأوضح الرئيس بأن الاعتداء الذي وقع اثناء تواجد الأمين العام للأمم المتحدة في طرابلس، وبينما تستعد البلاد لعقد المؤتمر الوطني الجامع، وبعد ما حدث من تفاهمات مع حفتر يفسر دوافعه وغاياته، فهو انقلاب على الشرعية وخروج على القانون، ومسعى لإعادة البلاد لحكم الفرد، وأكد أن هذه الأوهام ستتحطم على أبواب طرابلس وعلى صخرة المقاومة، وانه لا عودة مطلقا للحكم الشمولي ولا تنازل ابدا عن الدولة المدنية.
من ناحية أخرى تناولت المحادثات العلاقات الثنائية وسبل التخفيف من اثار العدوان وتداعياته على مختلف الأصعدة، وافاق التعاون بين البلدين بعد عودة الاستقرار.
وكان الرئيس التقى قبيل لقاءه بالمستشارة ميركل وزير الخارجية الألماني هايكو ماس واستعرض الاجتماع الموقف الدولي من التطورات الراهنة في ليبيا من خلال مداولات مجلس الامن الدولي الذي ترأسته المانيا طوال شهر ابريل الماضي، كما قدم الرئيس لمحة تتضمن ما سبق الاعتداء على طرابلس من توافق على خطة المبعوث الاممي غسان سلامة وما احدثه الاعتداء من تهديد لمسار التسوية السياسية، وسبل ترميم ذلك.
ويذكر أن الرئيس وصل مساء الثلاثاء الى برلين قادما من روما في اطار الجولة الاوروبية التي يقوم بها لوضع الدول المهتمة بالشأن الليبي في الصورة الحقيقية للأحداث وتداعياتها التي لن تقتصر على ليبيا، ويرافق الرئيس في جولته وزيري الخارجية والداخلية والمستشارين السياسي والأمن القومي للرئيس وآمر قوة مكافحة الإرهاب والسفير الليبي لدى الإتحاد الأوروبي.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الباعور يبحث مع سفير مملكة هولندا لدى دولة ليبيا العلاقات الثنائية وسبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات
باعور وغانيون يبحثان التقدم المحرز في تنفيذ الأولويات المشتركة للتعاون من أجل التنمية المستدامة لليبيا
النائب بالمجلس الرئاسي اللافي يلتقي سفير ايطاليا لدى ليبيا
الأعلى للدولة يُطالب بإبعاد المؤسسة الوطنية للنفط عن التجاذبات السياسية
رئيس حكومة الوحدة الوطنية يعلن إطلاق مشروع إعادة تشجير منتزه الأحياء البرية بالعاصمة طرابلس بزراعة مليون شجرة
المنفي يبحث مع سفير بريطانيا تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024