الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
بدء فعاليات المؤتمر الأول للمشروع الاجتماعي الكبير نحو أسرة سعيدة
الأكشاك الثقافية قريبا في ليبيا
افتتاح معرض الدار البيضاء للكتاب
دار الكتب الوطنية ببنغازي تحتفل بافتتاح مكتبة الكترونية ضمن موقعها الالكتروني
بدء التسجيل لبرنامج كريس ستيفنز للتبادل الثقافي للشباب
وكِيل وزارة التربية والتعليم للشؤون التّربوية يناقش مع رئيس المجلس التسييري لبلدية القريات الاِستعدادات لاِنطلاق العام الدراسي الجديد
البدء في إجراءات التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام
مؤتمر علمي حول واقع مهنة المحاسبة في ليبيا
وصول أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية العامة إلى مدينة جالو
تكريم الشيخ محمود صبحي واعضاء مجلس ادارته
قسم الإعلام بجامعة صبراتة ينظم ندوة حول الإعلام في مواجهة الأزمات
ثقافة
الأحد، 30 ديسمبر 2018  9:48:28
 
الندوة نظمت تحت شعار من أجل إعلام مهني ووطني
الندوة نظمت تحت شعار من أجل إعلام مهني ووطني
  
نظم قسم الإعلام بكلية الآداب -جامعة صبراتة- اليوم الخميس ندوة علمية حول الإعلام الرسمي في مواجهة الأزمات ، تحت شعار " من أجل إعلام مهني ووطني " .
 
وافتتحت الندوة بآيات من الذكر الحكيم ، متبوعة بالنشيد الوطني لليبيا ، وكلمة رئيس قسم الإعلام بالكلية الأستاذ "نوري بالحاج" إلى جانب كلمات تقديم وترحيب ألقيت من قِبل عميد كلية الآداب ورئيس جامعة صبراتة ، وبحضور عدد من الأساتذة والطلاب والمهتمين بهذا المجال .
 
وأكد رئيس قسم الإعلام الأستاذ نوري بالحاج ، أن هذه الندوة تأتي ضمن نشاطات القسم وتهدف إلى تسليط الضوء على دور الإعلام الرسمي في مواجهة الأزمات أثناء حدوثها وكيفية إدارة الأزمات -الأسس والقواعد- وكيفية التأثير في الرأي العام أثناء الأزمات من خلال وسائل الإعلام الرسمي ، خاصة وأن ليبيا في هذه المرحلة تمر بالعديد من الأزمات التي طالت كافة نواحي الحياة .
 
وتضمنت الندوة عدة محاور أثريت بمشاركة أساتذة مختصين من جامعة صبراتة والزاوية والزيتونة وجامعة الجفارة والأكاديمية الليبية للدراسات العليا بورقات بحثية ، من بينها ورقة بحثية بعنوان (دور وائل الإعلام أثناء الأزمات .. الأسس والقواعد) للدكتور عادل المجبري ، وورقة بحثية بعنوان (التأثيرات السياسية للإعلام في أوقات الأزمات) للدكتور عابدين الشريف ، وورقة أخرى بعنوان (التأثيرات النفسية والاجتماعية لوسائل الإعلام أثناء الأزمات) للأستاذ حافظ معمر ، وورقة بحثية للدكتور صلاح الدين الملاتي بعنوان (التأثيرات النفسية والاجتماعية لوسائل الإعلام أثناء الأزمات) ، والورقة الأخيرة كانت بعنوان (التأثير الإعلامي في الرأي العام أثناء الأزمات ) للأستاذ عمر قنص .
 
واختتمت الندوة بفتح باب الأسئلة من الحضور للمشاركين حول محاور الندوة والمواضيع التي تناولتها الأوراق البحثية حول دور الإعلام الرسمي في مواجهة الأزمات في هذه المرحلة ومستقبلاً .
 
يشار بأن كلية الآداب في جامعة صبراتة تأسست في عام 2001 ، وكان قسم الاعلام مصاحباً لمرحلة تأسيس الكلية في نفس العام ، وخرج أكثر من 270 خريج من مختلف الأقسام والتخصصات الصحافة والنشر والإذاعة والتلفزيون ، كما تم افتتاح شعبة العلاقات العامة والإعلام العام الجاري لتضاف للشعب الموجودة .
 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
جمعية ذاكرة المدينة بهون تنظم أمسية ثقافية رمضانية
مجلة علمية عالمية تنشر ورقة علمية للباحث الليبي الدكتور علي ماكه
إطلاق فعاليات موسم مصراتة الرمضاني الأول
رصد مخالفات في المسلسلات والبرامج الرمضانية في بعض القنوات الليبية
نقابة المعلمين بطرابلس تحتضن الملتقى الوطني لتجمع النقابات والاتحادات بالدولة الليبية
وزارة الثقافة تعلن موعد انطلاق مُسابقة المهرة لحفظ واستذكار القرآن الكريم
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024