الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
السراج يبدي تفهمه بمشروعية المطالب التي يرفعها حراك غضب فزان
ليبيا
الإربعاء، 19 ديسمبر 2018  9:28:50
 
السراج يبدي تفهمه بمشروعية المطالب التي يرفعها حراك غضب فزان
السراج يبدي تفهمه بمشروعية المطالب التي يرفعها حراك غضب فزان
  

أبدى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج ، تفهمه " بمشروعية المطالب التي يرفعها حراك غضب فزان " إلا أنه أعرب عن رفضه التام " أن يتم تهديد أي مصدر لقوت الليبيين أومرافق البلاد الحيوية " ، معلنًا تخصيص مليار دينار ليبي لتنمية وتطوير الجنوب الليبي .
وقال السراج في بيان له الثلاثاء، إن " المنطقة الجنوبية تشكل أهمية بالغة لأمن واستقرار بلادنا " مؤكدًا بأنها فد واجهت إهمالًا على مدى عقود " معربا عن تفهمه لــــ " دوافع حراك (غضب فزان) الذي انطلق ليعبر عن المطالب المشروعة لأبناء الجنوب " مؤكدًا " أن الاحتجاج والتظاهر حق ووسيلة تعبيرمشروعة مادام يتخذ الأسلوب السلمي ".
وأقر السراج بــــ " مشروعية المطالب التي يرفعها الحراك " إلا أنه نبه إلى أنه " لا يقر أبدًا أن يتم تهديد أي مصدر لقوت الليبيين أومرافق البلاد الحيوية، أو يستغله البعض ممن وصفهم بـــ " أصحاب النظرة الضيقة والمصالح الشخصية أو يخترق الطامعين هذا الحراك الوطني ".
وقال السراج " لقد أعلنت منذ تسلم مسؤوليتي بأن الجنوب الليبي سيحظى بما يستحقه من اهتمام، لكننا وللأسف واجهنا الكثير من العراقيل، وواجهنا شحًا في الموارد، كما أثر الانقسام السياسي سلبًا على أداء مؤسسات الدولة وعلى جميع مناطق البلاد وليس الجنوب فقط ".
وأوضح رئيس المجلس الرئاسي في بيانه أنه " الآن ومع بدء مسيرة التعافي وإطلاقنا لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والأمني وفي إطار الحملة الوطنية لإنقاذ الجنوب التي أعلنت عنها سابقًا، شكلنا لجنة تضم أعضاء مجلسي النواب والدولة والوزارات المعنية حيث تم تشخيص الوضع بدقة للبدء في التنفيذ "، وأكد أن لديه " تصورًا شاملًا لتوفير احتياجات مناطق في الجنوب» وشدد على أنه بذل ويبذل " جهودًا لترسيخ السلم الاجتماعي بين مكونات الجنوب الاجتماعية والثقافية المختلفة" .
وأعلن أنه أصدر «قرارات وتوصيات تستهدف تفعيل مؤسسات الدولة الأمنية والاقتصادية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في المنطقة الجنوبية " ، وأكد أنه قد " تم اليوم تخصيص 120 مليون دينار للمشاريع الخدمية العاجلة، بالإضافة إلى تخصيص ترتيبات مالية استثنائية بمبلغ مليار دينار لمشاريع تنمية وتطوير الجنوب لتنطلق مطلع العام المقبل ".
كما أكد السراج أنه سيعمل " على إيجاد حلول لأزمة الجنوب بطريقة فعالة " وإيجاد " تسوية في إطار الحوار والتشاور" وسيقوم " بتسوية ما وقع من أحداث ومعالجة تداعياتها اجتماعيا " مطالبا الجميع بـــ " العودة الى لغة العقل والحكمة والابتعاد عن التشنج والتصعيد " داعيًا إلى العمل معًا نحو المصالحة والبناء .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
تكالة والسفير الإيطالي لدى ليبيا يناقشان الوضع السياسي في البلاد
السني يؤكد أن ليبيا لازالت على موقفها تجاه القضية العادلة للشعب الفلسطيني
وزارة الخارجية في حكومة الوحدة تشارك في اجتماع المؤتمر الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا
اجتماع ثلاثي في تونس الاثنين المقبل يجمع المنفي وسعيد وتبون
خبراء تجمع دول الساحل والصحراء س/ص المعنيين بالشباب يعقدون اجتماعا تحضيريا بطرابلس للاجتماع الوزاري الرابع لوزراء الشباب بدول التجمع
لجنة شؤون الخدمات بمجلس الدولة تناقش ملف التعليم العالي وتدني الخدمات الصحية
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024