الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
الاجتماع التحضيري للمؤتمر الثالث للأخصائيين النفسيين
الزنتاني يجري عملية الأولى من نوعها في ليبيا لاستئصال ورم خبيث بالدماغ
افتتاح وحدة للرقابة على الأغذية والأدوية بسوق الجمعة
انجاز طبي في المستشفى الجامعي طرابلس بنجاح عملية إزالة ورم خبيث في الرأس
كورونا عالميا: نحو 245 ألف وفاة و3 ملايين و470 ألف إصابة
إفتتاح عيادة الصحة النفسية بالزاوية
اللجنة العليا لمجابهة فايروس كورونا تُقرّ مجموعة من الإجراءات تنفيذاً لخطة الاستجابة الوطنية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا
مستشفيات طرابلس تناقش الواقع الصحي في العاصمة
اللجنة العليا لمجابهة فايروس كورونا تشدّد على مجموعة من الإجراءات بعد تسجيل حالتين جدد أصيبت بالفايروس
الزنتاني يجري عملية الأولى من نوعها في ليبيا لاستئصال ورم خبيث بالدماغ
رئيس المجلس الرئاسي يحضر حفل تكريم بالمركز الوطني للقلب بتاجوراء
الصحة
الأحد، 16 ديسمبر 2018  10:04:21
 
رئيس المجلس الرئاسي يحضر حفل تكريم بالمركز الوطني للقلب بتاجوراء
رئيس المجلس الرئاسي يحضر حفل تكريم بالمركز الوطني للقلب بتاجوراء
  

حضر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج الاحتفالية التى أقامتها اللجنة الطبية لطب وجراحة القلب للأطفال صباح السبت لتكريم بالمركز الوطني للقلب بتاجوراء وذلك في إطار دعم وتشجيع برنامج توطين العلاج في ليبيا الذي اعتمدته الحكومة .
كما حضر الاحتفال كل من عميد بلدية تاجوراء وعدد من أعضاء مجلس النواب وأعيان وحكماء تاجوراء، ووكيل وزارة الصحة، ومدير عام الخدمات الطبية، ومدير عام المركز الوطني للقلب، ورئيس لجنة جراحة طب الاطفال المفوض العام لبرنامج توطين العلاج كما حضر الاحتفالية الفريق الطبي الأمريكي المتخصص في عمليات زراعة الاعضاء برئاسة بروفسور تيمبرويت.
وتم خلال الحفل تكريم ( 45 ) من الكوادر الليبية الطبية والطبية المساعدة التي اجتازت بنجاح فترة التدريب التخصصي من قبل الفريق الطبي الامريكي ، كما تم منح رئيس المجلس الرئاسي درع مركز القلب على ما يبذله من جهد لتطوير قطاع الصحة.
وقدم رئيس المجلس الرئاسي في مستهل كلمته بالاحتفالية الشكر للفريق الأمريكي من مؤسسة ولييم نوفيك، ولكل من ساهم من الأطباء والمسؤولين الليبيين في نجاح هذا التعاون البناء، الذي جاء تنفيذا للاتفاقية التي وقعها مع الفريق الأمريكي منذ ستة أشهر مضت، وحدد من خلالها برنامج العمل ومدته ونطاقه.
وأشار السراج إلى أن برنامج التدريب الذي استفاد منه 45 كادراً حتى الأن، هو جزء من الإتفاقية التي تشمل إجراء عمليات جراحة قلب معقدة للاطفال، ولقد تم بحمد الله إجراء 175 عملية في هذه المرحلة، كما أجرى فريق المؤسسة الامريكية 20 حالة قسطرة.
وطمأن أهالي الأطفال المرضى ممن لم يجروا عمليات بعد بأن الفريق الطبي الامريكي سيستمر في التدريب وإجراء العمليات لستة أشهر أخرى.
واعتبر السراج أن انجاز اليوم يأتي في إطار ما أعتمده من برنامج شامل لتوطين العلاج في ليبيا بصيغ مختلفة، من خلال اتفاقيات شراكة مع الدول الصديقة، وعبر علاقات تنسيق وتعاون بين المؤسسات الطبية الوطنية والمراكز الطبية العالمية المتخصصة مؤكداً أن البرنامج سيغطي احتياجات المواطنيين بمختلف مناطق ليبيا.
وقال " إن الرعاية الصحية هي الاستثمار الأهم في خطة التنمية لارتباطها بصحة وحياة الإنسان الذي يعد الثروة الحقيقية للمجتمع، وأضاف "إننا نسعى بكل الجهد ومن خلال العمل الجماعي وبما يتوفر لدينا من امكانيات لتوفر احتياجات العلاج لكافة الليبيين اينما وجدوا " .
وقدم السراج لمحة عن ما تحقق في القطاع على مدى السنوات الثلاث الماضية وبرامج التطويرالمتواصلة لضمان تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية، مؤكداً على الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا الخصوص.
هذا وقام رئيس المجلس الرئاسي بجولة داخل المركز، وتفقد القسم الذي يضم الأطفال الذين اجروا عمليات حيث إطمئن على أحوالهم الصحية، واطلع على التجهيزات المتوفرة وناقش مع الجهاز الطبي والفني سير العمل واحتياجات المركز.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الصحة والجمارك يبحثان تنسيق الجهود لتسهيل الإجراءات الجمركية لواردات وزارة الصحة والجهات التابعة لها
جهاز الإمداد الطبي طرابلس يستلم شحنة تقدّر بسبعة وعشرين (27) حاويةً سعة أربعين قدمًا، من مشغلات غسيل الكلى
مستشفى العيون : توفير جهاز جراحة الشبكية و الجسم الزجاجى Stellaris Elite
دراسة تحذر من مسكن آلام شائع يمكن أن يلحق الضرر بالقلب
فريق طبي أمريكي يطلق ورشة عمل حول إجراء العمليات الجراحية للأطفال وحديثي الولادة بمركز زليتن الطبي
الجامعة الدولية للعلوم الطبية ببنغازي تستعد لتحديث مناهجها
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024