الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
الزنتاني يجري عملية الأولى من نوعها في ليبيا لاستئصال ورم خبيث بالدماغ
الاجتماع التحضيري للمؤتمر الثالث للأخصائيين النفسيين
العسل الأسود حاجة دائمة لجسمك
المؤتمر الدولي لطب الأسنان يفتتح أعماله بطرابلس
آثار جانبية خطيرة للأدوية نادرا ما يكشف عنها
مستشفيات طرابلس تناقش الواقع الصحي في العاصمة
طلاب كلية طب الأسنان بجامعة بنغازي يتحصلون علي المركز الثانى في المسابقة العلمية
إفتتاح عيادة الصحة النفسية بالزاوية
دراسة بريطانية: إطلاق اللحى له فوائد صحية جمة
الزنتاني يجري عملية الأولى من نوعها في ليبيا لاستئصال ورم خبيث بالدماغ
رئيس المجلس الرئاسي يحضر حفل تكريم بالمركز الوطني للقلب بتاجوراء
الصحة
الأحد، 16 ديسمبر 2018  10:04:21
 
رئيس المجلس الرئاسي يحضر حفل تكريم بالمركز الوطني للقلب بتاجوراء
رئيس المجلس الرئاسي يحضر حفل تكريم بالمركز الوطني للقلب بتاجوراء
  

حضر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج الاحتفالية التى أقامتها اللجنة الطبية لطب وجراحة القلب للأطفال صباح السبت لتكريم بالمركز الوطني للقلب بتاجوراء وذلك في إطار دعم وتشجيع برنامج توطين العلاج في ليبيا الذي اعتمدته الحكومة .
كما حضر الاحتفال كل من عميد بلدية تاجوراء وعدد من أعضاء مجلس النواب وأعيان وحكماء تاجوراء، ووكيل وزارة الصحة، ومدير عام الخدمات الطبية، ومدير عام المركز الوطني للقلب، ورئيس لجنة جراحة طب الاطفال المفوض العام لبرنامج توطين العلاج كما حضر الاحتفالية الفريق الطبي الأمريكي المتخصص في عمليات زراعة الاعضاء برئاسة بروفسور تيمبرويت.
وتم خلال الحفل تكريم ( 45 ) من الكوادر الليبية الطبية والطبية المساعدة التي اجتازت بنجاح فترة التدريب التخصصي من قبل الفريق الطبي الامريكي ، كما تم منح رئيس المجلس الرئاسي درع مركز القلب على ما يبذله من جهد لتطوير قطاع الصحة.
وقدم رئيس المجلس الرئاسي في مستهل كلمته بالاحتفالية الشكر للفريق الأمريكي من مؤسسة ولييم نوفيك، ولكل من ساهم من الأطباء والمسؤولين الليبيين في نجاح هذا التعاون البناء، الذي جاء تنفيذا للاتفاقية التي وقعها مع الفريق الأمريكي منذ ستة أشهر مضت، وحدد من خلالها برنامج العمل ومدته ونطاقه.
وأشار السراج إلى أن برنامج التدريب الذي استفاد منه 45 كادراً حتى الأن، هو جزء من الإتفاقية التي تشمل إجراء عمليات جراحة قلب معقدة للاطفال، ولقد تم بحمد الله إجراء 175 عملية في هذه المرحلة، كما أجرى فريق المؤسسة الامريكية 20 حالة قسطرة.
وطمأن أهالي الأطفال المرضى ممن لم يجروا عمليات بعد بأن الفريق الطبي الامريكي سيستمر في التدريب وإجراء العمليات لستة أشهر أخرى.
واعتبر السراج أن انجاز اليوم يأتي في إطار ما أعتمده من برنامج شامل لتوطين العلاج في ليبيا بصيغ مختلفة، من خلال اتفاقيات شراكة مع الدول الصديقة، وعبر علاقات تنسيق وتعاون بين المؤسسات الطبية الوطنية والمراكز الطبية العالمية المتخصصة مؤكداً أن البرنامج سيغطي احتياجات المواطنيين بمختلف مناطق ليبيا.
وقال " إن الرعاية الصحية هي الاستثمار الأهم في خطة التنمية لارتباطها بصحة وحياة الإنسان الذي يعد الثروة الحقيقية للمجتمع، وأضاف "إننا نسعى بكل الجهد ومن خلال العمل الجماعي وبما يتوفر لدينا من امكانيات لتوفر احتياجات العلاج لكافة الليبيين اينما وجدوا " .
وقدم السراج لمحة عن ما تحقق في القطاع على مدى السنوات الثلاث الماضية وبرامج التطويرالمتواصلة لضمان تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية، مؤكداً على الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا الخصوص.
هذا وقام رئيس المجلس الرئاسي بجولة داخل المركز، وتفقد القسم الذي يضم الأطفال الذين اجروا عمليات حيث إطمئن على أحوالهم الصحية، واطلع على التجهيزات المتوفرة وناقش مع الجهاز الطبي والفني سير العمل واحتياجات المركز.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
وكيل عام وزارة الصحة بحكومة الوفاق : وزارة الصحة تعمل على توطين علاج الفشل الكلوي بالبلاد
منظمة الصحة العالمية تعلن تزايد حالات الإصابة بالحصبة في العالم
مركز بنغازى الطبي يصدر مطوية توضيحية تعليمية لمرضى القلب
عملية جراحية بمركز بنغازي الطبي لرضيع يعاني من انسداد مجري الدماغ
البدء في إجراء عمليات القلب المفتوح لمرضى الجنوب في المستشفى الجامعي طرابلس
وزير الصحة المفوض احميد محمد عمر يتفقد سير الخدمات الصحية بمستشفى العيون بطرابلس
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2019