الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
كلية ضباط الشرطة تعلن للطلبة المتقدمين للدراسة بالكلية الحضور لإجراء المقابلة الشخصية
الحكومة المؤقتة توافق على إيفاد عدد (18.000) من منتسبي هيئة شؤون المحاربين
رئيس المجلس الرئاسي يجتمع مع وزير الخارجية الأمريكي في بروكسل
ليبيا
الإربعاء، 5 ديسمبر 2018  10:59:59
 
رئيس المجلس الرئاسي يجتمع مع وزير الخارجية الأمريكي في بروكسل
رئيس المجلس الرئاسي يجتمع مع وزير الخارجية الأمريكي في بروكسل
  

في اطار علاقة التعاون الاستراتيجي بين الولايات المتحدة الامريكية ودولة ليبيا التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج الثلاثاء في العاصمة البلجيكية بروكسل وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية السيد مايك بومبيو، و برفقته السيد بيتر بودي سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا، ومن الجانب الليبي حضر اللقاء وزير الخارجية السيد محمد سيالة ومستشار الرئيس السيد طاهر السني، حيث عقد الجانبان اجتماعاً تناولا فيها العلاقات الثنائية ومستجدات الوضع السياسي والأمني في ليبيا.
وعبر السيد الرئيس خلال الاجتماع عن شكره للولايات المتحدة الأمريكية ولموقفها الداعم لجهود تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.
من جانبه جدد الوزير الامريكي التزام الولايات المتحدة بدعم حكومة الوفاق الوطني مشيدا بما تقوم به من جهود لتحقيق الأمن وانعاش الاقتصاد، والتزامها بمحاربة الإرهاب، وأبدى السيد بومبيو ترحيبه بتنمية وتطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجالات متعددة والتي ستشهد تقدماً ملحوظاً الفترة القادمة.
وتطرق الاجتماع إلى الوضع السياسي الراهن حيث اكد السيد الرئيس ترحيبه بالجهود الدولية لانجاح المسار الديمقراطي ودعم الاستقرار محذراً في الوقت ذاته من ضرورة وقف التدخلات السلبية من بعض الدول والتي يستفيد منها المعرقلين لاطالة أمد الأزمة، مشيرا إلى أن هناك تحديات تحتاج إلى جهد وصدق جميع الاطراف وموقف دولي موحد يدعمها، وفِي هذا السياق أكد السيد بومبيو دعم بلاده الكامل لخطة المبعوث الأممي السيد غسان سلامة وجهوده والتي أعلن فيها عقده لملتقى وطني جامع في يناير المقبل وإتمام الاستحقاق الدستوري والوصول إلى الانتخابات بحلول ربيع العام المقبل.
وعرض السيد الرئيس لمحة عن برنامج الاصلاح الاقتصادي الذي اطلقه مؤخرا لتصحيح التشوهات في النظامين الاقتصادي والنقدي، اضافة إلى مراحل تنفيذ الترتيبات الامنية التي بدأت في العاصمة طرابلس ومحيطها وستشمل لا حقا المدن الليبية الاخرى، وأبدى السيد الرئيس تطلعه الى توسيع نطاق التعاون الاستراتيجي مع الولايات المتحدة ليشمل مجالات الاقتصاد والتنمية مع استمرار التعاون في مكافحة الاٍرهاب وضرب بؤره أينما وجدت.
وأكد السيد وزير الخارجية الامريكي في نهاية اللقاء أن بلاده ستعمل على دعم البرامج الاصلاحية للسيد الرئيس وتقدیم المساعدة للیبیا من أجل تلبیة الاحتیاجات الأساسية للمساهمة في النهوض بالاقتصاد، وسيتم في هذا الإطار تحديد لجان فنية لترتيب لقاءات مشتركة في مجال النفط والطاقة، ودراسة المشاريع الممكنة لدعم البنیة التحتیة وإعادة الإعمار.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
رئيس المجلس الرئاسي يجتمع مع رئيس مفوضية الانتخابات ونائبة المبعوث الاممي
وزارة الداخلية تنعى وفاة العميد صلاح الدين السموعي المدير السابق لمديرية أمن طرابلس
وزير الداخلية المفوض يلتقي وزيري التخطيط والتعليم
رئيس المجلس الرئاسي يستقبل سفير اوكرانيا لدى ليبيا
رئيس المجلس الرئاسي ينعى العميد صلاح الدين السموعي المدير السابق لمديرية أمن طرابلس
رئيس المجلس الرئاسي يستقبل وكيل وزارة الخارجية الالمانية
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2018