الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
كلية ضباط الشرطة تعلن للطلبة المتقدمين للدراسة بالكلية الحضور لإجراء المقابلة الشخصية
الحكومة المؤقتة توافق على إيفاد عدد (18.000) من منتسبي هيئة شؤون المحاربين
امين عام مجلس الوزراء يجتمع مع رئيس واعضاء اللجنة العليا لسلامة الاغذية والجهات ذات العلاقة
ليبيا
الخميس، 8 نوفمبر 2018  8:36:24
 
امين عام مجلس الوزراء يجتمع مع رئيس واعضاء اللجنة العليا لسلامة الاغذية والجهات ذات العلاقة
امين عام مجلس الوزراء يجتمع مع رئيس واعضاء اللجنة العليا لسلامة الاغذية والجهات ذات العلاقة
  

اجتمع امين عام مجلس الوزراء الدكتور الطاهر عامر الاربعاء مع رئيس واعضاء اللجنة العليا لسلامة الاغذية وعدد من مدراء المؤسسات ذات العلاقة بعمل اللجنة وعدد من اساتذة الجامعات المختصين.
واكد السيد الامين العام خلال الاجتماع على ان المجلس الرئاسي يولي اعمال هذه اللجنة الاهمية القصوى كونها تختص بتنفيذ السياسة الوطنية لسلامة الاغذية وحماية المستهلك من المخاطر الصحية وتحقيق الامن الغذائي للمواطنين .
واشار الامين العام الى ان اجتماع اليوم يأتي استكمالا للجهود المتواصلة للاهتمام باللجنة وتذليل الصعاب والعراقيل التي قد تقف امام تنفيذ سياساتها ، والوقوف على الرؤى وخطط العمل التي تضعها للتنسيق فيما بينها وبين كل الجهات ذات العلاقة بعملها .
وحيا السيد الامين العام الجهود التي يبذلها الخبراء والمختصين في المراكز والهيئات والجهات المساعدة والحرس البلدي والجمارك في مراقبة الاغذية والادوية وغيرها من المستلزمات التي لها علاقة بصحة المواطن منذ وصولها الى الموانئ والحدود ، داعيا الى ضرورة التنسيق بين كل هذه الجهات مع اللجنة في المراقبة الشديدة لكل ماله علاقة بغذاء ودواء المواطنين في كل ارجاء ليبيا. 
وأوضح الامين العام لمجلس الوزراء ان مواصلة مثل هذه الاجتماعات سيكون له الاثر الكبير في ربط الصلة بين كل المراكز لحماية المستهلك ، مؤكدا ان المجلس الرئاسي سيعمل على تذليل اية صعوبات تواجه عمل اللجنة وان مخرجات عملها ستجد الاهمية القصوى من المجلس وستاخذ طريقها للتنفيذ .
وأشار الامين العام الى ان المسعى من جمع هؤلاء الخبراء هو الصالح العام والاهتمام بالمواطن العنصر الاساس في كل مشاريع التنمية ،متمنيا للخبراء والمختصين اعضاء اللجنة التوفيق والنجاح بما يحقق المصلحة المرجوة .
تم اثر ذلك البدء في تقديم عروض مرئية حول خطة وعمل اللجنة والسياسات المتعلقة بسلامة الاغذية والاستماع الى ملاحظات المشاركين في الاجتماع حول تفعيل عمل اللجنة وتطوير ادائها لمواكبة كل مايشهده العالم من تطورات في هذا المجال ، بالاضافة الى فتح مجالات المراكز والمؤسسات الليبية في الاطلاع على المستجدات العالمية في مجال المراقبة والعمل على تحديث القوانين والمواصفات والتشريعات ودعم عمل الجهات الرقابية في مجال حماية المستهلك .
معلوم ان اللجنة العليا لسلامة الاغذية كان قد صدر قرار بانشائها من المجلس الرئاسي رقم 223 /2018 وانيط بها العديد من المهام والاختصاصات في مجال سلامة الاغذية .
وتأتي اهميتها كونها من اسناد ضمان قدرة المؤسسات ذات العلاقة بسلامة الاغذية على ايجاد غذاء سليم وصحي للمجتمع والرقابة الصحية الصحيحة على الغذاء المحلي والمستورد بتطوير واقتراح التعليمات والاشتراطات ذات العلاقة والحصول على نظام الانذار المبكر المتعلق بسلامة الاغذية .
كما تعمل اللجنة على ضمان البقاء على تواصل مع المنظمات والهيئات الدولية والاقليمية كمنظمة الصحة العالمية والشبكة الدولية للمؤسسات ذات العلاقة بسلامة الاغذية والاستفادة من خبراتها .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
وزير الداخلية المفوض يستقبل المبعوث الشخصي لرئيس وزراء مالطا
النائب عبدالسلام كاجمان يبحث الوضع الاقتصادي بالمنطقة الجنوبية
النائب أحمد معيتيق يلتقي المبعوث الشخصي لرئيس وزراء مالطا
المشري وسلامة يستعدان للملتقى الوطني الجامع
السراج يجتمع مع كاجمان وحمزة وعدد من النواب في اطارالحملة الوطنية لإنقاذ الجنوب
السراج يترأس اجتماعا لوضع قاعدة بيانات موحدة ودقيقة تعتمد عليها الدولة في الاستحقاقات القادمة
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2018