الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
عمليات إنتشار واسعة لحرس الحدود وتسيير دوريات على طول الخط الحدودي الشرقي
احتفال منتسبو الكتيبة 136 مشاة التابعة للجيش الوطني
رئيس الحكومة المؤقتة يجتمع بالقيادات الأمنية ببنغازي
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
الحكومة المؤقتة توافق على إيفاد عدد (18.000) من منتسبي هيئة شؤون المحاربين
العباني يُطالب برفع حظر استيراد الأسلحة الجوية على ليبيا
قانون العدالة الانتقالية هو أساس لمعالجة كل الانتهاكات الحقوقية المدنية
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
الحكومة المؤقتة تدين وفرنسا تطالب بكشف كل ملابسات تفجير سفارتها في طرابلس
سياسة
الثلاثاء، 23 أبريل 2013  16:54:48
 
انفجار السفارة الفرنسية بطرابلس
انفجار السفارة الفرنسية بطرابلس
  

أدانت الحكومة المؤقتة بشدة الاعتداء الذي استهدف صباح الثلاثاء مبنى سفارة فرنسا في طرابلس وأدى إلى إصابة اثنين من حراس السفارة وعدد من المواطنين الليبيين بجروح متفاوتة الخطورة .نائب رئيس الوزراء عوض البرعصي
وقال نائب رئيس الوزراء " عوض البرعصي" في تصريح لمراسل وكالة الانباء الليبية بعد تفقده لمكان الحادث بحي الاندلس "نحن ندين هذا العمل الارهابي ونرفضه بشدة ونؤكد ان هناك من يكيد للدولة الناشئة والحكومة المؤقتة في هذه المرحلة الصعبة والانتقالية .
وكشف البرعصي خلال زيارته الى مبنى السفارة والمساكن المجاورة عن وجود جرحى من الليبيين بالاضافة الى العنصرين الفرنسيين الذين نقلوا للمستشفيات لتلقي العلاج .
واكد نائب رئيس الوزراء في تصريحه عن بدء المباحث الجنائية في جمع الادلة من مكان وقوع الانفجار للتسريع بالوصول الى الجناة وتقديمهم للعدالة .
كما أدان الرئيس الفرنسي " فرنسوا اولاند " بشدة الاعتداء الذي تعرضت له السفارة الفرنسية في ليبيا.
وبحسب بيان للرئاسة الفرنسية فقد طلب الرئيس " فرنسوا أولاند " من السلطات الليبية كشف كل ملابسات هذا العمل الذي لا يمكن السكوت عنه.الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند
وأوضح أولاند وفقا لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن البيان بان هذا العمل يستهدف من خلال فرنسا كل دول الأسرة الدولية التي تخوض حملة لمكافحة الإرهاب.
هذا وأصيب حارسان فرنسيان وطفلة ليبية في الاعتداء الذي استهدف بسيارة مفخخة مبنى السفارة الفرنسية في حى الاندلس بوسط طرابلس صباح الثلاثاء .
وذكر مراسل وكالة الانباء الليبية أن انفحار السيارة المفخخة وهى من نوع جولف وكانت متوقفة بجوار مبني السفارة، تسبب في انهيار جزء من السفارة ،وتضرر بعض المنازل المجاورة واحتراق عدد من السيارات التابعة للسفارة والمواطنين الليبيين.
كما أصيبت الفتاة الليبية " ريحانة صلاح" ، بجروح خطيرة في الاعتداء الذي استهدف السفارة الفرنسية .
وأفاد السيد "علي مصباح " جد الفتاة - وكالة الأنباء الليبية - أن التقارير الطبية الأولية أوضحت إصابة حفيدته البالغة من العمر 18 عاما بإصابات بليغة في عمودها الفقري . وبيَّن السيد "مصباح" ، أن قوة الانفجار الذي استهدف السفارة المجاورة لمنزلهم ، تسبب في حدوث أضرار بليغة بالمبنى واقتلاع الأبواب والنوافذ مما أدى إلى إصابة حفيدته التي كانت موجودة في المنزل و نقلت على إثرها إلى المستشفى .
من جهة اخرى أعلن المهندس "عبد الحكيم طلحة" مسؤول الإسكان والمرافق بطرابلس ، عن تشكيل لجنة برئاسته لحصر الأضرار والخسائر التي لحقت بالمرافق ومنازل المواطنين من جراء عملية التفجير التي استهدفت السفارة الفرنسية بطرابلس .الانفجار الذي هز السفارة الفرنسية
وأوضح "طلحة " - في تصريح لوكالة الأنباء الليبية - أن قوة الانفجار أسفرت عن تضرر العديد من المنازل المحيطة من مبنى السفارة ، وكذلك المرافق الخدمية الأخرى .. مبينا أنه تم مبدئيا حصر أكثر من 30 منزلا و30 وسيارة متضررة ، من جراء هذا الاعتداء ، بالإضافة إلى تضرر شبكات الكهرباء والاتصالات ، والمياه والصرف الصحي .
وبيّن مسؤول الإسكان والمرافق بطرابلس ، أن فرق الطوارئ الفنية التابعة للشركة العامة للكهرباء والإسكان والمرافق والاتصالات ، قد باشرت الإجراءات الفنية السريعة لإصلاح الأعطاب التي وقعت بشبكة المياه والصرف الصحي والاتصالات .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
كونتي يؤكد مؤتمر باليرمو سيشهد حضور المحاورين الرئيسيين على الساحة الليبية
الخارجية الأمريكية : نؤيد الخطة الأممية حول إجراء انتخابات موثوقة ونزيهة في ليبيا
وزارة الداخلية بحكومة الوفاق تدعو وسائل الإعلام أن تكون داعم رئيسي للمصالحة والوحدة وليس بوقا للتشتيت والدمار
غسان سلامة يلتقي وزير خارجية قطر
كونتي : نعم للمساهمة الدولية لحل الازمة الليبية مع إحترام السيادة وتجنب التدخل غير المبرر
الخارجية الامريكية : ندعم عقد مؤتمر وطني تقوده ليبيا بدايةالعام القادم برعاية الامم المتحدة
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2018