الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
الاجتماع التحضيري للمؤتمر الثالث للأخصائيين النفسيين
الزنتاني يجري عملية الأولى من نوعها في ليبيا لاستئصال ورم خبيث بالدماغ
منظمة الصحة العالمية تراقب (سلالة لامبدا) لفيروس كورونا في أمريكا اللاتينية
مخاطر الأجهزة التكنولوجية على صحة الأطفال
انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لأطباء السكري في ليبيا
إفتتاح عيادة الصحة النفسية بالزاوية
اللجنة العليا لمجابهة فايروس كورونا تُقرّ مجموعة من الإجراءات تنفيذاً لخطة الاستجابة الوطنية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا
مستشفيات طرابلس تناقش الواقع الصحي في العاصمة
اللجنة العليا لمجابهة فايروس كورونا تشدّد على مجموعة من الإجراءات بعد تسجيل حالتين جدد أصيبت بالفايروس
الزنتاني يجري عملية الأولى من نوعها في ليبيا لاستئصال ورم خبيث بالدماغ
أمين عام مجلس الوزراء يلتقي مدير عام مركز تطوير النظام الصحي
الصحة
الإثنين، 6 أغسطس 2018  11:01:52
 
أمين عام مجلس الوزراء يلتقي مدير عام مركز تطوير النظام الصحي
أمين عام مجلس الوزراء يلتقي مدير عام مركز تطوير النظام الصحي
  

التقى أمين عام مجلس الوزراء الدكتور"الطاهر عامر" مدير عام مركز تطوير النظام الصحي الدكتور" سمير صقر"، ورئيس لجنة أزمة طرابلس الدكتور" راغب المبروك" بحضور مدير إدارة المتابعة " نور الدين ابوجريدة "، وعدد من المستشارين، وممثل عن الإدارة القانونية . واستعرض مدير عام مركز تطوير النظام الصحي الدكتور" سمير صقر"، الاستراتيجية الموضوعة لتطوير قطاع الصحة خلال الفترة من 2018-2020 المتعمدة من قبل رئيس المجلس الرئاسي بهدف تفعيل المرافق الصحية.

وأشار للقائه مع كل من وزير التخطيط، ورئيس ديون المحاسبة، ووكيل وزارة المالية، الذين وضعهم في صورة البرنامج وآليات دعمه من خلال الاجسام التابعة له، والتأكيد على خلق شراكة بين القطاعين العام والخاص لاستثمار وتشغيل المرافق الصحية من خلال شركة استثمار وتشغيل المرافق الصحية، وتفعيل القانون رقم 10 لسنة 2010 فيما يخص التأمين الصحي الذي اعتبره طوق النجاة لقطاع الصحة لإسهامه في حلحلة العديد من المشاكل التي تواجهها .

كما تم خلال اللقاء مناقشة المشاكل والصعوبات التي تعيق عمل عدد من المستشفيات في طرابلس والمناطق المجاورة، والعمل على حلحلتها من أجل تقديم خدمة جيدة للمواطنين بهدف إعادة الثقة في الطبيب الليبي وتوطين العلاج بالداخل.

وتم التأكيد، خلال اللقاء، الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، على تفعيل أقسام الإسعاف والطوارئ بالمستشفيات لتخفيف العبء عن أقسام المستشفيات التخصصية في قبول الحالات وتقديم الخدمة الأولية للمريض ومن تم إحالتها حسب تقرير الطبيب المعالج، وافتتاح أقسام للنساء والولادة والأطفال بمستشفيي أبوسليم ، وامعيتيقة في خطوة يهدف من خلالها إلى تخفيف العبء عن مستشفى الجلاء وقسمي الولادة بمستشفى الخضراء ، وطرابلس الجامعي "طرابلس الطبي سابقا".

واتفق المجتمعون، على دعم عدد من المرافق الصحية في طرابلس بهدف تقريب الخدمة وفق طبيب الأسرة باعتباره خط الدفاع الأمامي لمواجهة أي مرض بتقديم الخدمة للمواطن بالقرب من سكناه، بما يسهم في تخفيف العبء عن المستشفيات.

كما أكدوا على أن هذه الخطوات ستكون بداية الطريق لمعالجة المختنقات التي تعيق عمل العديد من المستشفيات والمرافق الصحية التي أدت لتدني مستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين.

وتم الاتفاق على عقد اجتماعات مع المسؤولين في وزارة الصحة لوضعهم في صورة المشاكل والصعوبات التي تعيق سير عملها والعمل على حلحلتها.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
بعد توقف دام 15 سنة : إعادة افتتاح قسم علم الامراض (التحاليل البيولوجية ) بمستشفى الهضبة الخضراء
وفد من حكومة الوحدة يبحث أوضاع المرضى الليبيين بمصر
مركز الرقابة على الاغذية يرفض شحنة زيت دوار الشمس قادمة من أوكرانيا
الإعلان عن افتتاح قسم الأورام لأول مرة داخل مستشفى الهضبة الخضراء العام بطرابلس
منظمة الصحة العالمية : يجب ضمان دخول المساعدات الإنسانية لغزة بشكلٍ آمنٍ ومستدام
الإمداد الطبي يسلم أدوية تخصصية للمراكز الطبية في المنطقة الغربية
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024