الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
بدء فعاليات المؤتمر الأول للمشروع الاجتماعي الكبير نحو أسرة سعيدة
الأكشاك الثقافية قريبا في ليبيا
بدء التسجيل لبرنامج كريس ستيفنز للتبادل الثقافي للشباب
دار الكتب الوطنية ببنغازي تحتفل بافتتاح مكتبة الكترونية ضمن موقعها الالكتروني
افتتاح معرض الدار البيضاء للكتاب
وكِيل وزارة التربية والتعليم للشؤون التّربوية يناقش مع رئيس المجلس التسييري لبلدية القريات الاِستعدادات لاِنطلاق العام الدراسي الجديد
البدء في إجراءات التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام
مؤتمر علمي حول واقع مهنة المحاسبة في ليبيا
وصول أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية العامة إلى مدينة جالو
تكريم الشيخ محمود صبحي واعضاء مجلس ادارته
وكيل وزارة التعليم يعلن خطة الوزارة لإجراء امتحانات الشهادتين الثانوية والاعدادية لهذا العام
ثقافة
الخميس، 12 أبريل 2018  9:11:28
 
مؤتمر صحفي
مؤتمر صحفي
  
 
 أعلن وكيل وزارة التعليم الدكتور "عادل جمعة"، عن خطة الوزارة لإجراء امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية للعام الدراسي 2017 - 2018.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الوكيل بالمركز الاعلامي بديوان رئاسة الوزراء ، رفقة كل من مدير إدارة شؤون الجامعات الدكتور "جمال الفردغ"، ومدير إدارة الاحتياط العام "عبد الفتاح الفاضلي"، ومدير مكتب الإعلام بالوزارة "رمضان الغضوي". 
وأكد "جمعة" جاهزية الوزارة لإجراء الامتحانات باتخاذ كل الخطوات والتدابير اللازمة التي من شأنها المساهمة في نجاح الامتحانات، وخلق أجواء ملائمة للتلاميذ والمراقبين حتى تحقق الأهداف المرجوة، مشيرا لدخول لامتحانات الشهادة الثانوية هذا العام عدد "62326"، طالب، فيما شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي "الإعدادية"، عدد "85628" تلميذ.
واستعرض في ذات السياق نسب نجاح نتائج الشهادة الثانوية خلال السنوات الماضية مقارنة بالعام الماضي، الذي اتخذت فيه الوزارة حزمة من التدابير لمنع محاولات الغش وتسريب الأسئلة.
كما قدم عرضا شاملا لخطة الوزارة لهذا العام، لسير امتحانات الشهادة الثانوية، التي ستبدأ في الثاني من يوليو القادم، في قاعات الكليات بالجامعات، بمختلف مناطق ليبيا بالتنسيق مع رؤساء الجامعات والجهات ذات العلاقة في خطوة يهدف من خلالها القضاء على ظاهرة الغش بشكل نهائي.
وطمأن وكيل الوزارة أولياء الأمور بأن الامتحانات سوف تكون في أجواء تساعد الطلبة على الإجابة بكل أريحية وستحقق نتائج إيجابية، كي يمنح كل ذي حق حقه، من خلال الأسئلة الموضوعية التي يقوم بإعدادها خبراء مختصين على درجة عالية من الكفاءة والمهنية.
كما أكد الوكيل ، صدور الوزارة بطاقات الكترونية لكل طالب لتفادي انتحال الشخصية، ونشر قوائم بأسماء الطلبة الممتحنين أمام القاعات حتى يتمكن كل طالب من الوصول إلى القاعة والمقعد، الذي سيجلس عليه بكل سهولة ويسر بالإضافة لتفريغ الجامعات اثناء فترة الامتحانات من الطلبة الدارسين فيها،حتى يتمكن طلبة الشهادة الثانوية من إجراء امتحاناتهم بكل اريحية.
 
 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
جمعية ذاكرة المدينة بهون تنظم أمسية ثقافية رمضانية
مجلة علمية عالمية تنشر ورقة علمية للباحث الليبي الدكتور علي ماكه
إطلاق فعاليات موسم مصراتة الرمضاني الأول
رصد مخالفات في المسلسلات والبرامج الرمضانية في بعض القنوات الليبية
نقابة المعلمين بطرابلس تحتضن الملتقى الوطني لتجمع النقابات والاتحادات بالدولة الليبية
وزارة الثقافة تعلن موعد انطلاق مُسابقة المهرة لحفظ واستذكار القرآن الكريم
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024