الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
سامسونج تطلق أكبر شاشة عرض في العالم خلال أسبوع جيتكس للتقنية
3 شاشات بخاصية فريدة أوبو تكشف عن هاتفها الجديد
دروس الطهو والخبز تساعد في التخلص من الاكتئاب
"جيميل" يسجل مشتريات المستخدمين منذ سنوات
متجر إلكتروني لتسهيل امتلاك الطاقة الشمسية
ملتقى ليبيا الدولي لتكنولوجيا المعلومات تدعو للمشاركة في فعالياته
أكيدة الوكيل الرسمي لشركة ال جي في ليبيا تكشف الستار عن اكبر شاشة تلفاز في العالم فائقة الوضوح بحجم 84
الصين: تجارب سريرية على أول لقاح مطور لمكافحة كورونا
شركة تايوانية تكشف عن اول هاتف ذكي شفاف في العالم
“اتش بي موون شوت “يخفض الطاقة 89%
علوم وتقنية
الثلاثاء، 16 أبريل 2013  20:43:38
 
إتش بي
إتش بي
  

أطلقت “إتش بي” نظام HP Moonshot ، حيث يخفض هذا النظام المتميز استهلاك الطاقة بنسبة 89% ويشغل حيزاً مكانياً أقل بنسبة 80% ويكلّف أقل بنسبة 77% مقارنة بالمخدمات التقليدية.

وتأتي مخدمات “إتش بي” المبتكرة هذه، كخطوة أولى، لتلبية حاجة مراكز البيانات الضخمة إلى حلٍ فعالٍ في مواجهة القيود، التي تفرضها محدودية الميزات الاقتصادية للبنى التحتية التقليدية لتقنية المعلومات، على توسّعها لمواكبة متطلبات المؤسسات العصرية.

واشار كرم جابي، مدير وحدة أعمال قسم الخوادم القياسية في القطاع في الشركة ، يوجد نحو 10 مليارات جهازٍ متصلٍ بشبكة الإنترنت حالياً على صعيد العالم، وتشير التوقعات إلى استمرار نمو هذا العدد بشكل مضطرد، وبذلك نكون قد وصلنا إلى نقطة تحولٍ رئيسية في مسار التقنية الحديثة؛ إذ لم تعد البنى التحتية التقليدية، من حيث استهلاكها للطاقة والحيز الذي تشغله ونفقاتها المالية، قادرة على تلبية متطلبات الاستدامة.

وهنا يأتي HP Moonshot ليسجل بداية لفصل جديد في مسيرة تقنية المعلومات، فهو يغير القواعد الاقتصادية للبنى التحتية، ويرسي الأسس الراسخة لمواكبة النمو والتطوّر في الشرق الأوسط.

ابتكارات “إتش بي” تسهم في خفض استهلاك الطاقة ومتطلبات الحيز المكاني والنفقات في آنٍ معاً لطالما كانت “إتش بي” الشركة الرائدة في إطلاق الأجيال الجديدة من منصات الحوسبة المبتكرة؛ فمنذ أكثر من عشرين عاماً، أطلقت “إتش بي” أول مخدم تجاري ناجح يعمل بلغة UNIX البرمجية، وهو HP 9000 Series 840، إضافة إلى أول مخدم خاص بأنظمة 32 بت (86×)، أي HP SystemPro. وبعد مرور ما يربو على العقد من الزمن، حصلت الشركة على واحدةٍ من أولى براءات الاختراع الخاصة بهيكليات المخدمات الرقيقة، كما أنها نجحت في المحافظة على مكانتها الرائدة في سوق مخدمات أنظمة 32 بت على مدى 16 عاماً الفائتة.

ولم تتوقف “إتش بي” إطلاقاً عن خوض غمار التقنية الحديثة والخروج بالابتكارات المتميزة، لتكون السباقة إلى إدخال التحول الجذري الذي مهد الطريق لأول المخدمات المحددة بالبرمجيات (Software Defined)، والتي مكنت المؤسسات من تحقيق الاستفادة المثلى من مخدماتها وفق الاحتياجات الخاصة لأعباء العمل لديها. ويقوم HP Moonshot على ابتكارات “إتش بي” الرائدة على مستوى القطاع وملكيتها الفكرية (IP) في مجال المخدمات، كما أنه يستند إلى أكثر من 10 أعوامٍ من الأبحاث المكثفة التي تم إجراؤها في مختبرات HP Lab، ذراع الأبحاث الرئيسية التابعة للشركة.

ويقدّم Moonshot خصائص ملحوظة تعزز من التوفير في استهلاك الطاقة والمساحة وخفض التكلفة والبساطة.

يعتبر نظام HP Moonshot الجيل الثاني من مخدمات مشروع HP Project Moonshot، وهو مصمم خصيصاً لمجابهة تحديات تقنية المعلومات التي تفرضها بيئات التواصل الاجتماعي والهاتف المتحرك والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة. وقد تمت صناعة مخدمات HP Moonshot من الشرائح الإلكترونية المصغرة التي نجدها عادةً في الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية، مما يتيح لها الحد من استهلاك الطاقة والحيز المكاني الذي تشغله، وذلك بتكلفة منخفضة بشكلٍ ملفت.

وتتألف منصة HP Moonshot من نظام HP Moonshot 1500 ومخدمات HP ProLiant Moonshot المحسنة خصيصاً لتشغيل التطبيقات، وهي تتضمن معالجاتٍ من منتجات العديد من شركاء “إتش بي”، وكلٌ منها يستهدف حجماً معيناً من أعباء العمل.

 

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الصين تطلق قمراً صناعياً جديداً للاستشعار عن بعد
ارتفاع درجة حرارة المحيطات يثير قلق العلماء
في اكتشاف غير مسبوق .. ثقب أسود في مجرة درب التبانة
مركز البحوث والاستشارات بجامعة بنغازي ينظم مؤتمراً علمياً حول مرض السرطان
المعهد الكيني للأبحاث البحرية ومصايد الأسماك يحذر من ارتفاع منسوب المياه
تنظيم ورشة عمل بعنوان دمج مناهج الذكاء الإصطناعي في التعليم التقني
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024