الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
ضبط 4500 صندوق من المواد الغذائية مخالفة للضوابط القانونية بطبرق
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
الخارجية الليبية : المعالجات الدولية السطحية والعقيمة لظاهرة الهجرة تعيق جهود ليبيا في الحد منها
ليبيا
الأحد، 19 نوفمبر 2017  9:29:26
 
الخارجية الليبية : المعالجات الدولية السطحية والعقيمة لظاهرة الهجرة تعيق جهود ليبيا في الحد منها
الخارجية الليبية : المعالجات الدولية السطحية والعقيمة لظاهرة الهجرة تعيق جهود ليبيا في الحد منها
  

 أعلنت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني انها تابعت باهتمام بالغ ما أوردته تقارير إعلامية عن استغلال بعض المجرمين وضعاف النفوس للمهاجرين غير الشرعيين .
وأعربت الوزارة في بيان لها الليلة عن رفضها واستهجانها لمثل هذه الممارسات غير الإنسانية التي تتنافي مع كل الديانات السماوية والعلاقات الانسانية وثقافة واخلاقيات الشعب الليبي ، مؤكدة أن ما نشر في وسائل الإعلام في هذا الشأن يخضع للتحقيق من قبل الأجهزة الليبية المعنية ، واذا ماتبثت هذه المزاعم فستتم معاقبة كل المتورطين فيها .
كما عبرت الوزارة عن التزامها الكامل والصريح بما نص عليه ميثاق الأمم المتحدة في هذا الشأن وتؤكد تمسكها بتطبيق قوانينها وتشريعاتها الوطنية التي تجرم التجارة بالبشر والرق والاستعباد.
وأشار البيان الى أنه وفي الوقت الذي تعي فيه ليبيا جيدا استهدافها من قبل بعض الأطراف الإقليمية لجعلها قبلة لاحتضان وتوطين المهاجرين، فهي تحذر، كما حذرت في السابق مرارا وتكرارا، بأن المعالجات الدولية السطحية والعقيمة هو ما يعيق جهودها في الحد من هذه الظاهرة ويفتح المجال لعصابات الجريمة المنظمة لممارسة أنشطتها الإجرامية .
واعربت الوزارة عن استغرابها الشديد من تصنيفها من قبل هذه الأطراف كمنطقة صراع وعدم استقرار في الوقت الذي يحاولون فيه جعلها ملجأ لاستقبال أعداد كبيرة من المهاجرين وهو ما يطرح العديد من التساؤلات.
واضافت الوزارة في بيانها ( انها و إذ تشير إلى ما سبق، فهي تحذر من خطورة الوضع القائم حالياً الذي استغلته العصابات الإجرامية في ظل غياب روح المسؤولية الجماعية المشتركة للحصول على مورد لتمويل مخططاتها الإجرامية والارهابية من خلال أعمال السخرة سواء كوسطاء لنقل المهاجرين الى الضفة الاخرى من المتوسط او ضمهم كمقاتلين إلى صفوف الارهابيين كمرتزقة) .
وجددت وزارة الخارجية الدعوة للمجتمع الدولي إلى التكاثف بروح من المسؤولية والتعاون المشترك لمساعدة ليبيا في مواجهتها لهذا الخطر الداهم على نسيجها وتراثها الاجتماعي والثقافي وعلى الإنسانية جمعاء وذلك بتبني المعالجة الفعالة لأسباب الهجرة بدلا من استغلال مثل هذه الأحداث المؤسفة للزج باسم ليبيا من قبل بعض الأطراف من أجل التغطية على عجزها عن التعاطي مع هذه الظاهرة بهدف تحقيق مكاسب هي في واقع الحال مكاسب وهمية تخالف الحقيقة والمنطق نعيش نتائجها اليوم.
وأكدت الوزارة في بيانها وقوف دولة ليبيا حكومة وشعبا في وجه هذه الممارسات اللاإنسانية، مذكرة بأنها بادرت منذ سنوات طويلة بالمطالبة بانتهاج السياسات الفعالة في مواجهة هذه الظواهر بتقديم الدعم لبناء القدرات المؤسسية وتنمية المشروعات في بلدان المصدر للحد من الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين والإتجار في الإنسان كما نص عليه أعلان طرابلس المشترك (افريقيا ـ الاتحاد الأوروبي) عام 2006، وتطلب من شركائها واصدقائها الإقليميين والدوليين التعاون الإيجابي والبناء في معالجة هذه الظواهر السلبية بمسؤولية وحكمة وشجاعة.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب تعلن تحديد الأول من مايو القادم موعدا لإطلاق منصة ( دولتي ) للخدمات الإلكترونية
ليبيا ترحب بقرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة
الدبيبة يجدد دعم حكومته لكافة الكليات العسكرية من أجل تأسيس جيش وطني موحد وبناء مؤسسات عسكرية على أسس صحيحة
الدبيبة يتفقد هيئة الإمداد والتموين التابعة للجيش الليبي
تشكيل غرفة أمنية مشتركة لبسط الأمن على الحدود مع تونس
رئيس حكومة الوحدة الوطنية يتابع مع الفريق صلاح النمروش الخطة العسكرية لتأمين معبر رأس جدير
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024