الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
بدء فعاليات المؤتمر الأول للمشروع الاجتماعي الكبير نحو أسرة سعيدة
افتتاح معرض الدار البيضاء للكتاب
بدء التسجيل لبرنامج كريس ستيفنز للتبادل الثقافي للشباب
الأكشاك الثقافية قريبا في ليبيا
دار الكتب الوطنية ببنغازي تحتفل بافتتاح مكتبة الكترونية ضمن موقعها الالكتروني
وكِيل وزارة التربية والتعليم للشؤون التّربوية يناقش مع رئيس المجلس التسييري لبلدية القريات الاِستعدادات لاِنطلاق العام الدراسي الجديد
البدء في إجراءات التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام
مؤتمر علمي حول واقع مهنة المحاسبة في ليبيا
وصول أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية العامة إلى مدينة جالو
تكريم الشيخ محمود صبحي واعضاء مجلس ادارته
جامعة طرابلس تتقدم في مؤشر التعليم على مستوى العالم
ثقافة
الإثنين، 6 نوفمبر 2017  9:42:34
 
 تقدم الجامعة إلى المرتبة 4 آلاف في مؤشر التعليم على مستوى العالم
تقدم الجامعة إلى المرتبة 4 آلاف في مؤشر التعليم على مستوى العالم
  
أعلن وكيل جامعة طرابلس للشؤون العلمية الدكتور المبروك الفارسي عن تقدم الجامعة إلى المرتبة 4 آلاف في مؤشر التعليم على مستوى العالم خلال العام الجاري، مقارنة بالمرتبة 12 ألفًا خلال العام الماضي، وذلك حسب الأبحاث العلمية المنتجة والموقع الإلكتروني للجامعة.
 
وأشاد الفارسي، وفق بيان نشرته إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء، بالجهد الذي بذلته اللجنة المشكلة برئاسة عميد الجامعة السابق الدكتور المدني دخيل بشأن تجميع الأبحاث العلمية، وبالدور الذي تلعبه المجلات العلمية التي وصلت لأكثر من 23 مجلة محكمة، من بينها 9 معتمدات من الجامعة.
 
جاء ذلك خلال لقاء موسع لمستشارة الشؤون الخدمية بمكتب نائب رئيس المجلس الرئاسي الدكتورة هند شوبار، اليوم الأحد، برئيس جامعة طرابلس الدكتور نبيل النطاح والكاتب العام بالجامعة توفيق كاموكا، ووكيل الجامعة للشؤون العلمية الدكتور المبروك الفارسي، ووكيل الكليات الطبية الدكتور عبدالرزاق العوزي.
 
وتعهدت شوبار بنقل توصيات المجتمعون للمجلس الرئاسي من أجل دراستها والعمل على حلحلة المشاكل التي تعيق سير عمل الجامعة حتى تستطيع من أداء المهام الموكلة لها.
 
واستعرض الاجتماع المشاكل والمختنقات التي تعيق سير العمل في الكليات وأثرت بشكل مباشر في نسبة التحصيل العلمي لدى الطلاب، والمتمثلة في نقص الإمكانيات وضعف الميزانية التي لا تلبي توفير احتياجات الجامعة، وتراكم الديون على كل من شركات الإنترنت والإعاشة للقسم الداخلي، ومطبعة الجامعة وعدم القدرة على توفير الحبر والقرطاسية.
 
وأشاروا خلال الاجتماع إلى تدني مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب بسبب التوقف عن الجانب التطبيقي والاكتفاء بالنظري فقط، بسبب نقص مشغلات المعامل، بالإضافة لتوقف المشاركات الدولية لأعضاء هيئة التدريس والشق الخارجي للإجازة العلمية، والتأكيد على عدم صرف ميزانية للدراسات العليات من العام 2014.
 
واسترشد المتجمعون بالميزانية التي منحت للجامعة خلال العام 2103 بقيمة 130 مليون مقارنة بالعام الحالي 10 ملايين دينار، وأكدوا ضرورة إعادة تشغيل المختبر المرجعي التابع لمركز البحوث والاستشارات.
 
 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
جمعية ذاكرة المدينة بهون تنظم أمسية ثقافية رمضانية
الدبيبة يفتتح مبنى رئاسة جامعة طرابلس بعد صيانته وتطويره
الدبيبة يشهد حفل اختتام مسابقة ( ظل التين ) للقرآن الكريم بمدينة زليتن
النتائج النهائية لمسابقة جمعية بيوت الشباب الليبية الرابعة بالخمس
الفزاني يشارك في اجتماع الأمم المتحدة للسياحة المنعقد في نيويورك
تحضيرات مكثفة للدورة الثالثة لمعرض بنغازي الدولي للكتاب
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024