الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
استعراض ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه وزارة الإسكان والمرافق
مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الالكترونية
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
اعتقال احمد قداف الدم بمصر
تبون : لا حل في ليبيا إلا بالرجوع الى الشعب الليبي لاختيار من يريد وإعطاء الشرعية لمن يري
الرئيس الجزائري يستقبل رئيس المجلس الرئاسي
اللافي : عازمون على استكمال مسار المصالحة الوطنية باعتبارها طريق نجاح أي حل سياسي في البلاد
المؤتمر الوطني العام يصدر قانون علاوة العائلة لكل ليبي
مجلس الوزراء يدرس زيادة المرتبات في ليبيا
مجلس الوزراء يقرر تشكيل لجنة مركزية للإعداد والإشراف على انتخابات المجالس البلدية
ليبيا
الثلاثاء، 16 أبريل 2013  13:56:09
 
انتخابات المجالس البلدية
انتخابات المجالس البلدية
  

قـرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة مركزية للإعداد والإشراف على انتخابات المجالس البلدية تعمل تحت إشراف وزير الحكم المحلي برئاسة الدكتور " عثمان أبوبكر القاجيجي " .

وتضم اللجنة حسب قرار تشكيلها ستة أعضاء وهم الدكتور " مسعود صالح أوحيدة والسيد " ميلود سالم الدعوكي ،والسيد " سالم محمد الشريف بن تاهية ، والسيد " المهدي خليفة امحمد البهلول " و السيد " محمد عبدالقادر المهدي ابوسبيحة ، والسيدة " سعيدة الصديق بالروين " .

وتختص اللجنة المركزية باتخاذ الإجراءات اللازمة للانتخابات الخاصة بالمجالس البلدية والتحضير لها بما يضمن نزاهتها وحريتها ، وتنظيم وإدارة العملية الانتخابية والاشراف عليها ومراقبتها ، وتسجيل الناخبين وإعداد سجلاتهم وتحديد شروط وضوابط القيد فيها ، وتحديد نماذج قبول طلبات الترشيح وتسجيل المرشحين ، وتحديد مراكز الاقتراع ، وإعداد وتنفيذ عمليات الاقتراع والفرز .

كما تختص اللجنة التي تعمل على سبيل التفرغ التام باعتماد وإعلان نتائج الانتخابات المحلية ، وإصدار بطاقات اعتماد المراقبين على الانتخابات والوكلاء والاعلاميين وتسهيل عملهم ، وتحديد مواعيد الانتخابات المحلية ، ووضع الميزانية التقديرية اللازمة لعملية الانتخابات وعرضها على وزير الحكم المحلي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاعتمادها ، وإصدار القرارات المتعلقة بالمسائل الفنية المنظمة للعملية الانتخابية .

وتنص المادة الثالثة من القرار على أن تشكيل اللجان الفرعية للانتخابات المحلية بكل دائرة انتخابية يتم بقرار من وزير الحكم المحلي بناء على عرض من رئيس اللجنة المركزية .

واشترط القرار على أن يكون للجنة مقر إداري تمارس فيه عملها وتزود بكافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة لعملها ، وأن تتولى وزارة الحكم المحلي الصرف على أعمال اللجنة من خلال المخصصات المالية للعملية الانتخابية التي تعتمد في مجلس الوزراء وتدرج بميزانية وزارة الحكم المحلي ، ويجوز أن يكون للجنة المركزية ولجانها الفرعية حساب أو أكثر تودع به الأموال المخصصة لها .

كما أجاز القرار في مادتيه الخامسة والسادسة بأن يكون للجنة المركزية جهاز إداري يشغله عدد من الموظفين عن طريق ندبهم على سبيل التفرغ التام من إحدى الجهات الحكومية ، وحقها في الاستعانة بمن ترى ضرورة الاستعانة به من ذوي التخصصات الفنية المختلفة .

ووفقا للقرار فإنه يمنح لرئيس وأعضاء اللجنة المركزية ، وكذلك رئيس وأعضاء اللجان الفرعية مكافأة مالية شهرية مقطوعة تصدر بقرار من وزير الحكم المحلي ، كما يمنح من يستعان بهم وغيرهم مكافأة مالية مقطوعة تصدر بقرار من وزير الحكم المحلي بناء على عرض من رئيس اللجنة .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
الباعور يبحث مع سفير مملكة هولندا لدى دولة ليبيا العلاقات الثنائية وسبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات
باعور وغانيون يبحثان التقدم المحرز في تنفيذ الأولويات المشتركة للتعاون من أجل التنمية المستدامة لليبيا
النائب بالمجلس الرئاسي اللافي يلتقي سفير ايطاليا لدى ليبيا
الأعلى للدولة يُطالب بإبعاد المؤسسة الوطنية للنفط عن التجاذبات السياسية
رئيس حكومة الوحدة الوطنية يعلن إطلاق مشروع إعادة تشجير منتزه الأحياء البرية بالعاصمة طرابلس بزراعة مليون شجرة
المنفي يبحث مع سفير بريطانيا تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024