الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
بدء فعاليات المؤتمر الأول للمشروع الاجتماعي الكبير نحو أسرة سعيدة
دار الكتب الوطنية ببنغازي تحتفل بافتتاح مكتبة الكترونية ضمن موقعها الالكتروني
الأكشاك الثقافية قريبا في ليبيا
بدء التسجيل لبرنامج كريس ستيفنز للتبادل الثقافي للشباب
افتتاح معرض الدار البيضاء للكتاب
البدء في إجراءات التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام
مؤتمر علمي حول واقع مهنة المحاسبة في ليبيا
تكريم الشيخ محمود صبحي واعضاء مجلس ادارته
وصول أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية العامة إلى مدينة جالو
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعقد مؤتمراً صحفيا
الهيئة العامة للثقافة تسلم الجوائز للفائزين بمسابقة أنامل وإبداعات
ثقافة
الأحد، 29 أكتوبر 2017  10:54:41
 
مسابقة أنامل وإبداعات «الكاتب الصغير» في نسختها الأولى
مسابقة أنامل وإبداعات «الكاتب الصغير» في نسختها الأولى
  

نظم مكتب الثقافة غريان السبت حفلاً للفائزين بمسابقة أنامل وإبداعات «الكاتب الصغير» في نسختها الأولى، والتي يقيمها ويشرف عليها مكتب ثقافة الطفل بالهيئة العامة للثقافة.

وألقى عضو اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة، محمد الهدار، كلمة للافتتاح للحفل والتي أكد فيها أن هذه التظاهرة الثقافية تعد مظهرًا من مظاهر الإبداع، وصورة من صور العمل الجاد الذي يقيمه مكتب ثقافة الطفل بالهيئة، وأشاد بالخطوة التي اتخذتها الهيئة باعتماد هذه الجائزة كجائزة سنوية للحاجة الماسة لخلق جيل من المواهب الإبداعية وتوفير بيئة محفزة لأطفالنا، كما شكر مكتب الثقافة غريان على حسن التنظيم والرعاية لهذا الحفل مهنئًا الأطفال الفائزين بالمسابقة متمنيًا حظًا أوفر للمشاركين في الدورات القادمة، وفقًا للمكتب الإعلامي للهيئة.

وأشادت مدير مكتب ثقافة الطفل، حياة بن غارات، بروح المبادرة التي يتمتع بها مديرو وموظفو مكتب الثقافة غريان، وعرفت بالجائزة التي تم اعتمادها من قبل الهيئة تحت اسم «أنامل وإبداعات»، والتي تهدف للتعريف بإبداعات الأطفال وتبرز مواهبهم لرعايتها وصقلها وتهذيبها.

وصرحت بن غارات بأن عدد المشاركات في مسابقة القصة القصيرة بلغ 950 مشاركة من مختلف مدن ليبيا، وانطبقت بعد الفرز شروط المسابقة على عدد 261 مشاركة، وزعت بين 28 مشاركة دون سن العاشرة، و178 مشاركة دون سن الخامسة عشرة، و55 مشاركة دون سن الثامنة عشرة.

كما نوهت رئيس لجنة التقييم والفرز بالمسابقة، سوسن حنيش، على ضرورة تشجيع الأطفال من قبل أوليائهم على ثقافة القراءة لتنمية مداركهم وتقوية الحس الأدبي لديهم وتنمية لغتهم.

وقدم أطفال مدرسة القدس بمدينة غريان لوحة استعراضية عبروا فيها عن مدى احتياج هؤلاء الأطفال إلى الاهتمام وتوفير البيئة الملائمة لتنمية مواهبهم.

وقُدِمت ورقة بحثية حول القصة القصيرة وعرض مرئي بعنوان «ماذا تعرف عن ليبيا» للطفل عبدالسلام الشريف، وعرضت قراءة لقصة قصيرة بعنوان «السعادة» للطفلة هند أبو كتيف.

ووزعت في نهاية الحفل شهادات التقدير والجوائز على الفائزين التي تنوعت حسب الترتيب ما بين أجهزة كمبيوتر محمول، وأجهزة كمبيوتر لوحي، ومصحف قرآن ناطق بعدة لغات.

حضر الحفل الذي أقيم بمسرح مدرسة القدس كل من مديري المكاتب الثقافية في كل من مسلاتة، الشقيقة، الخمس، قصر خيار، الحوامد، القلعة، نالوت، زلطن، وكل من مدير إدارة التخطيط والمشاريع، ومدير إدارة التنمية الثقافية ومدير إدارة الشؤون الإعلامية ومدير مكتب رئيس اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة.

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
وفد من مصلحة الآثار يعقد جولة بحثية لمعالم «أوجلة»
مشاركة الهيئة العامة للثقافة في ندوة حول الجريمة الإلكترونية
توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الزيتونة ومركز تطوير الإعلام الجديد
اللجنة التسييرية بالهيئة العامة للثقافة تعقد اجتماعها الدوري
صدور الطبعة الأولى من رواية روح البعد المفقود للأديب الليبي إبراهيم الكوني
حلقة نقاش لتطوير المقررات الدراسية لبعض صفوف التعليم الأساسي
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة العالم الوطن العربي ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على تويتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2018