الأكثر تعليقاً
الأكثر قراءة
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
وزير الداخلية يقدم تقريراً مفصلا حول الأحداث الأمنية التي شهدتها طرابلس
عمليات إنتشار واسعة لحرس الحدود وتسيير دوريات على طول الخط الحدودي الشرقي
الحكم بالاعدام على المتهم أحمد إبراهيم وعدد من المتهمين الأخرين
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مفتي القدس
القوة الأمنية المشتركة تداهم أحد أوكار المجموعات الخارجة عن القانون
الحكومة المؤقتة توافق على إيفاد عدد (18.000) من منتسبي هيئة شؤون المحاربين
العباني يُطالب برفع حظر استيراد الأسلحة الجوية على ليبيا
ضباط الشرطة الليبيين ينهون دراستهم بتركية
رئيس الحكومة يجتمع مع عدد من سفراء الدول الافريقية المعتمدين في ليبيا ويؤكد حرص ليبيا على بناء علاقات جديدة مع الدول الافريقية
سياسة
الإثنين، 15 أبريل 2013  14:27:29
 
رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان
رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان
  

اجتمع رئيس الحكومة المؤقتة السيد " علي زيدان "مساء اليوم السبت بطربلس مع سفراء ، التوغو - مدغشقر - السنغال - غانا - كينيا - جنوب افريقيا - مالي - بورندي - الكونغو - بوركينا فاسو - اوغندا - ساحل العاج - بنين - النيجر - سيراليون - تشاد المعتمدين في ليبيا .

ورحب رئيس الحكومة في مستهل الاجتماع بالسادة السفراء ، مجددا لهم التأكيد على حرص ليبيا لبناء علاقات جديدة مع الدول الافريقية يسودها الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية .

وأكد السيد زيدان خلال الاجتماع أن الاستثمارات الليبية في عدد من الدول الافريقية هي ملك للشعب الليبي وليست ملك لافراد ، داعيا الدول التي توجد فيها استثمارات ليبية الى المحافظة عليها وعدم إخضاعها لأي قوانين داخلية أو مصادرتها لأن الدولة التي تملكها موجودة ولن تفرط في ملكيتها .

ودعا رئيس الحكومة الدول التي تأوي بعض اتباع النظام السابق المطلوبين الى التعاون مع ليبيا وتسليمهم وفق الاجراءات القانونية وكذلك ارجاع الاموال المنهوبة من الشعب الليبي ، مؤكدا ان ليبيا ستبني علاقاتها مع كل الدول على اساس المعاملة بالمثل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية .

وعبر السيد زيدان خلال لقائه عدد من سفراء الدول الافريقية عن تقديره العالي لمستوى التعاون الذي ابدته بعض الدول الافريقية خاصة فيما يتعلق بالتنسيق الامني ، مشيرا الى ان ليبيا ستلتزم بكافة الاتفاقيات التي ابرمتها لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية وعدم السماح باتخاذ الاراضي الليبية منطلقا لزعزعة الامن والاستقرار في أي من الدول المجاورة أو البعيدة .

من جهته عبر سفير التوغو -عميد السلك السياسي الافريقي عن شكره للسيد رئيس الحكومة لهذه الدعوة ، واتاحته الفرصة للسادة السفراء لطرح عدد من المواضيع التي تهم علاقات دولهم مع ليبيا بعد السابع عشر من فبراير .

وأكد عميد السلك السياسي الافريقي في ليبيا رغبة كل الدول الافريقية مجتمعة في بناء علاقات جديدة مع ليبيا يسودها التفاهم التام والاحترام المتبادل ، داعيا الحكومة الليبية الى الاسراع باحالة المواطنين الافارقة الذين يتم ايقافهم بتهم مختلفة الى القضاء الليبي وسرعة البث في قضاياهم سواء بالافراج أو الترحيل الى بلدانهم الاصلية .

وحضر الاجتماع وزير الخارجية والتعاون الدولي ، ومديرالادارة الافريقية بالوزارة ،ومستشار رئيس الوزراء ، وممثل الامم المتحدة في ليبيا .

 
 
التعليقات
أضف تعليق
:ماهو ناتج جمع العملية التالية
 
 
         
اقرأ المزيد
باتيلي يؤكد أن المناخ في ليبيا مهيأ للتوصل إلى اتفاق سياسي جديد
باتيلي خلال اعلان استقالته : ليبيا تسير على الطريق نحو فقدان سيادتها ، وتنزلق أكثر فأكثر إلى الفوضى
الدبيبة يرحب بما جاء في إحاطة المبعوث الأممي أمام مجلس الامن
المنفي يستقبل المدير التنفيذي لوكالة الاتحاد الإفريقي لتوجيه النيباد
سفيرا فرنسا وبريطانيا يؤكدان التزام بلديهما بوحدة ليبيا واستقرارها وسيادتها
نورلاند : نؤمن أن الانتخابات الوطنية الناجحة ضرورية لتحقيق الاستقرار والازدهار المستدامين في ليبيا
المرأة والطفل الصحة سياحة ثقافة علوم وتقنية رياضة اقتصاد سياسة ليبيا الرئيسية
  تصفح قناة ليبيا الوطنية على الفيس بوك إفرأ آخر التعليقات على توييتر شاهد تسجيلات قناة ليبيا الوطنية على يوتيوب آخر أخبار قناة ليبيا الوطنية
اتصل بنا صفحة الإتصال بقناة ليبيا الوطنية
قناة ليبيا الوطتية - © 2024